تغطية خاصة: أحصل على قمة الأداء مع راوتر دي لينك اللاسلكي الجديد


D-Link

منذ فترة وجيزة أعلنت شركة D-Link الرائدة في حلول التواصل اللاسلكي و الRouters عن أحدث منتجاتها في مجال الRouters اللاسلكية و أكثرها تطورا و أوسعها تغطية و أعلاها سرعة و أطلقت عليه اسم Xtreme N Gigabit Router و المعتمد على تقنية Wireless N و هي أحدث و أسرع تصنيفات الشبكات اللاسلكية و يحمل منتج D-Link الجديد الكود DIR-655 و هو موجه بشكل خاص لعشاق الألعاب الالكترونية الذين يودون اللعب عبر شبكة لاسلكية و كذلك الذين يستخدمون الانترنت اللاسلكي لأغراض تطلب سرعات عالية مثل تنزيل الملفات العملاقة و كذلك من يرغبون في تغطية منازلهم بشبكة لاسلكية باستخدام جهاز واحد فقط و دون الحاجة لاي مقويات ارسال .. سعر المنتج في السوق الأمريكية في الوقت الحالي 150 دولار أمريكي و بتقييمنا فان السعر مناسب جدا بالنسبة لامكانيات الجهاز الرائعة ..

GadgetsArabia حصلت على المنتج الجديد و تم تشغيله و اختباره و ها نحن نقدم لكم موجز لهذا المنتج الثوري ..

بداية يأتي الجهاز متضمنا معه اسطوانة التعريف و ورقة واحدة تحوي تعليمات سريعة عن التشغيل و لا يأتي معه دليل استخدام و الذي تم تضمينه على اسطوانة التعريف و هو الاتجاه الذي بدأت بعض الشركات تنحو نحوه بدعوى الحفاظ على البيئة .. و بمجرد فتح علبة المنتج تجد الRouter و بجواره ثلاث هوائيات ارسال تركب فيه اضافة الى كابل Ethernet و محول التيار الخاص به .. و منذ الوهلة الأولى تدرك جمال تصميمه و المعتمد بشكل رئيسي على اللون الأبيض اضافة الى شريط أسود في المنتصف و يعلوه شعار الشركة .. و قد وفقت الشركة في تصميم عصري مميز ( و ان كنت أعتقد شخصيا انه سيبدو بقمة الروعة اذا ما تم توصيله بجهاز Mac و الذي يتميز هو الآخر بلون أبيض مميز )

D-Link

و بالقاء النظر على منافذ التوصيل فان ابتكار D-Link الحديث يحوي 4 منافذ LAN للتوصيل بأربعة أجهزة أو حواسيب لربطها بالشبكة .. كما يضم منفذ واحد USB يدعم من خلاله نقل اعدادات الشبكة و هو ما سنلقي عليه الضوء لاحقا .. و منفذ لتوصيل الجهاز بالانترنت عن طريق وصلة LAN (ملاحظة هامة: ان الجهاز لا يدعم الحصول على الانترنت من خط الهاتف و انما يحتاج الى مودم DSL ليوصله بالانترنت عن طريق كابل LAN) .

و بالبدء في مرحلة التوصيل و التركيب نجد أن الاسطوانة التي تحمل المشغل جائت سهلة التعامل و توضح بخطوات مصورة, سهلة و متسلسلة كل الخطوات اللازمة منذ بداية التوصيل و حتى تشغيل المنتج .. كما تضم الاسطوانة نسخة تجريبية من برنامج لادارة الشبكات (بالتجربة ثبت انه ليس له أي فائدة و انما تسبب في بعض التعقيدات في واقع الأمر) و بمجرد التوصيل و اتباع الارشادات يصبح جهازك الذي قمت بهذة الاجراءات عن طريقه موصلا بالانترنت عن طريق منفذ الLAN الخاص بالمنتج .. و عندها يتوجب عليك ضبط اعدادات الشبكة اللاسلكية وتتم هذة الخطوات بالتوجه الى الاعدادات (غالبا ما يكون العنوان التقليدي 192.168.0.1 و يتم التوجه اليه بالمتصفح) و ننصح بأن تكون أولى خطواتك بعد الدخول الى الاعدادات هي تغيير كلمة السر الخاصة بالRouter و هي خطوة بالغة الأهمية في التعامل مع اي DSL Router ايا كان و ليس في حالتنا هذة فقط اذ انه في حال عدم القيام بتغيير كلمة السر يصبح المودم الخاص بك عرضة للاختراق بمنتهى السهولة .. بعد ذلك يتم ضبط اعدادات الشبكة اللاسلكية و اختيار وسائل تأمينها و ينصح أيضا غلقها بكلمة سر لضمان عدم تطفل احد عليك .. و هنا تبرز أحد مميزات المنتج اذ انه يدعم الضبط التلقائي لاعدادات الشبكة باستخدام ذاكرة فلاش USB Flash Memory اذ يتم ضبط الاعدادات و نقلها الى ذاكرة الفلاش و من ثم توصيلها بالحاسب ليتم ضبط الاعدادات بين الجهازين بشكل تلقائي .. (ملحوظ هامة: تم تجربة الخاصية على ويندوز فيستا فقط)

D-Link

D-Link

نصل الى آخر محطات تغطيتنا الخاصة .. و هو الاستعمال و مدى فاعلية الجهاز .. و صراحة .. لم تخيب D-Link التوقعات .. و أتي الأداء في مستوى راقي .. يرقى لحجم الدعاية التي أعطتها له D-Link ..

التغطية: جائت أكثر من ممتازة و نجح الXtreme N في تغطية مساحة ممتازة متخطيا حواجز و حوائط سميكة متباعدة المسافات و تقديرنا الشخصي أنه سينجح في تحقيق تغطية شاملة دون الحاجة لأي من نقاط التقوية بالنسبة للمستخدم المنزلي و الشركات الصغيرة

السرعة: أكثر من رائعة اذ نجح الجهاز المتصل لاسلكيا في الحصول على القدرة الكاملة لسرعة خط الانترنت كما حقق سرعة مميزة في نقل الملفات بين الأجهزة و لن تشعر بأي فرق عن التوصيل بخط LAN سلكي ..

D-Link

ملحوظة أخيرة: أن الXtreme N Gigabit Router يقوم بالاساس على استخدام تصنيف N الجديد للشبكات اللاسلكية و في الوقت الحالي لا تتوافر أجهزة حاسب محمول أو وحدات اتصال لاسلكية تستخدم هذة التقنية و الموجود منها مازلا على نطاق ضيق و غير متوافر .. و حتى ما تم الاختبار به فهي وحدات من التصنيف g و بالتالي فاننا نعتقد ان النتائج ستكون أكثر روعة و اذهالا عند استخدام التصنيف N .. حيث أكدت D-Link انه اذا كان الحاسب المستخدم من الطراز N فان الفرق في السرعة سيتجاوز 14 ضعف السرعة عند استخدام الحاسبات التي تعمل على تصنيف G اللاسلكي ..

Xtreme N Gigabit Router من D-Link منتج مميز يستحق الاقتناء ..

تغطية خاصة مقدمة لكم من
GadgetsArabia
الجديد في عالم التقنية.. بين يديك .. يوميا .. بالعربية


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية خاصة: أحصل على قمة الأداء مع راوتر دي لينك اللاسلكي الجديد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول