تعرف على “BabyX” قمة الذكاء الاصطناعي (3 صور+ فيديو)


يظهر في الفيديو التالي شخص كبير يتحدث إلى طفل، حيث يعرض صورًا يتعرف عليها الطفل ليردد كلمات معينة بصوت مرتفع. لكن الفيديو ليس لأب يتحدث إلى طفله، إنما باحث يتحدث إلى إنسان بذكاء اصناعي ويعرف باسم BabyX . ويتعلم الطفل ويتصرف كالطفل الحقيقي. وقد تم تطوير هذا الطفل في مختبر معهد “أوكلاند” للهندسة الحيوية في نيوزيلندا.

BabyX

وقد تم برمجة عقل الطفل من خوارزميات حاسوبية تحاكي التصرفات العصبية للأطفال الرضع. وقد استمدت الحركات، وتعابيرالوجه من الحركات الحقيقية للأطفال. يوجد في العقل الافتراضي للطفل خوارزميات تفرق بين الصح والخطأ. وقد برمج الباحثون عقل الطفل للاستجابة لأوامر معينة، واستخدام أدوات تعريفية تسمح للطفل بالتعرف على الصور والكلمات، وتعليمه طريقة الاستجابة والتفاعل كطفل حقيقي.

انسان يتحدث لحاسوب

وعلى سبيل المثال حين حمل الباحث لوحة مكتوب عليها “Milk” “حليب” قام الطفل بتهجئة الحروف ونطق الكلمة. يمتدح الباحث الطفل، وكردة فعل يفرز هذا الطفل هرمون “الدوبامين” وهي مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثرعلى كثير من الأحاسيس، والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه، والتوجيه، وتحريك الجسم. وقد تعلم الطفل كيفية نطق كلمة حليب بشكل صحيح.

BabyX 1

يساعد تعزيز التعليم بهذا الشكل لـ “BabyX”بما هو مشابه للطفل الحقيقي على الاستجابة في مواقف محددة. وقد يكون الطفل الافتراضي “BabyX” مقدمة لابتكار عقول بذكاء اصطناعي تتعلم وتتفاعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على “BabyX” قمة الذكاء الاصطناعي (3 صور+ فيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول