تعرف على خطورة هذه الإكسسوارات (3 صور)


 يحذر أخصائيون الآباء من شراء الإكسسوارات الرخيصة والمزيفة لأبنائهم، مثل: الأساور البلاستيكية، والجلدية، حيث كشفت الفحوص وجود مستويات قاتلة فيها من الكيماويات الخطيرة. وقد صدر هذا التحذير عن مسئولين في الصحة والسلامة البريطانية بعد اختبار شحنة من هذه الإكسسورات القادمة من الشرق الأقصى.

الأساور البلاستيكية 

وقد كشفت الفحوص الدقيقة التي أجراها العلماء بأن هذه الإكسسورات الرخيصة والمنتشرة، مثل الأساور، والقلائد أن كل واحدة منها تحتوي على مستويات خطيرة من مادة “الفثالات” التي يتم استخدامها في صناعة المواد البلاستيكية.




خطورة الأساور البلاستيكية 

وتستخدم هذه المادة الكيميائية في جعل المواد البلاستيكية أكثر أمنًا، ومرونة، لكنها مادة مسرطنة، ويتم استخدامها بحذر في ألعاب الأطفال التي يمكن أن تدخل في الفم. ويسمح بوجود 0.1% من مادة الفثالات في المواد البلاستيكية الموجودة في ألعاب الأطفال.

خطورة الإكسسوارات كالأساور 

وقد قام مختبر في المملكة المتحدة بفحص 16 صندوقًا من هذه الإكسسورات التي وصلت من الشرق الأقصى. فقد وجد أن معظمها يحتوي على نسبة أكثر من المسموح بها، مع وجود صندوقين تحتوي فيه الإكسسورات على أكثر من 50% من مادة الفثالات. ويناشد المسئولون الآباء بالتوقف عن شراء هذه الإكسسورات الخطيرة خاصة للأطفال، إذ تتحس البشرة لديهم بشكل أسرع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على خطورة هذه الإكسسوارات (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول