تغطية: كل ما تود أن تعرفه عن هاتف نيكسس 5 و نظام أندرويد KitKat الجديد


و أخيراً أعلنت جوجل عن هاتفها الشهير النيكسس 5 و نظامها الجديد الذي انتظره مستخدموا أندرويد طويلاً وبشغف منقطع النظير، أندرويد “كيت كات” 4.4 الذي تم الإعلان عنه اليوم  في مؤتمر أقامته جوجل في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة…

سنتحدث في البداية عن هاتف نيكسس 5:

و أخيراً أعلنت غوغل عن هاتفها المميزة نيكسس 5 و الذي سيكون أول هاتف مزود بنظام الأندرويد 4.4 أو الـ كيت كات. و سياتي الهاتف بمعالج سناب دراغون 800 بسرعة 2.3 غيغا هيرتز و بذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغا بايت، و بذاكرة داخلية 16 و 32 غيغا بايت كالعادة.

و سيأتي بحجم شاشة 4.95 إنش بدرجة وضوح عالية تصل 1080×1920 و بكثافة 445 بيكسل بكل إنش، و بكاميرا خلفية بدقة 8 كيجا بيكسل مع مثبت بصري.

و سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي و سيأتي ببطارية بقوة 2300 ملي أمبير، و سيأتي باللونين الأبيض و الأسود و سيتوفر بسعر يبدأ من 350 دولار أمريكي لنسخة 16 غيغا بايت.

نظام الكيت كات الجديد

و أعلنت غوغل عن نظامها الجديد بإسم كيت كات (نعم كيت كات مثل اسم الشوكولاته المشهور).

دعم أكبر للأجهزة المنتشرة في السوق

بداية هذا النظام لن يعمل على الأجهزة القديمة جداً ولكنه سيكون أفضل من الإصدار السابق حيث أنه سيعمل على أجهزة ذات قدرات متوسطة ذات المعالجات متوسطة المستوى، والأمر ذاته بالنسبة للأجهزة الحديثة فجوجل أعلنت بأنه أصبح متوفراً على متجرها وجاهز للتحميل.

واجهة مستخدم أجمل وأسهل في التعامل

هذه إحدى الأمور الهامة التي ركزت عليها جوجل في هذا الإصدار، فقد أعلنت جوجل أنها وبمساعدة Matias Duarte أشهر المصممين في العالم قد تمكنت من إصدار شاشات سلسه في أيقوناتها وقوائمها كما أنها عملت على تحسين الإشعارات والأسهم كذلك.

نظام سحابي خاص بمستخدمي أندرويد

عملت جوجل على تجميع خدماتها السحابية بهدقف إراحة المستخدم لتجميع بياناته على الإنرنت، وبذلك تكون جوجل منافس قوي لـ iCloud
عمر بطارية أطول وأمن أفضل

بجانب ما تم ذكره، تستمر جوجل بطرح كل ما هو جديد، وهذه المرة أعلنت بأنها بنظامها الجديد ستعمل على تحسين استغلال الطاقة مما سيعطي عمراً أطول للبطارية، بجانب تحسين أمور الحماية الخاصة بالنظما وإصلاح بعض الثغرات.

بالنهاية، يبدو بأن جوجل وعدت وأوفت في هذا الإصدار من أندرويد، فبهذا ستدعم جوجل فئة أكبر من المستخدمين بسماحها للأجهزة متوسطة المستوى بأن تستفيد من هذا النظام كما أنها خطت خطوة كبيرة بخصوص شاشات العرض.

أغطية جديدة

و قد اعلنت غوغل أيضا عن أغطية جديدة لهاتف نيكسس 5 ستتوفر بعدة ألوان منها اللون الأسود والرصاصي والأحمر و الأصفر و سيكون بسعر 35 دولار.

و سيكون أيضا هناك الغطاء الذكي باللونين الابيض و الاسود بسعر 50 دولار أمريكي.

بالنهاية هذا كل ما تم الكشف عنه في مؤتمر غوغل الجديد ..

ما رأيك بالهاتف الجديد و ما رأيك بالنظام الـ كيت كات ترى هل سيكون جميل و رائع كمذاق شوكلاتة الـ كيت كات ؟ شاركنا بتعليقك.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية: كل ما تود أن تعرفه عن هاتف نيكسس 5 و نظام أندرويد KitKat الجديد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول