تغطية خاصة: كل ما تود أن تعرفه عن مؤتمر أبل


كان عالم التقنية بكل أطيافه بانتظار مؤتمر أبل 2014 الذي تم عقده في كاليفورنيا اليوم 09 سبتمبر، وكانت أهم الأمور المتوقعة من المؤتمر قبل بدايته هي جهاز آيفون 6 مع نظام التشغيل الجديد iOS8 وبعض الأجهزة التقنية القابلة للبس باليد وربما تحديث على أجهزة iPad و iPod.

مؤتمر أبل

بدأ الجمهور والإعلام بالتجمهر والاستعداد للمؤتمر مبكراً، وتم تناقل أخبار عن كبار الفنانين الذين سيساهمون في احياء المؤتمر.

Apple

بدأ المؤتمر بالإعلان عن جهاز أبل الجديد آيفون 6 وإضافة أخرى لم تكن متوقعة وهي جهاز آيفون 6 Plus، وقد تم الإعلان عن جهاز آيفون 6 بشاشة وصلت ل 4.7 إنش أما آيفون 6 Plus فقد كان يحمل شاشة بحجم 5.5 إنش.

وقد تميز الجهاز الجديد iPhone 6 Plus بشاشة عالية الوضوح ودقة شاشة فائقة وصلت ل 401 ppi.

أيفون

أما فيما يتعلق بسعر جهاز ايفون 6 بأحجامه المختلفة، فقد تم عرضها مع عقد لعامين مع شركة اتصالات، وقد تم تحديد 12 سبتمبر القادم للطلب المسبق للجهاز.

أيفون 6

مؤتمر أبل أيفون 6

أما فيما يتعلق بسرعة الجهاز، فقد تم إضافة رقاقة جديدة وهي رقاقة A8 القادمة بنظام 64bit مع 2 بليون ترانزيستور مع زيادة في الفعالية بنسبة 50% عن الشريحة السابقة “A7”.

معالج A8

وقد تم الحديث عن شريحة M8 الخاصة بالحركة والألعاب والتي تعد بالكثير في ألعاب الفيديو خاصة مع سرعة وسلاسة في عرض الفيديو.

M8

بعدها تم الحديث عن تطبيق الصحة الخاص بنظام التشغيل الجديد iOS8 مع القليل من المزايا الإضافية، لكن أهم ما ميّزه هو تكامله مع ساعة أبل.

iOS8

بعدها تم تخصيص الوقت للحديث عن نظام التشغيل الجديد iOS8 مع عديد المزايا، مثل توفير الطاقة والعرض الأفقي للشاشة الرئيسية وتطبيق الصحة والمزيد.

iOS8  1

وقد تم الإعلان عن موعد اتاحة النظام للأجهزة السابقة من أبل في تاريخ 17 سبتمبر، ليكون متاحاً للأجهزة الظاهرة في الصورة أدناه بشكل مجاني.

iOS8 2

أما أحد أهم النقاط فهي ApplePay التي تعد بالكثير لحماية عمليات الشراء على الإنترنت عن طريق حفظ كل حساباتك وربطها في ال AppleId لتكون بطاقاتك آمنة ولا تخاف أن تفقد أرقام ائتمانك.

ApplePay

Apple Watch || ساعة أبل

وفي منتج غاية للأهمية وضربة قوية من شركة أبل، فقد عرضت ساعتها الجديدة Apple Watch والتي تمتلك تصميماً مميزاً مع امكانية تعديل واسعة على الواجهات.

Apple Watch   ساعة أبل

وهذه بعض الصور الخاصة بالساعة مع بعض التعديل، كما أن الساعة قد تم عرضها وإنتاجها ب 3 حزم تناسب جميع الفئات العمرية والأذواق.

Apple Watch - ساعة أبل

Apple Watch

كما أن الساعة جاءت مع نظام سيري، وسهولة في عرض التنبيهات، ويمكن أن تقوم بالمراسلة عبر الساعة والتواصل مع الأصدقاء.

Apple Watch 1

بإمكانك إرسال رسائل نصية أو صوتية، كما يمكنك مشاركة أمور شخصية مثل دقّات القلب، كذلك بإمكان حامل الساعة أن يرسم رسومات ويشاركها وبرسل Emoji بأشكال جديدة وثلاثية الأبعاد.

كما تعتبر ساعة أبل مدرّبك الشخصي ومتابع لنشاطات جسمك بناءً على التدريب الذي تختاره.

Apple Watch 2

Apple Watch 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية خاصة: كل ما تود أن تعرفه عن مؤتمر أبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول