بوليفيا تفتتح أعلى تلفريك في العالم


تلفريك

تلفريك لاباز شبكة النقل الرئيسية للسكان

اليوم، أصبحت العاصمة البوليفية لاباز موطنًا لأطول، وأعلى شبكة تلفريك في العالم. وتربط الشبكة التي يصل امتدادها لتسعة كيلومترات، وعلى ارتفاع 396 مترًا بين العاصمة لا باز، وثاني أكبر مدينة في إدارة لاباز “إل إلتو”؛ ما يجعلها أكبر شبكة تلفريك في العالم. فتمتد تسعة كيلومترات على الخطوط، وإحدى عشر محطة، و74 برجًا. وقد افتتح رئيس بوليفيا إيفو موراليس الخط الثالث من مي تليفريكو. وقد جاء هذا الافتتاح عقب تجاوز عدد المسافرين الذين يقلهم الخط الأحمر من شبكات التلفريك لأكثر من ثلاثة ملايين في شهر يونيو.

تلفريك

وفي سبتمبر تم افتتاح الخط الأصفر بـ 169 سيارة، وأربع محطات بالمجموع. أما الخط الثالث والأخير بلونه الأخضر، فيُتِم ألوان علم بوليفيا، ويكون بذلك قد اكتملت المرحلة الأولى من مي تليفريكو. وخلال الاحتفال الذي تخلله افتتاح الخط الجديد من شبكة التلفريك تحدث الرئيس موراليس عن مشروع التحديث الذي أصبح ممكنًا في ظل الاستقرار الاقتصادي، والسياسي الذي عاشته البلاد في الفترة الأخيرة.

تلفريك لاباز

وبلغت تكلفة المشروع 50 مليون لإنشاء خمس خطوط تلفريك. وقد اقترحت الحكومات المتعاقبة مشروع إنشاء التلفريك الذي يسافر فوق الجبال من الجهة الجنوبية في العاصمة لاباز، لكنه لم يُنَفذ. تعد لاباز أعلى عاصمة في العالم بارتفاع يصل إلى 3650 مترًا عن سطح البحر، حيث تعد وسائل النقل التقليدية كالقطارات مكلفة في البناء. ومن الجدير ذكره، أن تلفريك لا باز يمثل شبكة نقل ومواصلات للسكان.

اقرأ أيضًا: رحلة الوصول إلى العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بوليفيا تفتتح أعلى تلفريك في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول