تعرف على السر وراء تسمية أشهر الشركات – الجزء الأول (15 صورة)


 تسمية أشهر الشركات

سنشاهد في هذا الموضوع عديد الشركات التي لطالما سمعنا عنها، ولا بد بأننا نعلم بأن وراء كل شركة من هذه الشركات قصة جعلتها تحمل الإسم التي تحمله الآن، دعونا نشاهد هذه الأسباب مع صورة شعار كل شركة.

adidas

 شركة adidas الألمانية هي أحد أكبر الشركات العالمية المختصة بصناعة الملابس والمستلزمات الرياضية وقد حصلت على اسمها هذا نسبة لمؤسسها Adolf Dasler وكان مؤسسها يلقب ب Adi وبهذا بجمع الجزئين يتكون اسم الشركة بالكامل.

Adobe

الشركة الأمريكية الأعظم في مجال الأنظمة الخاصة في علوم الصور المحوسبة والتي اشتهرت بمجموعتها Adobe Suite، ويكمن السر في تسميتها بهذا الإسم نسبة إلى خليج صغير طيني يقع خلف منزل مؤسسها، حيث أن معنى Adobe هو طين.

Amazon

قصة اسم هذه الشركة مشوق إلى حد ما، فمؤسس الشركة الأمريكية الأكبر في مجال التوزيع جيف بوزيس أراد أن يحصل على إسم لشركته يبدأ بحرف الـ A وذلك حتى تكون دائماً في المقدمة عند ترتيب الكلمات حسب الحروف الأبجدية مما دفعه للبحث في القاموس حول كلمات حرف ال A ووجد حينها اسم نهر الأمازون وقد أشير له على أنه النهر الأكبر في العالم لذلك قام بتسمية شركته بـ Amazon حالماً بأن تكون شركته الأكبر في العالم في مجالها كهذا النهر.

Audi

شركة Audi كانت الشركة الثانية لمؤسسها الألماني August Horch والذي كان قد سمى اسم شركته الأولى على اسمه بالشراكة مع آخرين، لذلك عندما افتتح شركته الجديدة Audi لم يستطع أن يسميها على اسمه بسبب الشركة الأولى لهذا عمل على ترجمة اسمه للاتينية وإطلاقه على شركته الجديدة.

Canon

شركة canon اليابانية هي أحد أكبر الشركات المختصة بصناعة الكاميرات وكانت في بادئ الأمر تحمل اسم KWANON وذلك نسبة لأول كاميرا قاموا بإصدارها، ولكن المسؤولين عن الشركة قرروا أن يغيروا اسمها ل Canon حتى تتناسب أكثر مع السوق العالمية ولا تقتصر على اليابان.

Coca

كثير من الناس لا يمر عليهم يوم إلا وقد شربوا أحد مشروبات شركة كوكا كولا الأمريكية، وإذا تساءلتم يوماً عن سر الإسم فهو كالتالي، فقد فكر مؤسس الشركة باسم جذاب ووجد بأن جمعه لكلمة Coca والتي تدل على أوراق الكولا المستخدمة في صناعتها وكلمة Kola والتي تدل على نوع من المكسرات المستخدمة أيضاً في صناعة الكولا لإضفاء نكهة فكرة جيدة، لكنه غير حرف ال K إلى C لتظهر الشركة باسم أفضل.

eBay

في الحقيقة فاسم شركة eBay الضالعة في البيع عبر الإنترنت قد جاء بالصدفة أو يمكن أن نقول غصباً عن مؤسسي الشركة، فموقع ebay يعود لشركة اسمها echo bay technology group وكان من المقرر أن يتم تسمية الشركة ب echobay.com لكنهم وجدوا بأن هذا الإسم محجوز باسم شركة مختصة بالتنقيب لذلك اختصروا إسمهم ل eBay.com والآن هم أحد أشهر الشركات في المجال.

IBM

شركة IBM المختصة بالأنظمة المحوسبة والحواسيب تعتبر أحد الشركات الرائدة في مجالها ويعتبرها الكثير من المختصين الشركة رقم واحد في عالم البرمجيات، وكان مؤسس الشركة Tom Watson قد قام بتسميتها بهذا الإسم ليكون متفوقاً على مديره السابق في شركة National Cash Registers ليعطي طابع العالمية لشركته وبهذا أطلق اسم International Business Machine على شركته.

IKEA

الشركة السويدية الأكبر في مجال الأثاث المنزلي IKEA حصلت على اسمها بعد أن قرر مؤسسها Ingvar Kamprad أن يستخدم الحروف الأولى من اسمه وأتبعها بالحروف الأولى من الملكية والمنطقة التي ترعرع بها Elmtaryd Agunnaryd.

LEGO

LEGO هي شركة دنيماركية معنية بصناعة الألعاب واشتهرت بشكل رئيسي بمجموعة ألعاب الليجو المعروفة الخاصة بالتجميع، ويعود السر وراء تسميتها بهذا الإسم إلى “Leg Godt” والتي تعني العب جيداً في الدنيماركية.

Nike

شركة Nike هي أحد الشركات الرائدة أيضاً في مجال الأدوات والملابس الرياضية وقد تمت تسميتها بهذا الإسم نسبةً لأحد الرموز اليونانية والذي يعني النصر.

Nikon

Nikon هي شركة يابانية برعت واحتلت مكانة عريقة في عالم آلات التصوير، والسبب وراء تسميتها بهذا الإسم لربما لا يكون شيقاً كغيرها من الشركات فاسمها عبارة عن تحويل بسيط لاسمها من اليابانية ليوائم السوق العالمية حيث أن اسمها Nippon Kogaku والذي يعني البصريات اليابانية.

Nintendo

شركة Nintendo هي شركة مختصة بتصنيع منصة ألعاب مميزة اشتهرت حول العالم أجمع وتعتبر منافس قوي في السوق العالمي، وسبب تسميتها بهذا الإسم أيضاً لا يعتبر بالسبب الشيق حيث أنه تم استغلال نطقها باللغة اليابانية وكتابته بالإنجليزية.

Nissan

شركة السيارات اليابانية الشهيرة Nissan كانت قد تأسست في عام 1933م وفي حينها كانت تحمل اسم Nippon Sangyo والذي يعني الصناعات اليابانية لكن الؤسسون وجدوا بأن تحوير الإسم بحيث يناسب السوق العالمية سيكون أفضل لهم لذلك دمجو اسمها وخرجوا باسم Nissan.

NOKIA

شركة NOKIA الشهيرة بهواتفها المحمولة وأجهزتها التقنية هي شركة فنلندية وقد حملت هذا الإسم نسبة للمدينة التي نشأت بها Nokia والتي كانت مركز لمصانع الشركة التي كانت مختصة في بادئ الأمر بصناعة المطاط.

انتظرونا في الجزء الثاني ومجموعة جديدة وشيقة من الشركات العالمية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على السر وراء تسمية أشهر الشركات – الجزء الأول (15 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول