تأكد : الشيخ المطلق ينفي الطرائف المتداولة


/
تأكـــد !

الشيخ المطلق ينفي الطرائف المتداولة
/

عُرف معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار في الديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء بتواضعه وأسلوب خاص ميزه عن بقية زملاءه العلماء في المملكة .
هذا التميز جعل البعض يسبح في خياله قليلاً لينسج بعض الطرف والقصص المكذوبة على لسان معالي الشيخ ، منها طرفة إجابته على من أبدت رغبتها في الزواج من الشيخ العريفي ، وأخرى عن سؤال حول جواز أكل لحم البطريق ، وغيرها .
قمنا في ( تأكد ) بالتواصل مع معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق وسؤاله عن ما ينسب إليه على لسانه من هذه الطرائف في المنتديات والمواقع الإلكترونية ، والذي نفاها وأكد عدم صحتها .
واستشهد معاليه في هذا الصدد بالطرفة التي تتداول في المجالس ورسائل الهاتف الجوال عن دعوته امرأة إلى الزواج من الشيخ صالح السدلان بدلاً من الشيخ محمد العريفي ، مؤكدا أن هذه الطرفة مختلقة وغير صحيحة على الإطلاق .
وطالب معالي الشيخ الجميع بالتثبت في نقل الأخبار والتأكد منها .

الرسالة ( الشائعة ) :

الشيـخ عبـداللـه المطــلق
عضـو هيئـة كبـار العلمـاء والإفتــاء بالمملكة العربية السعودية
يتصـف الشيـخ بسـرعـة البديهة واسـلوبه المميز في الإجابة عن الأسئلة والفتـاوي
وخصـوصـا اذا كان في برنامج على الهـواء مبـاشره مثل القناة السعودية الأولـى

ومن ضمنهـا اختـرت لكـم بعـض منهـا .

اتصلت امرأة على الشيخ عبدالله المطلق وسألته سؤالاً وبعد ما أجاب على السؤال قالت له: يا شيخ أدع لي الله أن يرزقني الشيخ محمد العريفي زوجاً لي.
رد عليها الشيخ المطلق وكما هو معروف عنه سرعة البديهه وقال
انت تريدين الشيخ العريفي لجماله ولا لعلمه؟
قالت له الأخت السائلة: لعلمه يا شيخ.
قال لها: إذاً الشيخ صالح السدلان أعلم منه، سأدعو لك أن يرزقك الله إياه زوجاً.
مقدم البرنامج ما قدر يمسك نفسه من الضحك

أحد المتصلين سأل الشيخ المطلق قاله ياشيخ يجوز اكل لحم البطريق؟؟
قاله الشيخ اذا لقيته كله

مره أتصلت عليه بنت قالت له ياشيخ أمي كبيرة بالسن وتزحف لاتستطيع المشي
السؤال : ياشيخ هل أمي تعتبر من القواعد من النساء؟؟
قال لها الشيخ لا امك من الزواحف

اتصل واحد على الشيخ وقال ياشيخ انا طلقت زوجتي وكنت في وقتها
في حالة غضب والحين كيف اراجعها ,,
قال الشيخ المطلق ( ياخي كل اللي يطلقون يطلقون وهم في حالة غضب , انت
قد شفت احد يطلق زوجته وهو جالس يأكل فصفص ؟؟؟؟

/
تأكـــد !


تعليقات 9

  1. أنا أحد مشتركي قنوات المجد الفضائية وقد كنت متابعاً لفضيلة الشيخ ومحباً له ولازلت كذلك وبالنسبة لموضوع المتصلة والتي ترغب في الزواج من الشيخ محمد العريفي فقد شاهدت وسمعت جواب الشيخ كما ذكر في رسالتكم وبالنص التالي:- (اتصلت امرأة على الشيخ عبدالله المطلق وسألته سؤالاً وبعد ما أجاب على السؤال قالت له: يا شيخ أدع لي الله أن يرزقني الشيخ محمد العريفي زوجاً لي. رد عليها الشيخ المطلق وكما هو معروف عنه سرعة البديهه وقال انت تريدين الشيخ العريفي لجماله ولا لعلمه؟ قالت له الأخت السائلة: لعلمه يا شيخ. قال لها: إذاً الشيخ صالح السدلان أعلم منه، سأدعو لك أن يرزقك الله إياه زوجاً. مقدم البرنامج ما قدر يمسك نفسه من الضحك) وهذا ليس إفتراء على معالي الشيخ ولكنها الحقيقة وبإمكانكم التأكد من ذلك عبر مذيع القناة وعبر أشرطتها وبرامجها المسجلة والله على ما أقول شهيد علماً بأن ذلك لاينقص من قدر الشيخ حفظه الله ولكن لا يوجد مانع من سرد الطرائف وهذا من أهم الأسباب التي دعتني شخصياً لمتابعة فضيلته والإلتزام بآرائه وإفتاءاته وهو يشهد الله أنه من أحب العلماء في وقتنا الحالي إلى قلبي.

  2. صراحه موضوع جيد وفعلا تجد بعض الناس يسالون اسئله ليس لها داعي او يطلبون طالبات مضحك كا الدعاء :$فعلا من المفروض السؤال عن اشياء في الشرع وتكون مفيده

  3. تعقيبا على رد اخوي فهد محمد…… فهناك قصة المتصل اللي سال عن حكم دخول الجوال الذي يحتوي على برنامج المصحف الى دورات المياه (وانتو بكرامة) فكان رد الشيخ سريعا وبديهيا (ومضحكا) والقصة اخذتها من والدتي وهي ايضا متابعة للبرامج التي تستضيف الشيخ حفظه الله. وهذي نقاط تحسب لصالحه وليس فيها ما يعيب او ينقص من شانه ولربما نفى ذالك تواضعا منه فقد قابلته شخصيا عندما كان في زيارة الى جدة (وشهادة حق) انه في قمة التواضع والادب بالرغم من الفارق العلمي بيني وبينه.

  4. نعم انا من الذين شاهدوا هذا البرنامج و طريقة رده على الأسئلة التى ذكرتموها و الطرايف و يا ريت كل مشايخ الدين لديهم خفة وضرافة وبديهة شيخنا الجليل ز

  5. B B B B تستهبلون ؟؟؟؟ انا شايفه على التلفزيون يقول تبين العريفي لعلمه ولا لجماله وبعد امي معي وبعدين انت دور باليوتيوب وبتحصله يقولها فيديو تأكد ^^

  6. والله هالإجابات ماتدل إلا على روح جميلة وعقل ذكي … هو تقبل هذه الاسئلة الغبيه بروح الدعابة … غيره من المشائخ – الله يحفظهم – لاسألتهم سؤال وحسوا انه تافه …تلاقيه يجاوب معصب و شوي ويضربك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تأكد : الشيخ المطلق ينفي الطرائف المتداولة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول