بي إم دبليو تكشف عن الفئة السادسة


نتوقع وصولها للشرق الأوسط ربيع 2004: بي إم دبليو تكشف عن الفئة السادسة الجديدة
07-10-2003 — عالم السيارات- خاص

تحتفل مجموعة بي أم دبليو بالإطلالة الأولى لسيارة الفئة السادسة كوبيه الجديدة خلال معرض فرانكفورت 2003 المزمع إقامته في شهر سبتمبر القادم ، وبعرضها هذه السيارة تستمر BMW في تراث طراز الفئة السادسة الأسطوري (1976 – 1989) وتقديم سيارات الكوبية من الحجم الكبير والفخم في آن واحد.

وتتميز هذه السيارة الرياضية بتصميمها الحصري والمميز الجامع للخطوط المتناسقة التي تتناغم مع أسطحها الأنيقة بشكل يمنح السيارة شخصيتها الفريدة. وبمحركها القوي المعدل، والاداء الرياضي العالي والرحابة في مقصورتها، فان السيارة الجديدة سوف تعيد بلا شك إرساء معايير جديدة في سوق سيارات الكوبيه الفاخرة.




وتتألق BMW الفئة السادسة كوبيه من خلال تصميمها الممتد بلمسات كلاسيكية الذي يتسم بعمقه وطوله وعرضه بشكل يمنحها هالة من قوة الحضور والثقة العالية.

و تتشابه BMW الفئة السادسة مع سيارة BMW الفئة السابعة 745 Li حيث تم تصميم هذه السيارة الجديدة بمحرك فالفوترونيك Valvetronic مطور من ثمان اسطوانات بسعة 4.4 ليتر لضمان ديناميكية القيادة في جميع الأوقات بقوة قصوى مقدارها 333 حصان وعزم 332 نيوتن/متر بمعدل 3600 دورة في الدقيقة مما يجعل سرعة سيارة الفئة السادسة كوبيه الجديدة تصل الى 250 كيلومتر في الساعة دون أدنى مجهود. ويساوي معدل التسارع في هذه السيارة ذلك الذي توفره سيارة BMW 645Ci حيث تنطلق السيارة من سرعة الصفر إلى 100 كيلو متر خلال 5.6 ثانية مما يعد السائقين بأداء قوي وسلس في نفس الوقت.

وتمنح مجموعة BMW السائقين عدد من خيارات فيما يتعلق بناقل الحركة في سيارة الفئة السادسة كوبيه حيث تتوفر بثلاثة أنواع هي ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي الستروبتونيك أو اليدوي التسلسلي SMG الذي يمتلك ناقل للحركة ومفاتيح تغيير سرعات وضعت على

عجلة القيادة كتلك المستخدمة في سيارات الفور ميولا 1. كما تأتي هذه السيارة بشكل أساسي مع نظام التحكم الديناميكي بالقيادة DDC مما يمنح المحرك تفاعل أكثر تلقائية مع دواسة البنزين.

وجاءت الفئة السادسة كوبيه بأنظمة أمان محـسنـة شملت النظام الدينامـيكي للتحكم بالثبات (DSC) ونظام التحكم بقوة الشد DTC. كما تتوفر السيارة بشكل اختياري بنظــام تعليق ذكي “Intelligent” Dynamic Drive Suspension الذي يسمح بمزيد التحكم بالسيارة عند المنعطفات وكذلك نظام Active Steering بالسيارة الذي يقوم بتوزيع نسب التوجيه في السرعات المنخفضة مع امكانية التوجيه غير المباشر في السرعات العالية.

وتعكس السيارة الجديدة تناغماً فريداً بين الشكل الخارجي والتصميم الداخلي للمقصورة. كما هو الحال في سيارات الفئة الخامسة والسابعة جاءت وظائف القيادة في هذه السيارة على مقود السيارة مباشرة أو حوله بشكل ضمن سهولة التحكم بالنسبة لسائق السيارة والراحة للراكب في المقعد الأمامي .

وعلاوة على مزايا الأمان التي تحتويها سيارات BMW بشكل عام، فقد تم تجهيز سيارة BMW الفئة السادسة كوبيه الجديدة بشكل قياسي بإطارات صممت لكي تساعد السائق على مواصلة رحلته لمسافة معينة حتى بعد فراغها من الهواء. وبالإضافة إلى ذلك تتميز السيارة الجديدة بأضواء امامية تتكيف تلقائياً مع ظروف الطريق لتوفير مستوى اضاءة افضل وهذه ميزة اختيارية في الطراز الجديد.

بي

بي

بي

بي

بي

بي

بي

بي

بي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي إم دبليو تكشف عن الفئة السادسة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول