تعرف على شيتشنغ .. المدينة الضائعة تحت مياه الصين


كثيراً ما نتعرف على مدن أو مواقع أثرية تاريخية وقد غُمرت تماماً بالماء نظراً لوقوعها في مناطق أرضية منخفضة، واليوم، نتعرف على مدينة شيتشن، وهي مدينة في الصين وتحديداً على عمق 26-40 متر تحت مياه بحيرة جزيرة الألف (جزيرة كويناداو).

قبل أن يُغمر الوادي بالمياه، و عند سفح جبل “شى وو” (جبل الخمس أسود)، تم بناء مدينتين رائعتين، “شي شينغ” تم بناءها منذ 1300 سنة، أي تقريباً عام 621م في عهد أسرة تانغ والتي كانت مركز سياسي وثقافي وأقتصادي هام في عهدها، و مدينة “هي شينغ”، وهي الأقدم حيث تم بناءها عام 208م وكانت مركزاً أقتصادياً.

ظلت المدينتان طي النسيان لمدة 40 عاماً حتى عام 2001 عندما فكر “تشيو فنغ” وهو مسئول سياحي محلي في كيفية إستخدام المدن الضائعة في ترويج السياحة، و تم مناقشة كيفية تحويل المنطقة حول بحيرة كوينادو إلى مركز ترفيهي ونادي للغوص.

وبالفعل تمت أول محاولة للوصول للمدينة الغارقة في 18 سبتمبر 2001، والتي يقول الغواصين عنها بأنهم كانوا محظوظين بإكتشافهم جدار المدينة بمجرد غوصهم في مياه البحيرة… أترككم مع باقي الصور:

وبعد إكتشاف المدينة باكملها، تم تحويل المنطقة إلى منطقة سياحية مشهورة يتمتع زائروها بالعديد من وسائل الترفيه أهمها الغوص لمشاهدة التاريخ الضائع.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على شيتشنغ .. المدينة الضائعة تحت مياه الصين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول