تاريخ الكرة وسبب فتح نوافذ الطائرة لأعلى والأكياس التي تكون مع الملابس


تاريخ الكرة وسبب فتح نوافذ الطائرة لأعلى

35minus20 حساب يهتم بنشر المعلومات العامة بمجالات متعددة (لازم تعرفها) بإختصار في 15 ثانية والهدف نشر الوعي والتحفيز عالبحث

تاريخ الكرة وكأس العالم

كرة القدم لعبة شعبية في العالم حيث يبلغ عدد لا عبيها ٢٥٠ مليون لاعب في ٢٠٠ دولة، وأول مباراة دولية كانت بين إنجلترا وأسكتلندا سنة ١٨٧٢ وأنتهت بالتعادل.

كأس العالم لكرة القدم هي أهم مسابقة لرياضة كرة القدم تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتقام بطولة كأس العالم لكرة القدم كل أربع سنوات منذ عام ١٩٣٠ م، ما عدا بطولتي عام ١٩٤٢ و١٨٤٦ اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية.

يشارك في النظام الحالي للبطولة ٣٢ منتخبا وطنيا، منذ ١٩٩٨، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف. تتأهل هذه المنتخبات إلى البطولة عن طريق نظام للتصفيات يقام على مدى ثلاث سنوات.شهدت النسخ العشرين السابقة من بطولات كأس العالم فوز ثمانية منتخبات مختلفة باللقب.

كما يسجل للمنتخب البرازيلي حضوره في كل البطولات، فهو لم يغب أبداً عن أي بطولة كأس عالم حتى الآن وهو الأكثر تتويجا بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: ١٩٥٨، ١٩٦٢، ١٩٧٠، ١٩٩٤ ٢٠٠٢. يليه المنتخب الإيطالي الذي أحرزها أربع مرات في أعوام: ١٩٣٤، ١٩٣٨، ١٩٨٢ ٢٠٠٦، مع المنتخب الألماني الذي أحرزها ٤ مرات أيضاً أعوام: ١٩٥٤، ١٩٧٤، ١٩٩٠، و ٢٠١٤. فاز كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا وفرنسا بلقب البطولة مرة واحدة. أستطاع منتخبين فقط إحراز لقب البطولة مرتين متتاليتين ، حيث كان المنتخب الإيطالي أول منتخب يحرز البطولة مرتين متتاليتين في نسختي عام ١٩٣٤ ١٩٣٨، ثم البرازيل بطل أعوام: ١٩٥٨، ١٩٦٢ .

————————

لماذا يتم فتح نوافذ الطائرة عند الإقلاع للأعلى

يتم فتح النوافذ الى الأعلى لمشاهدة أي شيء غير طبيعي مثل تسرب الوقود أو تفكك الجناح أو تحطم محركات الطائرة سواء من موظفين الطائرة أو من الركاب. ويتم وضع المقعد بشكل مستقيم لتوفير مساحات للركاب عند إعلان إخلاء الطائرة تحت أي ظرف من الظروف.

ويتم إغلاق الإضاءات لتكون لوحات ومخارج الطوارئ واضحة لدى الجميع ويتم التركيز عليها. ويتم إغلاق الأجهزة الإلكترونية لكي لا تتأثر مع إتصالات الطائرة ولم يتم إثبات ذلك بشكل فاصل وواضح ولكن إحتياطاً فبالتالي تم السماح بإستخدامها في وضع الطيران. من المؤكد وجود العديد من الأسباب الآخرى فبالتالي لابد البحث عنها لتكون معلومة عامة ولتلتزم بها ولا تستغرب منها في المستقبل عند سفرك الى أي مكان في العالم.

————————

 الأكياس الصغيرة التي تأتي مع الملابس الجديدة

 الأكياس الصغيرة التي تأتي مع الملابس الجديدة وبعض المنتجات الإلكتروني أو بعض كراتين المنتجات،، الخ. السليكا هي جيل أو هلام السيليكا مادة كمياوية صلبة ، أخترعت عام ١٩١٩ من قبل البروفيسور الكيميائي وولتر باتريك في أميركا، وكان الغرض من هذا الاختراع امتصاص الابخره والغازات السامة في الحرب العالمية الأولى من أقنعة المحاربين، ثم تم استخدام هلام السيليكا كي يحافظ على حبوب البنسلين جافة.

تستخدم السيليكا الجيل في المحولات الكهربائية حيث توضع في أسطوانة زجاجية في طريق أنبوب التنفيس المستخدم في محولات القدرة الكهربائية لضمان تجفيف الهواء الداخل للمحولة عن طريق أمتصاصه للرطوبة الموجودة فيه من قبلها، وضمان عدم ترطب زيت العزل.

كما توضع أكياس صغيرة تحتوي على هلام السليكا في صناديق التغليف لكثير من المواد والأجهزة الألكترونية و المعدات الكهربائية والمواد الجلدية و الأدوية وغيرها حيث توضع في غطاء العبوة ، وذلك لقدرتها على تكثيف بخار الماء للحفاظ على جودة السلعة من التلف. كما يتم إضافة مادة السيليكا جيل بنسب قليلة ومدروسة جدا الى بعض المواد الغذائيه بحيث لا تسبب اي امراض او تسمم وذلك للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة و للقضاء على الرطوبة و الحد من العفن وتقليل التلف فيها.

الكيس الصغير من هلام السيليكا قادر على امتصاص ٤٠٪ من الرطوبه في خزانه مغلقه، وهنا يتغير لون السيليكا جيل من اللون الأبيض إلى اللون البني ويمكن اعادة استخدام هلام السيليكا بعد تعرضها للرطوبة وذلك في اعادة تسخينها الى درجة حرارة تفوق الـ ١٥٠ درجة مئوية , لذلك يمكن التفريق بين الهلام الجديد والجاف و الهلام المستعمل والرطب.فعندما تشتري مادة جديدة لابد من أن تجد كيس صغير في قاع الصندوق وقد كتب عليه “قم برميه حالا” و “غير صالح للآكل” و”أبعده عن أيدي وعبث الأطفال” فهذا الكيس يحوي على مادة السيليكا جيل المجففة و الماصة للرطوبة

————————

أخوكم

سعود الخميس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تاريخ الكرة وسبب فتح نوافذ الطائرة لأعلى والأكياس التي تكون مع الملابس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول