تجربة شراء وتغيير شاشة ماك بوك آير‎


تجربتي الشخصية في طلب شاشة للماك بوك آير 13 انش من امريكا

تعاملنا مع الأجهزة قد يتخلله بعض القساوة، فـ نجد البعض يعامل أجهزته معاملة مرة الأبو (لا تناظروني كذ!! .. حسيته تشبيه بليغ مدري ليه؟! ) ناهيكم على بثارة الأطفال وطفاقتهم ..كل هذا يقودنا إلى نتيجه واحده في الغالب …..لاب توب مكسور

أحد زملائي لديه جهاز ماك بوك آير (شاشته 13 انش ) شاشته مكسوره .. بحسب كلام صاحبه أنه سأل عن سعر الشاشة في عدة أماكن وجميعهم أفادوا بأن سعر الشاشة 1500 ريال وأكثر ..عموماً صاحب الجهاز ترك جهازه عندي وأنا بحثت في الأنترنت إلى أن حصلت هالموقع (www.laptopscreen.com) ذو الخدمة الرائعة والأسعار المناسبة!

كانت تكاليف شاشة الماك بوك آير 13 انش مع شحنها للسعودية ( 410 ريال سعودي ) فقط، وأستغرقت 8 أيام تقريباً لكي تصل إلى السعودية عن طريق شحنها في شركة “يو بي أس” .. لذا حبيت أشارككم هذه التجربة الرائعة واشرح بشكل سريع طريقة الطلب من الموقع لكي يستفيد من يعاني من مثل هذه المشكلة

في البداية تفتح الموقع
www.laptopscreen.com

بنحصل هالخيار الموجود في الصورة واللي يسمح لنا نختار اسم الشركة الخاصة باللاب توب (توشيبا / ديل /أسس / أيسر / سوني /أبل … الخ)

تختار اسم الشركة اللي تحتاجها،أنا في الشرح اخترت شركة أبل

بعد ما تختار الشركة بتطلع لك اسماء الأجهزة التابعة للشركة (في المثال بتطلع لك أجهزة أبل واللي هي ماك بوك برو وماك بوك اير وآي ماك ..)

في الشرح أخترت (ماك بوك آير)

بعد ما تختار الجهاز حقك بتطلع لك الخيارات الموجودة له (قد يكون فيه موديلات قديمة وحديثة)

مثل ماتشوفون في رقم (1 ) عندنا الموديلات الخاصة بالجهاز. وفي رقم ( 2 ) نشوف طريقة معرفة موديل الجهاز الخاص فيك. يعني لو عندك ماك بوك اير 13 انش بتشوف قدامك ثلاث خيارات هنا .. وش تختار منهم؟ بكل بساطة تقلب الجهاز حقك وبتحصل الموديل مكتوب في الخلف مثل ما هو موضح. أما في الرقم (3 ) فهو شرح فيديو لطريقة فك وتركيب الشاشة الجديدة لنفس الجهاز اللي اخترته،واللي في هالحالة بيكون ماك بوك آير.

بعد ما نختار الموديل اللي عندنا بتطلع لنا موصفات الشاشة وسعره

الرقم (1 ) يعرض لنا سعر الشاشة .. نختار عدد الشاشة اللي نبيها ثم نضغط على رقم (2 )عشان نضيفها لسلة المشتريات .. أما بالنسبة لرقم (3 ) فهو يعرض لنا مواصفات الشاشة ومعلومات عنها.

بعد إضافة الشاشة للسلة بيكون قدامنا خيارين

رقم (1)يسمح لك بتسجيل الدخول في حال كان لديك عضوية في الموقع ..أما رقم (2 ) فهو لتسجيل عضوية جديدة .. طبعاً أول خطوة في التسجيل هي أنك تختار بلدك.

بعد كذا تبدأ تعبي بياناتك عشان تكمل عملية التسجيل

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
تعبي بياناتك ( إيميلك وكلمة مرور / الاسم / العنوان / المدينة / رقم الجوال / الرمز البريدي )

بعد كذا بتطلع لك خيارات الشحن

تختار من المستطيل المحدد شركة الشحن المناسبة لك (إفتراضياً هو يختار لك الأقل)وبعد كذا بيطلع لك المجموع .. في هالمثال كان اختيارنا لشاشة ماك بوك آير 13 انش جديدة وطلبنا شحنها للسعودية والمجموع صار 108 دولار يعني بما يعادل 410 ريال سعودي فقط!

****

هذي صورة الشاشة بعد ماوصلتني

طبعاً تغليفها كان جيد ومثبته داخل حامل بلاستيكي ( اللي لونه وردي ) ومن برى ملفوفة بهذيك الأكياس اللي الناس تحب تفقع الفقاقيع اللي فيه


وهنا نشوف الماك وهو في غرفة العمليات

****

ملاحظات مهمة
1- قبل لا تفكر تطلب أي شاشة لازم تكون متفق مع صاحب محل على سعر التركيب وتوضح له انك بتجيب الشاشة من عندك، أو تكون عندك الخبرة أو البثارة وحب الإستطلاع وتفكها وتركبها بنفسك
2- من الممكن شحن الشاشة إلى عنوان أمريكي بدلاً من الشحن مباشرة للسعودية لو حسيت سعر الشحن مبالغ فيه وحبيت ترسل الشاشة لصندوقك وأنت تجمعها مع أغراض ثانية براحتك
3- لا تطلب أي شاشة من الموقع إلا لما تسأل عن سعرها هنا، لأن بعض موديلات اللاب توبات قد تكون أسعار شاشتها عندنا أرخص ( لكثرة بيع اجهزة التشليح في محلات قطع الغيار أو لأكثرة توفر الشاشة ..الخ من الأسباب ).

———-
تـكـنـو
تغطية شاملة لكل ماينشبك في الكهرب
http://www.tichno.com


تعليقات 1

  1. انا عندي لابتوب ديل الشاشة موجود هنا في السعودية بــ300 ريال والموقع يقولي مع الشحن نفس سعرك 410 (يعني لاحد يستعجل ..) طبعا خوييك يكلمك وله خبرة في تكسير الشاشات هههه هذي ثالث مرة اصلحه :)8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تجربة شراء وتغيير شاشة ماك بوك آير‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول