تعرّف على صور ال “شيلفي” (6 صور)


تشتهر السلاحف ضخمة الرأس بتجنب البشر، حيث تشعر بالخوف منهم. وعلى خلاف ما يشتهر به هذا النوع من السلاحف، فإن سلحفاة في جزر البهاما لم تشعر بالخوف؛ للخروج من قوقعتها، لالتقاط مجموعة من صور “سيلفي” المذهلة بصحبة الغواص “كريستيان ديمترس”. وأطلق على هذا النوع من الصور “شيلفي”، وتعود هذه التسمية إلى “Shell” والتي تعني قوقعة السلحفاة. وتُعرف جزر البهاما بأنها واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم.

شيلفي

 ويقول الغواص “ديمترس”: “إن هذه أول صورة سيلفي التقطتها لهذه السلحفاة، حيث كانت الوحيدة التي سمحت بالتقاط صورة لها. ليس من الصعب رؤية السلاحف البحرية، ولكنه غالبًا ما تفضل الابتعاد عن الغرباء. إلا أن هذه السلحفاة مختلفة عن غيرها، فعندما رأتني اقتربت مني؛ الأمر الذي بدا غريبًا بالنسبة إليّ”.




سيلفي مع سلحفاة

ويضيف “ديمترس”: “لم أرَ في حياتي شيئًا كهذا، لقد كانت هذه التجربة تجربة فريدة من نوعها طيلة سنوات عملي التي قمت خلالها بـ 4000 رحلة غطس حول العالم. وتخيل كم سيكون هذا العالم رائعًا إذا غابت مشاعر خوف الحيوانات من البشر، وكم سيكون جميلًا التعامل مع الحيوانات البرية بحب واحترام. وبعد هذه التجربة التي خضتها مع السلحفاة شعرت بأن هذه الأمنية قد تتحقق، فنحن بحاجة إلى قضاء وقت أطول في الطبيعة متأملين جمالها”.

سيلفي مع سلحفاة 1

سيلفي مع سلحفاة 2

سيلفي مع سلحفاة 3

سيلفي مع سلحفاة 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرّف على صور ال “شيلفي” (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول