تدري ولا ماتدري ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

AbuNawaf

تدري أنه تم أكتشاف ألماسة على شكل وسادة نوم وتم عرضها للبيع في صالة سوثبي للمزادات بسويسرا وتزن هذه الألماسة 83،103 قيراطاً ومن المتوقع بيعها بمبلغ 8 ملايين دولار

نقط وناخذها ؟

———————————-

AbuNawaf

تدري أن حذاء بيكهام مصنوع من جلد الكانغرو .. وانه عندما أضاع ضربة الجزاء امام منتخب تركيا صرحت جمعية حفظ حقوق وحماية الكانغرو بأن سبب ضياع ضربة الجزاء هو الحذاء الذي كان يلبسه بيكهام حيث ان أنزلاق اللاعب وسقوطه على الأرض كان عقاباً له وان ذلك يعود لعدالة السماء

——————————————-

الألياف البصرية

AbuNawaf

تدري أن هذه الألياف البصرية ما هي إلا خيوط رقيقة شفافة مصنوعة من الزجاج على شكل شعيرات شديدة المتانة، تقوم هذه الخيوط بنقل نوعية خاصة من الموجات المتناهية في القصر والتي يصل ترددها إلى تردد الضوء المرئي وتسمى هذه الموجات أشعة الليزر وتستخدم في نقل عدد كبير من قنوات الهاتف والتلكس والفاكس ومعلومات الكمبيوتر بكفاءة تامة.

——————————————

AbuNawaf

تدري أن طاير بالعجه هو ولد جيراننا

Swaffff.gif

——————————————

الفقع أو الكمأة

AbuNawaf

تدري أن الفقع دائما يظهر بعد سقوط الأمطار المرعدة المبرقة ولذلك أسموه «نبات الرعد». وينتمي الفقع إلى عالم الفطريات؛ وهو عالم مستقل بذاته، يضم كائنات رملية تتغذى على مواد عضوية سابقة التجهيز، فتفرز إنزيمات خارجية تهضمها وتحولها إلى مواد ذائبة، تمتصها هذه الكائنات، لتبني منها أجسامها وتنمو وتتكاثر. ومن أشهر أنواعها المعروفة عفن الخبز، والعفن الأسود.

ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: الكمأة من المن وماؤها شفاء للعين، وذلك عندما بلغه أن قوما امتنعوا عن أكلها وقالوا: إنها جدري الأرض. وكثيرا ما تستخدم الكمأة في الطب الشعبي حيث ورد عنها في كتب الطب الشعبي القديم قولهم: الاكتحال بها نافع من ظلمة البصر والرمد الحار وماؤها أصلح الأدوية للعين إذا عُجِن به الإثمد واكتحل به؛ ويقوي أجفانها ويزيد الروح الباصرة قوة وحدَّة، ويدفع عنها نزول النوازل. وهو مما أثبتته الدراسات الطبية الحديثة من نفع ماء الكمأة في علاج الرمد الحبيبي للعين (التراخوما) ومنع مضاعفاته من الحدوث.

———————————

حاسة الشم

AbuNawaf

تدري أن الباحثون في مجال تقنية الأدوات الطبية أجرو اختبار جهاز جديد في المستشفى العام في سنغافورة لتشخيص الأمراض من خلال اختبار حاسة الشم.
وسيعمل الجهاز الجديد على الكشف عن أمراض معينة مبكرا وذلك من خلال فحص التدهور في حاسة الشم من الناحية الصحية. وهناك أمراض من بينها مرض باركنسون والزهايمر تؤثر على القدرة على الشم وتجعل المريض فاقدا لهذه الحاسة بشكل كبير.

————————

AbuNawaf

تدري أن الخبراء أبدو دهشةً وحيرة شديدتين تجاه سلسلة من العلامات الصخرية التي تم اكتشافها في نورث مبرلند بشمال شرقي إنجلترا. ويقوم علماء الآثار بفحص العلامات التي عُثر عليها فوق صخور بالقرب من بلدة وولر وتضم شكلا على هيئة قلب وآخر يشبه أثراً لقدم إنسان

———————————-

نامسه بنت كلب.. وفي قول مأثور .. بعوضه قلق

AbuNawaf

تدري أن أحد صناع الهواتف المحمولة الكوريين يبيع نغمة محمول بإمكانها أن تطرد الحشرات مصاصة الدماء

ألعن شيئ اذا طفيت النور وجيت تنام .. وفجأة تسمع صوت نامسه تدور عند اذنك ااازززززز

————————————-

AbuNawaf

تدري أن أثاث المنزل له دور كبير في التأثير على تصرفات أهل المنزل وردود أفعالهم وطريقة تعاملهم مع بعضهم البعض ومع الأخرين .. وأن التغيير والتجديد يعتبر مفيد في تحسين الصورة والانطباع بشكل عام

—————————————

AbuNawaf

تدري أنه عندما يقف المرء على أي مرتفع من مرتفعات جبل قاسيون الذي يحتضن العاصمةالسورية يظهر له المسجد الأموي . الذي يتوسط المدينة القديمة، حتي يبدوللناظر وكأنه طائر ضخم يفرد جناحه على الأحياء المحيطة به، وتقول كتب التاريخ ان دمشق أقدم مدينة في العالم، فعظمتها قامت مع وجود أول امبراطورية عربية في الإسلام، عندما أصبحت عاصمة بني أمية، لتنطلق الجيوش منها تتابع الفتح العظيم، الذي كاد يتوغل في أوروبا، وفي دمشق أنشئ الجامع الأموي أول عمارة عربية كاملة انشأها الوليد بن عبد الملك عام 715 ميلادية.
قام الخليفة الوليد بن عبد الملك الأموي بجهد معماري كبير في بناء المساجد وتجديدها في كل بلاد الشام الإسلامي خلال فترة حكمه (86 96 ه) فقد كان يعد من أعظم رعاة الفن الإسلامي وترك اسمه مخلدا على العمائر وفي نصوص المؤرخين والرسالة في العالم الإسلامي في دمشق ومصر واليمن وغيرها ولم يبخل بمال أو عتاد لتعمير المساجد وتجديدها.

 

———————————-

AbuNawaf

تدري أنه تم أختراع جهاز مساج…. على شكل حزام مناسب لجميع أجزاء الجسم تتراوح مقاساته بين 38 و52 سم. يعمل على الكهرباء ويؤمن الراحة والمتعة للجسم، ويخفف من آلام الظهر والمفاصل.
وبفضل المحركات الأربعة التي يحتويها الجهاز فهو قادر على تنفيذ عملية المساج لأسفل الظهر

وين امي سارة تشوف

————————————-

AbuNawaf

تدري أنه تم اختراع جهاز للعناية ببشرة الوجه، يعمل على مبدأ ساونا للوجه، متعدد الوظائف حيث يسهل دخول الأوكسجين عبر مسامات الوجه، يقوي البشرة ويجعلها بشكل طبيعي ويعمل بطريقة الحرارة وبعث الأشعة التي تدخل تحت أعماق الجلد فتنظفه وتجعله في نضارة دائمة، وتمهد لوضع المراهم المناسبة.

————————–

AbuNawaf

تدري أن شركة ديل لخدمات الكمبيوتر تأسست

في عام 1984 على يد مايكل ديل، برأس مال

قدره (1000دولار) فقط ألف دولار وفكرة لا مثيل لها بيع أنظمة الحاسوب إلى العملاء مباشرة.
وديل هي المزود الرئيسي للمنتجات والخدمات لأكبر المؤسسات في العالم، ويعمل بالشركة زهاء 800 ،41 عضو من أعضاء الفريق يغطون أرجاء المعمورة.
وفي العام المنصرم، حققت الشركة أرباحاً قدرها 2 ،38 مليار دولار


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تدري ولا ماتدري ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول