تصميم أول مصباح في العالم من ساق مبتورة


تمكَّن رجل هولندي من الحصول على حقه في أخذ ساقه المبتورة من المستشفى واصطحابها إلى منزله، وتحويلها إلى حامل مصباح. ” ليو بونتين” من هولندا، يأمل في أن يحصل ابتكاره على أكثر من 90 ألف دولار كي يتمكن من شراء طرف صناعي. وقد بُترت قدمه بعد إصابته بعدوى بكتيرية بعد أن كُسرت خلال حادث في يوليو عام 2012.

  مصباح مصنوع من ساق مبتورة

وقرر السيد ليو أن يصنع مصباح الساق الوحيد في العالم بعد أن علم أنه سيفقد ساقه، وسيتم حرقها وترميدها بعد ذلك. لكنه أُخبر بأن ساقه ستصبح ملكية للمستشفى، فرفض ذلك، لأنه يرى أنها يجب أن تكون ضمن ملكيته. وقد وافق المشفى على طلب ليو في الاحتفاظ بساقه المبتورة لنفسه. وقد فكر بعد ذلك في طريقة لجمع الأموال لزراعة طرف صناعي. وحصل ليو على مساعدة طبيب شرعي للحفاظ على الساق المبتورة بطريقة صحيحة، ويأمل في أن يقوم أحد المليونيرية من غريبي الأطوار بشرائها كإكسسوار منزلي غير عادي.




ساق مبتورة تتحو لمصباح

وقد صمم مصباح الساق المصمم “ويليام شابركوتر”، وقد وضع ليو كل التفاصيل والمعلومات حول مصباح الساق لتكون جاهزة للشراء. ويقول:” إنها المرة الأولى التي يُصمم فيها مصباح من ساق مبتورة. وقد وضع ليو ساقه للبيع بشكل رسمي في الموقع الشهير “ebay”، لكن الموقع رفض إدراجها بعد ذلك؛ لأن سياسته لا تسمح ببيع الأعضاء البشرية.

ساق مبتورة تتحو لمصباح  1

ساق مبتورة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم أول مصباح في العالم من ساق مبتورة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول