تريبل ديوس أضخم يخت خاص في العالم


A

يتكون من سبعة طوابق ويصل طوله إلى 222 متر ،ويضم بركتي سباحة بالإضافة إلي جناح فاخر بمساحة 275 متر مربع ،سيتم الانتهاء من بناءه في سنة 2018 بتكلفة تتجاوز مليار دولار أمريكي ،انه تريبل ديوس أضخم يخت خاص في العالم .

هذا اليخت الجديد سيتجاوز في الحجم اليخت إكليبس لصاحبه الملياردير الروسي رومان أبراهيموفيتش مالك نادي تشيلسي لكرة القدم حيث لا يتعدى طول إكليبس أكثر من 163 متر ،وسيتفوق تريبل ديوس على اليخت عزام صاحب الرقم العالمي كأضخم يخت في العالم منذ سنة 2013 وحتى الآن بطول يصل إلى 182 متر.

Azzam
اليخت عزام
Eclipse
اليخت إكليبس

ستصل الكلفة التشغيلية لهذا اليخت الهائل إلي أكثر من 20 مليون دولار في السنة ،ربما تتساءل عن هوية مالك هذا اليخت ،في الواقع نحن لا نعرف لأن الشركة الصانعة لهذا اليخت رفضت الإفصاح عن هوية المالك ،وهو أمر معتاد عندما يتعلق الأمر باليخوت الفاخرة جدا حيث لا يتم الإفصاح عن هوية مالكيها إلا عند التسليم أو قبل ذلك بقليل.

على الرغم من حجمه الغير مسبوق فإن تريبل ديوس صمم ليستضيف ما لا يزيد عن  36 ضيف فقط ،بالإضافة إلي طاقم اليخت الذي يتراوح تعداده بين 50 و 70 فردا .

الجناح الخاص بمالك اليخت سيتكون من طابقين بمساحة إجمالية 275 متر ،وسيحتوي على صالة رياضية وغرفة مكتب وغرفة طعام وغرفتي جلوس ناهيك عن ممر خاص يوصل مباشرة إلي مهبط طائرات الهليوكوبتر،ستتميز نوافذ الجناح بتوفير رؤية بانورامية مذهلة تسر الناظرين ،أما بالنسبة لضيوف اليخت فبإمكانهم التمتع بحمامات المياه الساخنة أو بجلسة مساج يجريها مدلك محترف أو بقصة شعر جديدة حيث يضم طاقم اليخت مصفف شعر .

سيستغرق بناء تريبل ديوس ثلاث سنوات مما سيوفر فرص عمل لأكثر من 500 شخص ،عند الإنتهاء من بناءه سنة 2018 ستبلغ سرعته القصوى  56 كم/س بفضل توربيناته القوية والتي تبلغ قدرتها الدافعة 100 ألف حصان.

Com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تريبل ديوس أضخم يخت خاص في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول