تعرف على رياضة Bossaball الرائعة (7 صور + فيديو)


كثيرا ما نسمع بأن ألعاب رياضية جديدة تخرج إلينا وهذه الرياضة واحدة من تلك الألعاب الجديد، وتعتبر هذه الرياضة مذهلة للغاية، إذ إنها لعبة ديناميكية وحيوية بدرجة كبيرة لأنها تجمع ما بين كرة الطائرة والقدم وحتى رياضة الجمباز.

Bossaball

رياضة الـ Bossaball هي مزيج لمجموعة ممتعة من الألعاب الرياضية يتم لعبها على ظهر ترامبولين ضخم على شكل ملعب كرة طائرة يتم تقسيمه بطريقة رائعة تتيح لجميع اللاعبين الطيران والقفز والتحرك بحرية في الهواء من أجل ممارسة تلك الرياضة الجميلة.

Bossaball

تلك الرياضة من بنات أفكار لاعب التنس البلجيكي فليب إيكمان والمقيم في إسبانيا، وتم إطلاق وإنتشار تلك الرياضة ما بين عامي 2003 و2005، وقال السيد فليب :” إنني أعشق كرة القدم كثيراً، فضلاً عن حبي للموسيقى البرازيلية، وقمت بإضافة كرة الطائرة إلى تفكيري بتلك الرياضة ودمج تلك العناصر الثلاثة جميعاً حتى توصلت إلى Bossaball “.

Bossaball

هذه الرياضة الرائعة التي أخذت بالإنتشار بشكل واسع وكبير وإقامة العديد من البطولات في كل مكان، من أوروبا والمكسيك و الإكوادور والبرازيل وبعض أماكن في الشرق الأوسط، ويتكون كل فريق في هذه اللعبة من 3-5 لاعبين، ويتم ضرب الكرة ذهاباً وإياباً بين الفريقين، إذا ما سقطت الكرة في حدود الجانب الخاص بك يحصل خصمك على نقطة واحدة وإذا سقطت في جزأ الترامبولين يحصل على ثلاثة نقاط.

Bossaball

ويعتبر الجزء الأهم من هذه الرياضة هو أن اللاعب يستطيع لمس الكرة مرة واحدة بيديه ومرتين في أي جزء من الجسم، وأكثر الأشياء روعة عندما يقوم لاعب الترامبولين بركل الكرات في الهواء على طريقة الجمباز.

Bossaball

Bossaball

Bossaball

(الرجاء خفض الصوت لإحتواء الفيديو على موسيقى)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على رياضة Bossaball الرائعة (7 صور + فيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول