تعرف على عدد من أقوى العواصف الثلجية في التاريخ


أقوى العواصف الثلجية

بدايةً نتمنى السلامة للجميع مع قدوم العاصفة هدى، وفي هذا السياق سنعرض لكم عددًا من العواصف يمكن وصفها بأنها أقوى العواصف الثلجية في التاريخ.

صحيح أنه من الصعب أن يتم الجزم بأن هذه العاصفة أقوى من تلك، وأن العاصفة تلك هي الأقوى في التاريخ. لكن في هذا المقال سنعتمد على مقالة علمية مستوحاة من sciencedaily والذي يعتبر مصدرًا للأخبار المتعلقة بالأبحاث العلمية.

أقوى العواصف الثلجية في التاريخ

عاصفة 1888، شمال شرق الولايات المتحدة – العاصفة احتوت على كل العوامل التي كان يتم تحديد العواصف الأقوى بناءً عليها، حيث كان الجليد مهولاً في العاصفة وكذلك الريح والأمطار. وكانت هذه العاصفة قد أودت بحياة 400 مواطن أمريكي، ونتج عنها أيضًا فقدان 100 مواطن في البحر.

وكانت العاصفة قد تم تصنيفها على أنها عاصفة ماطرة، ولم يتم التعامل معها على أنها عاصفة خطيرة، ولكن بعد ذلك تحولت العاصفة إلى ثلجية وتكونت ثلوج وصل ارتفاعها إلى متر ونصف في بعض المناطق أدت لهذه الكارثة.

عاصفة 1888 ضمن أقوى العواصف الثلجية
اللون الأحمر هو ولايات شمال شرق الولايات المتحدة

عاصفة 1993، شرق الولايات المتحدة – هذه العاصفة التي ضربت 26 ولاية أمريكية والتي تعتبر ولايات شرق أمريكا، هذه العاصفة كانت قد حطمت رقمًا قياسيًا في أمريكا بالنسبة لدرجات الحرارة حيث وصلت درجة الحرارة إلى 24 درجة تحت الصفر.

eastern-us_map
الجزء المظلل يظهر ولايات أمريكا الشرقية
3_12_1993_Satellite
صورة تظهر صورًا من الفضاء للعاصفة

عاصفة 2008، مقاطعة التبت – الخصائص الجغرافية لإقليم التبت جعلت منها منطقة مؤهلة وخصبة للعواصف الثلجية والشتوية، ولكن عام 2008 كان عامًا يختلف عن أي عام، حيث ضربت عاصفة ثلجية المنطقة وصل فيها سمك الجليد إلى أكثر من متر ونصف.

Baima_Snow_Mountain_3

عاصفة 1967، الغرب الأوسط الأمريكي – هي عاصفة جاءت بعد أن ضرب إعصار ولايات غرب وسط أمريكا، هذا ما زاد من خطورة هذه العاصفة وجعلها من أقوى العواصف الثلجية على مر التاريخ. وقد هطل الثلج على الولايات بشكل متواصل لأكثر من 24 ساعة مما جعله يصل إلى ارتفاع يقارب ال 60 سم.

خلّفت هذه العاصفة 76 قتيلًا، 26 منهم من مدينة شيكاغو وحدها.

ولايات الغرب الأوسط
ولايات الغرب الأوسط

الآن صديقنا القارئ، هل تعتقد بأن العاصفة هدى يمكن أن تكون ضمن هذه العواصف الأسوأ في التاريخ، أو حتى الأسوأ في المنطقة ؟

المصادر: sciencedaily.com – howstuffworks.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على عدد من أقوى العواصف الثلجية في التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول