تثبيت بند الاجور ،، فرح ، ترقب ، نوم ، يأس ، رجاء


المكرمــة الملكيــة
فرح .. ترقب .. نوم .. يأس .. رجاء
بقلم : أبوعبدالعزيز

فرح .. ترقبنا في لهفة وشوق الأمر السامي الكريم من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بترسيم موظفي البنود والأجر المقطوع وكانت لفته كريمة من والد الجميع خادم الحرمين الشريفين بإصدار هذا المرسوم الكريم الذي أثلح صدور الموظفين البسطاء وبعدها الجميع من موظفين وأسرهم وذويهم جلسوا يحلموا ويتخيلوا ما سوف يحدث من تطور ورقي لأسرهم .
ترقب .. بدأ الجميع من موظفي الفئة البسيطة المحتاجة السعيدة بهذا الأمر السامي الكريم وبدأ الجميع في تجميع أوراقه وتقديمها في وقت قياسي يحسد عليه جميع موظفي الدولة من المستفيدين من هذا الأمر السامي الكريم وبدأ الجميع يعدون الجداول والمستندات وأصول الشهادات وقدموا ما طلب منهم في وقت قياسي للجهات المسؤولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع الأمر السامي الكريم في وضع التنفيذ .
نوم .. استمر الوضع كثيراً ذابت واستهلكت أحذية وتعبت أرجل وخجل الوجه واتلجم اللسان وزاد الاتصال وكبرت الفواتير من كثرة التردد والسؤال والاتصال بالجهة المبجلة الجهة العظمى المصونة في كل جهة من الجهات الحكومية ألا وهي ( إدارة شؤون الموظفين ) التي أصبح موظفيها ومديريها هم الكبار الذين ينالون كل الرعاية وكل الحب وكل التبجيل من الموظفين حتى يسمع الموظفين الصغار رد يطيب قلوبهم ويبرد عوائلهم ويريح صدور الأهل والأحباب ..
يأس .. وفي الأخير دأب اليأس في قلوب وعقول الموظفين .. ويأس الأهل بعد الحلم .. انتهى الحلم سريعا .. بجرة قلم أو في الأدراج أو حسب مزاج السادة موظفي وزارة المالية .. وافتقد الأمل ..
رجاء .. يا خادم الحرمين الشريفين نلوذ إليك فأنجدنا وساعدنا .. مولاي خادم الحرمين الشريفين كلنا آمل أن تحاسب من هدم وحطم الحلم والأمل .. يا حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين أنجدونا من لجنة وزارة المالية .. نداء لكل الصالحين المؤمل فيهم الخير للجميع .
أخيراً .. متى نرى أجهزتنا الحكومية فعالة في تنفيذ الأوامر الملكية المفرحة للفئات البسيطة أم الأجهزة الحكومية سريعة وحديثة وتكنولوجية التنفيذ في سرعة تطبيق الأوامر الملكي للفئات الكبرى المستفيدة منها الغير محتاجة إليه .. أسأل الله أن يهدي ويوفق السادة بوزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية وشؤون الموظفين بجميع الجهات الحكومية وتنظر إلى الموظفين التي هم في حاجة إلى هذا الترسيم وحاجة فعلية فيما سيترتب على التطبيق من أمور مالية ومعنوية عليهم وهم في أمس حاجة إليهم .
ملاحظه :تم الاتصال بموظفي وزارة المالية والمعنيين بهذا الأمر الاسبوع المنصرم وقالوا بالحرف الواحد إن شاء الله الأسبوع القادم راجعوا شؤون الموظفين في دوائركم الحكومية وأمس السبت بتاريخ 18/4/1428هـ ، تم الاتصال بهم مره أخرى وقالوا من الذي قال لكم إن الترسيم الأسبوع هذا . وأنا على هذا الحال بتصالات دائمة ونفس الكلام الأسبوع القادم الأسبوع بعد القادم ـ أمس ـ غداَ ،،،،…..
 
ولصدق كلامي أرقام المختصين بوزارة المالية 4050000 تحلويلة 6065 ، 1347 ، 1912 ، أرجوا نشر هذي الأرقام لكي يعرفوا المسؤولين في لجنة التثبيت بوزارة المالية كم وكم من شخص يعاني .
 
.. والله الموفق والهادي لسواء السبيل ..


تعليقات 6

  1. الله لا يوفق كل من اهمل وقصر بعمل لجنة الترسيم وقطع رزق الناس آميين يارب العالمين .

  2. وضفونا بعد قرار التثبيت وقالوا لنا انتم من ضمن هذا القرار المهم انتهاء المدة وهي سنة كاملة انتهت سنة كاملة براتب 1725 وشهادتنا جامعية بعد انتهاء سنة قالوا ان القرار لا يشملكم … لا تدرون كيف اصبح حالنا بعدها والله المستعان .. والان قالوا لنا استحداث وظائف .. ولم نرى شيئاً بعضنا متزوج وذو اطفال وبيوت مستأجرة … وانا قبل ان تتم السنة خطبت استعداداً للزواج .. ولكن ذهبت احلمنا ادراج الظلم والاستبداد فحسبنا الله ونعم الوكيل

  3. أشكرك على هذا الموضوع الرائع ! وعلى التقسيم المميز ولكن ……. لدي ملاحظة: لقد كتبت في مقالك هذه الجملة يا خادم الحرمين الشريفين نلوذ إليك فأنجدنا وساعدنا فهل تعتقد أنها صحيحة ؟؟ أرجو منك مراجعة الجملة خصوصاً نلوذ إليك وشكراً

  4. بارك الله فيكم والله لايحرمنا من وجودكم وجعلنا الله واياكم من الذين اذا اساؤا واستغفروا واذا احسنو استبشروا

  5. لقد اوقظت حلماً بات مستحيلاً فجزاك الله خير . وكما قال بعض الكتاب الوطنية معروضه للبيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تثبيت بند الاجور ،، فرح ، ترقب ، نوم ، يأس ، رجاء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول