تعرف على كمية السكر المتواجدة في وجباتك المفضلة (9 صور)


كمية السكر في المشروبات

هذه المشروبات والوجبات الخفيفة تحتوي على ضعف الكمية الآمنة من السكر الذي يجب أن يستهلكه الشخص البالغ يومياً.

كوب واحد من ستاربكس مع الكراميل يحتوي على 11 ملعقة شاي من السكر، وعلبة الكوكا كولا أو بيبسي تحتوي على تسع ملاعق صغيرة حسب ما أفاد به الباحثون.

هذا الأسبوع أوصت منظمة الصحة العالمية بأنه لا يجب أن يستهلك الشخص البالغ أكثر من مقدار ستة ملاعق من السكر خلال 24 ساعة، حيث يقول الأطباء بأن هذه القاعدة هي المفتاح لتجنب السمنة وأمراض القلب وأمراض خطيرة أخرى، فنسبة السكر الزائدة مضرة بالجسم تماماً كالتبغ!

كما وأوضح الخبراء بأنه من الصعب للغاية حساب مقدار كمية السكر في المنتجات الغذائية والمشروبات خصوصاً بأن الشركات توضع علامات غير واضحة عليها.

شوكولاتة مارس

أطعمة الأطفال المفضلة كلوح واحد من شوكولاتة مارس يحتوي على ثماني ملاعق صغيرة من السكر، وعلبة ريد بول تحتوي على سبعة، كما حذر الخبراء من إعطاء المشروبات الغازية للأطفال لوجود مستويات عالية من السكر قد تضع صحتهم في خطر.

شوكولاتة مارس

حيث خفض الخبراء نسبة الإستهلاك المثالية للسكر إلى 6 ملاعق يومياً للبالغين بسبب وجود مخاوف من كمية السكر التي تهدد الصحة، فيوجد الملايين من الوفيات المبكرة في وقتنا الحالي في جميع أنحاء العالم بسبب نسبة السكر التي تساهم في السمنة وداء السكري من النوع الثاني وتسوس الأسنان أيضاً.

توكيس

مخاطر السكر يعرفها الجميع منذ سنوات لكن لم يتم عمل شيء لإيقافها لذلك ستوجد توصيات جديدة لوزارة الصحة والحكومة لإتخاذ الاجراءات من خلال إجبار مصانع المواد الغذائية للحد من كمية السكر الهائلة المضافة في جميع الأغذية، إضافة إلى فرض ضرائب على كميات السكر الإضافية لتشجيع الشركات الغذائية على تخفيض نسبته لتصبح منتجاتها أكثر صحة.

كمية السكر في العصائر

كمية السكر في العصائر

حلويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على كمية السكر المتواجدة في وجباتك المفضلة (9 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول