تحذير من بنادول إكسترا


بنادول

بنادول إكسترا "مهرب" يهدد الكبد والكلى
"الصحة" تؤكد إشاعات انتشرت في الرياض مساء أمس
الرياض: طارق النوفل

بنادول
أكدت وزارة الصحة صحة ما تناقلته أجهزة الجوال والوسائط الإلكترونية مساء أمس بالعاصمة الرياض والذي يحذر من مغبة استخدام دواء الباندول إكسترا والمسبب لأمراض خطيرة.
أكد ذلك لـ"الوطن" مصدر مسؤول بوزارة الصحة حيث بين أن الوزارة حظرت هذا الصنف الخطير المهرب من الدواء ووجهت الجهات ذات العلاقة بسحب الكميات الموجودة في المستودعات الطبية، وأكد المصدر أن الفحوصات المخبرية أكدت خطورة استخدام هذا الدواء لوجود مخاطر صحية جسيمة من استخدامه، وأضاف المصدر أنه تم أخذ تعهد خطي على الوكيل الحصري والموزع في المملكة بعدم توزيع المنتج. كما أوضح المصدر أن الوزارة أصدرت تعميما على جميع الجهات الطبية التابعة للوزارة بجميع مناطق المملكة بمنع دخول أو خروج هذا المنتج ومراقبة الدواء لمنع تداول الصنف الخطير وتوزيعه محذرة من مغبة المخاطر الصحية السلبية الناتجة عن استعماله. كما طمأن المصدر الطبي أن الوزارة سيطرت على الكميات المهربة من الصنف المحظور قبل وصوله للمستهلك بعد ضبط جميع الكميات في المستودعات وأخذ التعهد من المورد بعد توزيعه.
يشار إلى أن حظر وزارة الصحة لدواء "بنادول إكسترا" موديل (50292)بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن استخدامه كتليف الكبد وضعف عام بوظائف الكلى والتي تصيب الإنسان على المدى المنظور.
المصدر : جريدة الوطن السعودية
—————————-
الصحة تقر صدق رسائل الجوال
سحب بنادول اكسترا (50292) مـن الاسواق
خالد السويلمي (عرعر) محمد داوود (جدة)
أقرت وزارة الصحة صحة رسائل تداولتها اجهزة الجوال أمس تشير الى وجود دواء بنادول اكسترا غير مطابق للمواصفات.
واصـدرت الـوزارة بيـانـاً اكـدت فيه انه اتضـح لـها وقبـل فـترة ان بعض العبوات من اقراص بنادول اكسترا والتي تحمل التشـغيلة رقم (50292) غير مطابقة للمـواصـفات وذلك بـناء على التـحـاليل التي تمت في المختبر المركزي لتحليل الادوية والاغذية.
وقالت الوزارة انها وجهت جهات الاختصاص لديها بكافة مديريات الشؤون الصحية بالمناطق في 17 شوال الماضي (قبل نحو 23 يوما) بسحب العبوات من الاسواق المحلية, واشارت الى انه تم السحب وتأكدت الوزارة من ذلك رسمياً.
وكانت رسائل الجوال التي انتشرت على نطاق واسع اشارت الى ان الدواء مهرب وانه خطر على الكبد والكلى.
الا ان المصادر اشارت لـ(عكاظ) ان الدواء ليس مهرباً وانما تعرض لخطأ أثناء التصنيع.
المصدر : جريدة عكاظ السعودية
—————————-
بنادول


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحذير من بنادول إكسترا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول