تبييض الأسنان و كذبة العصر


تبييض الأسنان و كذبة العصر

ربما يستهجن البعض هذا العنوان . سادتي الكرام كل ما تسمعونه عن تبييض الأسنان غير صحيح سواء كان المستحضر من السوق أو عند الطبيب.
هذه الصرعة الجديدة هي صرعة تسويقية هدفها الربح المادي بدأتها شركات أمريكية وتعرفوا ماذا تعني الدعاية للأميركان.
أخواني مهما يكن نوع المبيض من الأسواق أو عند الأطباء فهو واحد.
المادة الأساسية واحدة هي مادة الأوكسجين (البروكسايد) بتراكيز مختلفة ( هي نفس المواد التي توضع مع صابغات الشعر)
أعزائي سأشرح بتبسيط ما هو لون الأسنان. فالسن يتألف من طيقتين طبقة داخلية وهي عاج السن وهي تعطي لون السن و طبقة خارجية وهي ميناء .
الميناء هي طبقة زجاجية شفافة تأتي أحيانا رقيقة و أحيانا سميكة فهي تشف لون العاج الداخلي.
عملية التبييض هي عملية تغبيش لطبقة الميناء و بهذة الحالة لن تشف الميناء لون العاج وتصبح الميناء طبشوريه المنظر أي اذا نظرت على الأسنان المبيضة تجدها عديمة اللمعان و الشفافية ( مثال بسيط اذا وضعت حمض كلور الماء مثل أنواع منظفات المغاسل الموجودة في الأسواق على البلاط يصبح البلاط مبيض ولكن هذا لا يعني أن البلاط قد أصبح أبيض , هذا يعني أن البلاط أصبح محروق وخشن وسيعود أسوء من الأول) تماما هذا ما يحصل عند عملية التبييض للأسنان أضرار عملية تبييض الأسنان هي لمعان الأسنان وهذا يعني أن عصب السن الداخلي قد تخرش ويمكن أن يحصل تموت في العصب مما يؤدي الخضوع لمعالجة لبية مع مرور الأيام .
وبمرور الأيام سوف تعود الأسنان للونها الأصلي و يكون اللون أغمق لأن الطبقة الزجاجية قد أصبحت مخرشة و يمكن توضع عليها أصبغة الطعام بكل سهولة.
أخواني ممكن للإنسان أن يتبع الموضة بكل شيء إلا الأسنان لأن الأذية السنية شيء سيدفع ثمنه طول العمر و لاشيء يعوضه.

معلومة بسيطة : من الأسماء المستخدمة تبييض الأسنان بالليزر فهذا غير صحيح هذه الأجهزة ضوئية وليست ليزرية ولكن ليعطوكم أسماء رنانة . مهمة الأجهزة الضوئية هي مصدر حراري لتفعيل المادة المبيضة على الأسنان و المخرشة للثة أيضا. و كل ما ترونة على التلفاز من جمال أسنان الممثلين الأجانب ر العرب هي أسنان صناعية أي عبارة عن تيجان خزفية.

أخوكم الدكتور أحمد ناظم طلس
اذا أردتم أي أستفسار
[email protected]


تعليقات 2

  1. جزاك الله خير يادكتور على النصيحة .. لكن ايش الحل .. أسناننا صفراء وما فادنا استخدام المعاجين 🙁

  2. الأمانه في هذه الأيام قلت واصبح الهدف الساااامي لدي البعض او الأغلبية هي الماده فالغش ليس في هذا فقط الغش اصبح حتى في النفوس الله المستعان وجزاك الله الف خير دكتور وكثر الله ن امثالك تحياتي لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تبييض الأسنان و كذبة العصر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول