تغطية خاصة: كل ما تود أن تعرفه عن سامسونج Gear S & Note 4


اليوم الخميس الموافق 03 سبتمبر، تم عقد مؤتمر سامسونج في برلين والذي سيتم فيه عرض الجهاز الجديد Samsung Galaxy Note 4، عدا عن بعض التوقعات المتعلقة بالأجهزة التقنية القابلة للّبس باليد

مؤتمر سامسونج

تخلل المؤتمر في بدايته فقرة موسيقية بسيطة، ليتقدم بعدها مضيفوا المؤتمر وقدّموا مدير تسويق شركة سامسونج، بعدها تحدث مدير التسويق في سامسونج عن سلسلة Galaxy S التي تم إطلاقها في 2010، لينتقل إلى سلسلة Galaxy Note التي تم إطلاقها في 2011 وعرض أهم الأجهزة الجديدة.

مؤتمر Samsung

سامسونج جالاكسي نوت 4

note 4

تم الإعلان عن الجهاز المنتظر جالاكسي نوت والذي تميّز حسب سامسونج بالتصميم المميز بوزن 176 جرام مع أربعة ألوان، كذلك القلم الخاص به والشاشة التي وصل حجمها ل 5.7 إنش والكاميرا، وبمعالج فائق السرعة Snapdragon 805 مع ذاكرة عشوائية وصلت ل 3 جيجا بايت ومساحة داخلية 32 جيجا بايت.

من المتوقع أن يتم إطلاق الجهاز بشكل رسمي في شهر أكتوبر القادم.

شاشة Samsung

فيما يتعلّق بشاشة جهاز جالاكسي نوت 4، فكما ذكرنا فقد تم نشره بشاشة Super Amoled 5.7، وهناك ما يفوق 3.7 مليون خليّة تكوّن الشاشة.

Samsung Note 4

أما القلم الخاص بالجهاز، فقد جاء بالمزيد من المزايا التي قد تبهر المستخدمين، وتعتبر خاصيّة أخذ صور من أماكن محددة ومتنوّعة من الشاشة “screenshot” من خلال التلويح بالقلم ناحية اليمين ومشاركة الصور مباشرة، وأضف على ذلك خاصية تحديد عدة صور من معرض الصور بالضبط كما يمكنك فعلها على جهاز الكمبيوتر ومشاركتها مباشرة أو حذفها.

وبالنسبة للكاميرا الخاصة بالجهاز، فقد جاءت الكاميرا الخلفية بوضوح 16 ميجا بكسل مع إمكانية استيعاب الضوء بنسبة 60% أكثر من الأجهزة السابقة، والكاميرا الأمامية بوضوح 3.7 ميجا بكسل مع خاصية للصور العريضة والتي ساعدت في اختراع مصطلح جديد “WEFIES” للتدليل على الصور الشخصية للجماعة.

Samsung 1

أما فيما يتعلق بالبطارية، فبإمكانك أن تشحن جهازك من 0% إلى 50% فقط في 30 دقيقة!! مع زيادة في عمر البطارية وهو أمر جديد تماماً بالنسبة لأجهزة سامسونج.

Note 4 1

وفي أحد أهم المزايا التي عرضتها سامسونج، فهو إمكانية تسجيل الصوت من 8 أماكن مختلفة وبجودة فائقة، وذلك بسبب وجود 3 ميكروفونات في جهاز جالاكسي نوت 4.

سامسونج جالاكسي نوت 4 Edge

سامسونج جالاكسي نوت 4 Edge

خلال المؤتمر، وعلى عكس التوقعات والشائعات، فقد تم الإعلان عن جهاز Samsung Galaxy Note 4 Edge وهو نسخة خاصة ومعدلة من الجهاز الرئيسي.

Samsung Galaxy Note 4 Edge

جاءت التسمية بسبب إضافة شاشة حرفية في طرف الشاشة الرئيسية، والتي ستكون ذات فائدة للمستخدمين الراغبين بإضافة التطبيقات التي يتم فتحها باستمرار وادارتها دون الحاجة لتغيير الشاشة الرئيسية، كذلك ستكون قادراً على متابعة الأخبار والبورصة من خلال هذه الشاشة الصغيرة.

Samsung Galaxy Note 4 Edge 1

وتمت إضافة تعديلات على عرض الفيديو في هذا الجهاز عن الجهاز الرئيسي، فالشاشة الفرعية ستقوم بعرض الأزرار الخاصة بالعمليات المتعلقة في الفيديو من تشغيل وإيقاف وغيرها.

سامسونج Gear S

سامسونج Gear S

تم الإعلان عن تطوير هام في ساعات Gear الخاصة بأجهزة سامسونج، فقد أعلنت سامسونج على Gear S مع شاشة أسهل في التعامل مع المستخدم بحجم 2 إنش Super Amoled، وعلاوة على ذلك فإن الساعة تعمل مع شبكات ال 3G.

سامسونج Gear S 2

وأحد أهم النقاط فالساعة ليست بحاجة لأن تلاصق الجهاز حتى تتمكن من إجراء اتصالاتك، فالساعة لوحدها يمكن أن تحتوي على شريحة اتصالات ولها تطبيقاتها الخاصة، كما أنها جاءت بشكلين مختلفين للواجهة الخاصة بالساعة مع شاشة رئيسية خاصة بالساعة.

سامسونج Gear S 3

وتم الإعلان عن الوصول ل 1000 تطبيق حتى الآن خاصة فقط بساعة Gear الخاصة بشركة سامسونج، مثل S Health دون الحاجة للجهاز نفسه.

سامسونج Gear VR

سامسونج Gear VR

بدأت سامسونج الحديث عن جهازها الجديد Gear VR بالتعبير عنه بالواقع الإفتراضي، وبالنسبة للجهاز فقد تم تطويره بالتعاون مع شركة Oclucus، أما بالنسبة لنقل البيانات ودقة البيئة التي ستعيشها خلال هذا الجهاز فإن البيانات لا تحتاج أكثر من 20 milisecond حتى تنتقل من الجهاز لل Gear VR.

Gear VR

حتى الآن لم تعلن سامسونج بوضوح عن الإستخدامات الفعلية لهذا الجهاز، لكنها ستطلق ال SDK الخاص بالمبرمجين لإنشاء تطبيقات وألعاب تستفيد من هذا الجهاز الذي يوفر بيئة ب 360 درجة، مما يعطيك واقعاً افتراضياً من حولك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية خاصة: كل ما تود أن تعرفه عن سامسونج Gear S & Note 4

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول