تغطية: كل ما تود معرفته عن مؤتمر ابل (الايباد اير و الايباد ميني)


إنتهى قبل قليل مؤتمر ابل الجديد الذي عقد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية و الذي أعلنت به شركة ابل عن الكثير من المفاجأت و العديد من الأجهزة .. تابعوا معنا ملخصنا التقني لمعرفة كل ما تم الاعلان عنه في المؤتمر:

كالعادة الشائعات صدقت فقد أعلنت شركة ابل عن الايباد الجديدة ..

الايباد اير

نعم اسمه الايباد اير (كـ الماك اير) يأتي بنفس التصميم تقريباً و لكنه يأتي هذه المرة أنحف و أخف وزناً .. و سيأتي بشاشة حجمها 9.7 إنش بدرجة وضوح عالية تصل حتى 2048* 1536 و بكثافة تصل حتى 264 PPI و بسمك يبلغ حوالي 7.5 ملم و بوزن رطل واحد.

و سيأتي بمعالج a7 و بنظام 64 بت كمعالج الايفون 5 اس الجديد، وببطارية تدوم لأكثر من 10 ساعات و بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل.

و سيتوفر باللونين الفضي و الرمادي، و سيتم إطلاقه في الواحد من شهر توفمبر القادم بسعر يبدأ بـ 499 دولار أمريكي.

يمكنك أيضاً مشاهدة إعلان الدعئي لـ الايباد اير:


الايباد ميني الجديد

و إعلنت شركة أبل عن نسخة جديدة مصغره من لوحيها الشهير الايباد و هذه المرة كما توقعنا سيأتي الايباد ميني بشاشة ريتنا المذهلة و بحجم 9.7 إنش بدرجة وضوح عالية تصل حتى 2048* 1536 و بكثافة تصل حتى 326 PPI (اي انها أعلى من الايباد اير).

و سيأتي بمعالج a7 و بنظام 64 بت كمعالج الايفون 5 اس الجديد، و ببطارية تدوم لأكثر من 10 ساعات و بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل.

و سيتوفر باللونين الفضي و الرمادي، و سيتم إطلاقه في الواحد من شهر توفمبر القادم بسعر يبدأ بـ 399 دولار أمريكي.

ماك برو

و أخيراً الماك برو المذهل ذو الشكل المبهر و الأداء الخارق و الذي سيأتي بمعالحات رباعية و سداسية و ثمانية النواة و سيأتي بمعالج يحتوي على 12 نواة من شركة إنتل زيون اي 5 و بمواصفات رائعة.

سيأتي بذاكرة عشوائية سعتها تصل حتى 64 غيغا بيات، و كرت أو بطاقة رسوميات سعتها تصل حتى 6 غيغا يابت، و بذاكرة داخلية تصل حتى 1 تيرا بايت.

يمكن للجهاز عرض ومعالجة فيديوهات بوضوح 4k و سيأتي ابضا بـ 6 مخارج Thunderbolt 2 و مخارج USB 3.0 و مخارج Ethernet و HDMI و سيدعم بلوتوث 4.

و ستأتي بنسختين و هما تسخة بمعالج رباعي النواة بسرعة 3.7 غيغا هيرتز و ذاكرة عشوائية 12 غيغا بايت و ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 غيغابايت. و ستتوفر النسخة في ديسمبر القادم بسعر يبدأ من 3000 دولار

و النسخة الثانية ستأتي بمعالج يحتوي على 12 نواة من شركة إنتل زيون اي 5 بسرعة 3.5 غيغا هيرتز، و ذاكرة عشوائية 16 غيغابايت و ذاكرةتخزين داخلية بسعة 256 غيغا بايت و يمكن أن تصل حتى 1 تيرا بايت (اختياري).

و ستتوفر النسخة في ديسمبر القادم بسعر يبدأ من 4000 دولار أمريكي.

ماك بوك برو

و قد تم الاعلان عن نسختين جدد من جهاز الماك بوك برو سيعملان بنظام Mavericks الجديد و اللذان يمتلكان بطاريات تجعل كل منهم أكثر عمراً و هذا يجعل الجهازين أفضل من النسخ السابقة.

و النسخة الأولى التي ستنحدث عنها ستأتي بشاشة 13 انش و الذي يبلغ سمكه حوالي 0.71 بوصة، و وزنه حوالي 3.46 رطل أي انها أخف من الاجهزة السابقة. و ببطارية تعمل لمدة 9 ساعات و سيتوفر بسعر يبدأ بـ 1299 دولار

أما النسخة الثانية فستأتي بشاشة حجمها 15 انش و بمعالح معالج Core i7 بسرعة 2 غيغا هيرتز و بذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغا بايت، و ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 غيغا بايت من نوعة SSD، و ببطارية تعمل لمدة 8 ساعات. و يتوفر بسعر يبدأ بـ 1999 دولار.

نظام Maverick

و قد أعلنت أيضاً شركة ابل عن نظام تشغيل جديد OS X 10.9 الذي يحمل إسم Mavericks و الذي سيتاح من اليوم بشكل مجاني لمستخدمي أجهزة الماك .

و يأتي النظام الجديد بالعديد من الخصائص و المزايا و التحسينات الجديدة التي لم تتوفر في اي نظام سابق من قبل من حيث السرعة و الكفاءة و الأداء.

فنظام Mavericks لا يستهلك الكثير من طاقة البطارية و الذاكرة العشوائية و سيدعم تقنية ضغط البيانات، و مع النظام سيكون عرض الرسوميات الغرافيكية أفضل و أقوى و ذلك يعني الالعاب ستصبح أمتع و أجمل من السابق..

كما و سيأتي بمركز تنبيهات أفضل، و سيأتي معه العديد من التطبيقات الجديدية منها تطبيق خرائط جديد. كما و سيدعم بشكل أفضل أجهزة العرض المتعدد و هذا يجعله أكثر فعالية و مرونة.

تخفيض اسعار الايباد:

خفضت ابل أسعار نسخ الايباد السابقة ليصبح الايباد مبني بـ 299 بدل 329 دولار و يصبح الايباد 2 بـ 399 دولار.

Apple

و قد عرضت شركة ابل مجموعة من الاحصائيات كعادتها و أهمها :

أبل باعتحنى الان 9 مليون هاتف ايفون بنهاية أول عطلة الأسبوع

أبل باعت حتى الان أكثر من 170 مليون آيباد

تم تحميل 60 مليار تطبيق من متجر ابل

يوجد في متجر أبل أكثرمن 475 ألف تطبيق مخصص للآيباد

المطورون ربحوا 13 مليار دولار

هناك مليون مستخدم لـ iTunes Radio

بالنهاية هذا كل ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل

ما رأيك بالمفاجأت و هل نالت إعجابك ؟ شاركنا رأيك


تعليقات 1

  1. يقول [email protected]:

    المؤتمر يجنن وخاصه الاي باد ميني بحيث يعجز اللسان عن وصفه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية: كل ما تود معرفته عن مؤتمر ابل (الايباد اير و الايباد ميني)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول