تعرف على أغرب سلالات الكلاب (10 صور)


ترى العديد من أنواع الكلاب في حياتك، لكن هناك بعض سلالات الكلاب النادرة لم ترها في حياتك. وقد تكون بعض صفات هذه الكلاب النادرة متشابهة مع صفات الكلاب الأخرى، إلأ أن بعضها الآخر قد يبدو غريبًا. وبغض النظر عن شكل هذه الكلاب النادرة، أو حجمها، فهي كلاب لطيفة، استمتع بالتعرف عليها.

سلالات الكلاب الغريبة

1) كلاب فلهاند السويدية

كلاب فلهاند السويدية

بدأت هذه الكلاب بالانقراض عام 1942، إلا أن برنامج رعاية السلالات قام بحمايتها. تتمكن هذه الكلاب من صيد الحيوانات الصغيرة المفترسة، وتحرس قطيع الماشية، والبيت. وتتميز هذه الكلاب بخفة ظلها، وهي محبوبة من أصحابها، ومفعمة بالنشاط وتحتاج لبعض الأتشطة، والتدريبات.

2) كلاب بيدلنغتون ترير

كلاب بيدلنغتون ترير

للوهلة الأولى تعتقد بأن هذا النوع من الكلاب وكأنه حمل صغير، وهي جراء مغطاة بطبقات كالمعاطف السوداء، تتلاشى مع تقدمها في السن. وهي كلاب لطيفة مع الأطفال؛ لذا فهي قادرة على الاعتناء بهم.

3) كلاب تايبتان ماستيف

كلاب تايبتان ماستيف

كلمة “ماستيف” تعني “ضخم”، وتستخدم هذه الكلاب لأغراض الحراسة، وحماية الأماكن، والناس، والماشية، لكنها لا تكون سعيدة بقدوم أي ضيف، وتحتاج هذه الكلاب إلى التدريبات.

4) كلاب كاتل بيرن

كلاب كاتل بيرن

لهذه الكلاب أنوف مجزأة إلى قسمين، لذا فهي غريبة ونادرة، وتتميز بحاسة شم قوية. تستخدم في الصيد، والتتبع. ويوجد هذا النوع من الكلاب في تركيا، ولا تراها في دول أخرى.

5) كلاب مودي

كلاب مودي

وهي من السلالة التي تستخدم في الرعي، وموطنها المجر، وتتميز بأنها مفعمة بالطاقة والحيوية، متوسط عمرها من 13 إلى 14 عامًا. ولها ألوان مختلفة.

6) كلاب كاتهولا كار

 كلاب كاتهولا كار

من الكلاب المشاكسة، التي يمكن أن تحدث خرابًا بأثاث المنزل، خاصة حين لا تحصل على انتباه من أصحابها. وتستخدم في الرعي، وحراسة الماشية.

7) كلاب شيبرك

كلاب شيبرك

كلاب بلجيكية، متوسط عمرها بين 13-15 عامًا، وهي من الكلاب المشاكسة، ويطلق عليها أحيانًا الكلاب الشيطانية الصغيرة، وهذه الكلاب تحب عصيان أصحابها، ومطاردة الحيوانات الأخرى. وهي كلاب عدوانية جدًا، فيجب إبعادها عن الحيوانات الأخرى.

8) كلاب أزواكا

 كلاب أزواكا

تعيش هذه الكلاب في غرب أفريقيا، وتوجد بألوان مختلفة، الأحمر، والرمادي، والأزرق، وتشتهر هذه الكلاب برشاقتها،وهي كلاب خجولة بطبيعتها إلا أنها لطيفة، ورقيقة، وتستخدم لصيد الغزلان، وبعض الحيوانات الأخرى.

9) كلاب ريدج باك التايلاندية

كلاب ريدج باك التايلاندية

وهي سلالة قديمة من الكلاب، يوجد خط من الشعر على طول ظهرها، وتتميز بقوة الإرادة، والذكاء، فتستخدم لحراسة قطعان الماشية.  ومن الافضل أن تبقى هذه الكلاب ملازمة لأصحابها كونها تفهم سلوكها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أغرب سلالات الكلاب (10 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول