بنقالي .. بثوب سعودي


/

يعيش على أرضنا وتحت سمائنا العشرات من الجنسيات العربية والأجنبية , ينعمون بخيرات البلاد , وتختلف الصور التي يرسمها الشعب نحو هذه الجنسيات فمنها الجنسيات التي غلب عليها سمة الأمانة ومنها ماتميز بقوة البنية وتحمل الأشغال الشاقة و و و , ومنها على الجانب الآخر ما اشتهر بنكرانه لجميل هذا البلد
بكثرة مشاكله ومصائبه على المجتمع ويأتي البنقالي على رأس الهرم لتلك القائمة , لن يكون كلامي عن هذه الجنسية فقد أشبعت عبر زوايا الصحف المحلية ومواقع الإنترنت وسجلات الشرطة .
تقارير هنا وهناك صدرت من جهات رقابية لا تتحدث عن عشرات أو مئات أو ربما ملايين بل مليارات من الريالات لا يعرف مصيرها !!
ماذا لو أكرمك أحد وقابلته كرمه بقطع يده ونكران جميله ؟!!
ماذا لو قمت بإحراق مزرعتك التي قدمت لك سبباً من أسباب بقاءك على قيد الحياة .. بماذا سينعتك الآخرون ؟!
ماذا لو قمت بشراء ألوان من بخاخات الألوان وقمت بالكتابة على جدران بيتك الجديد ! .. ماذا سيقول عنك جيرانك ؟!
مئات من الملايين التي تتبخر على أيادي من ينتسبون زوراً لهذا الوطن ! , فمن يحب الوطن عليه أن يحافظ عليه وعلى مكتسباته لا أن يسرقه بمببرات أقل مايقال عنها أنها حيلة اللص الكسول .
هل هذا رد الجميل لهذا الوطن ؟!
بأي حق بررت لنفسك سرقة هذا المال؟! , وجعلت من مقدرات وطنك خدمة لك ولأهل بيتك وجماعتك !
هناك من يبرر لنفسه بموقلة : المال السائب يعلم السرقة !
هل وجود المال الذي تحمله  في بيتك و محفظتك مبرر لأن يأخذ أبناؤك مايحلو لهم كل يوم بحجة أنها أموال سائبة في منزلك !
للأسف الشديد أن المواطن هو من يسلم مفاتيح وطنه ليسرقه الآخرون , فعندما يرى الغريب أن ابن الوطن هو من يساعد على سرقته هل نتوقع أن الغريب المجرم سيتواني في السرقة !
عشرات من الشركات الوهمية ومئات من العمالة على حساب كفيل وهمي لايعرفون إلا حسابه لإيداع المقسوم كل شهر , و و و  والقصص تزيد وتزيد معها الحرقة على نكران الجميل لوطن العطاء .
مئات الملايين تصرف لأجل مشاريع لا نرى لها وجود , وإن وجدت فهي بخلاف مااتفق عليه أو بجودة لا ترتقي لربع المبلغ الذي رصد .
وأخيراً ….
من يسرق وطنه , هل يستحق أن ينتسب لأرضه ؟؟!
لك الله ياوطني …..


تعليقات 24

  1. المشكله ان الموضوع مترابط بجميع الادارات وللاسف الشديد كل ما قلنا جاء مدير جديد عله يغير من الفساد شى نجده بالعكس شوى بربقندا يذرها فى عيوننا بأن المصلحه العامه للدوله والمواطن هى همه الوحيد ونبداء فى فرح وترقب وما هى الا شهور ويطلع ان صبيح حرامى ولفوا عليه من المستوطنين فى ادارته بتقديم الدعم اللازم لتسهيل مهمته فى نهب اموال البلد لانها ليست ببلده الحقيقى حتى يكون عنده وطنيه وحب للوطن وان يشكر ويستنعم ولكن يا اسفاه واسفاه ان لحم اكتافهم من خير الوطن الغالى وابن الوطن الحقيقى لم يجد ما يسد ةرمقه لان المثل يقول انا وابن عمى على الغريب !!!!!! لا اطيل يستوجب على ديوان المراقبه تتبع ى هؤلاء ونحن على استعداد تام للتعاون بأخذ المجرم بجرمه وسحب الجنسيه منه ومحاسبته وليس كالمعتاد يتم اعفاءه وهنا اود ان اعرف لماذا لايحاسب هذا المجرم على جريمته فى حق الوطن

  2. مقال رائع بس عنوان المقال وين وإنت وين ياليت تعدل عنوان المقال عشان يطلع بشكل احسن بارك الله فيك .

  3. انا معك بس والله الافريقيين اكثر مشاكل بكثير خصوصا انهم ما يرجعون لبلدهم ابد ويعيلون هنا …البنغالي يشتغل بس الافريقي اللي ماسك دباب ويجلط

  4. كفيت وفيت لاكن عندي طلب صغير أرجوا ان تتكلم بتفصيل عن البلديه في السعوديه في العاصمه بتحديد لاننا جزء من هذا الوطن والنقد البناء يسحق الخطاء

  5. صدقت أستاذي الكريم لكن!!! نحن شعب تكاد تقتلنا المجاملة المجاملة هي دائنا الي كسبناها من طيب النفوس لدينا وصفاء القلوب. نحن أدركنا هذا الشئ لكن مازلنا نكرر نفس الخطأ الكويت تحتفل بخروج أخر بنغالي ومن قبلها قطر وجميع الدول تم إيقاف إستقدام اصحاب هذه الجنسية ونحن مازلنا تُستخرج !!! *معلومة:90%من الذين تصدرهم بنغاليا خريجين سجون حسب دراسة علمية.

  6. أوجه رساله إلى من كتب هذا التعليف (بنقالي لابس ثوب سعودي) الأفضل إنك تقول (السعودي يلبس على يد الخياط البنقالي).. لأن من وجود البنقالي.. لايد لنا ولا عمل لنا ولا محل لنا ولا مساعده لنا.. طبعا بعد الله سبحانه وتعالى.. المهم على تعليقنا في موضوعنا .. أخي الكريم إن كان البنقالي ظحك عليك على شيء في عملك أو ما قدرت عليه.. عندك جهات المختصه.. همه يقوم بالإجراءات الرسمية.. لأنا أنا شايف غير الكلامكم.. أنا شايف السعودي يحتاج إلى البنقالي بكثره.. لمساعدته.. مثل الحمل المساعده وغيرها.. ولاكن لا ننسى المجرمون… تم القبض عليهم والحمد لله.. ولاكن لاننسى الطيبين فيهم.. وأنا شايف بأن السعودي لا ينفع في مجتمعهم.. وسلامة الطيبين فيهم.. لأنه قايم بواجب البنقالي.. ما يقوم بواجبه.. والمهم لا أكثر في الكلام… حبيت أعلق على الموضوع.. بأن لايكتب مرة أخرى مثل هذا الموضوع.. محبكم : مواطن صالح..

  7. انا اوئيد جميع مافي المفال السابق حول العمالة القذرة الناكرة للجميل (العمالة البنغالية ) وبلانا منا وفينا : اقصد به يفهم من خلال الموقف الذي وقع مع احد الشباب وهو : يقول تعطلت سيارتي بسبب سقوط احد المرابيع الخشبية من احد الشاحنات التي خرجت من داخل الميناء محملة بالبظائع . وحاولت تفادي هذه المربوعه حتى لاتدمر زجاج سيارتي والبدي وبجواري سيارة اخرى ‘ فليس لي مجال إلا صعود الرصيف ! وإذا بالرصيف حديدة بارزة تسببت بعطل السيارة . المهم اشرة للموزين لنقلي للدوام ثم اتفرغ للسيارة .. ركبت معه وتواعدت معه ان يأتيني بعد نهاية الدوام .. وفي العودة عرض علي البوم فيه صور بنات عربيات .. للدعارة .. وخادمتين هارتين ..وبسعر مغري . وفجأة وهو يسير قطع الاشارة .قلت له الاشارة حمراء قال مافيه مشكل ك قلت له لاتخاف من الشرطه قالك انا مافي خوف شرطه هو خوف انا كفيل مسؤول كبير… والباقي عليكم بدون تعليق

  8. المسألة مو مسألة بنقالي او مصري او يمني او شامي لانهم لا ينتسبون لهذه البلاد . صحيح انهم عايشين وموسع الله رزقهم فيها لكن بالأول والأخير هيا مو وطنه فعايش على كيفه . لو حابين نفتح هالموضوع بمجال أكبر حتى أفراد هذا الوطن عايشين ع الواسطه والغش والشات :~ أرجو أن ننظر للإيمان والقلوب قبل الجنسيه , فهذا وطني قبل الجميع 8) أرق التحايا , أختكم أروينا

  9. مو كلهم زي بعض في بنقاله تحطهم على الجرح يطيب خاصة أقصد مواليد السعودية اللي جاءوا للسعودية من زمان… وفيهم اللي لو خلا بأستار الكعبة لسرقها… شكرا لكم

  10. هلا اخوي شخبارك ؟؟؟ والله المقال زين او جامد اية والله او انت الصادق تجيك شغالة تسرق بيتك او تنحاش ولا يطلعلها خبر ولا يطلع عنها تنحاش وين تروح ماتدري

  11. :$البنقالى يلبس 8)ملابس البقالين :)ولا يلبس ملابس الرجالB لونه رجال هههههههههههههههههه:(

  12. السلام ,,, حبيبي تراك تتكلم عن (بنقالي) سمعت ان اللي يجون المملكة خريجين سجون في بلدهم فـ وش ترجي منهم عندنا اكيد بيطلعون مجرمين خصوصاً كثرة الخيرات عندنا تطمع العربي فما بالك الأجنبي تحياتي

  13. مقال ولا اروع بس لاننسى شر الشغالات فبعضهن يندرجن تحت قائمة ناكرين الجميل الف شكر لك اخونا

  14. السلام عليكم عساك على القوه تدري لو أنك قريب مني والله لأبوس رأسك كأنك تقراء أفكاري البنغاليين والله أنهم يكدرون صفوة حياة الواحد تدري بقولك مأساتي أنا بيتوتيه أو با المعنى أبوي ما يخليني أطلع واجد ويوم فتح لي المجال أني أطلع كل يوم أمشي صار بنغالي يلاحقني من مكان لي مكان ولا حفظ وين أروح وين أجي لدرجة صار يتقدم قبلي في المشي خفت أتكلم للوالد ويمنعني من الخروج هذا الكلام يوم الأربعاء هذاك الأسبوع لقيت سيارة شرطه بوجهي وتكلمت للعسكري جزاه الله خير نزل وقالي اي واحد أقوله الي لابس القميص البنفسجي راح ووقف واحد لون البلوزه الي لابسها حمراء :(:(:(:(:(:(:(:(:(:(:( طبعا الحقير فص ملح وذاب؟؟؟؟؟ وبعدين قالي حتى لو مسكناه لازم واحد من أهلك يجي فأنا مشيت وأنا منكسر خاطري والعسكري الثاني وش يقولي والله العظيم ما أكذب عليك وأنا أختك يقول أبد أمشي حره طليقه أقوله وين حره طليقه الله يرحم لي بوالديك والبنغاليه في كل مكان*****المشكله الأكبر أن أغلب الشباب ما صارت عندهم غيره!!!!!!!!! سؤال وجيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وش يصير لو يمنعونهم من دخول البلد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أسفه على الأطاله الله يسعدك:D:D

  15. السلام عليكم اخواني قبل لا تحاسبو البنقالي حاسبو أنفسكم.. الكفيل ألي عندو العشرات منهم وملزم على كل واحد منهم مبلغ بالشهر أو بالسنه… الكفيل ألي يشغل العشرات منهم ويأكل حقوقهم وفلوسهم بنهاية المطاف… لا تنسوووا بأن بعضهم دفع فلوس واستلف فلوس عشان يشتري التأشيره ألي كفيله دفع فيها ثمن رمزي للداخليه/ رسوم/ لا اريد ان اطيل عليكم بس برويلكم قصة معمر القدافي يوم الشعب قام يطالبه بخروج العماله من ليبيا… خررج من جيبه بزبوز مويه وقال مين منكم يعرف يصلح هالبزبوز لو خرب بيبيته … سكتوا وما حدا جاوب … قلهم بس جاوبتوا بخرج كل العماله من ليبيا… وفهمكم كاف

  16. السلام عليكم … يا شباب انتوا فهمتوا مغزى الموضوع غلط للأسف .. الرجال كاتب الموضوع ينقض حال شباب هذا البلد 🙁 و من عنوانه (( بنقالي .. بثوب سعودي )) أي أن بعض السعوديين ليسوا أفضل من البنغالية بتصرفاتهم إنما اختلافهم عنهم باللباس فقط .. هذا ما فهمته من موضوع الأخ و أرجو أن لا أكون مخطئاً .. و أما الموضوع الذي انسقتم إليه و هو مهاجمة البنقالية فهو ليس مغزى الحديث .. و لكن إن أردتم رأيي فيهم فمنهم الصالح و منهم الطالح .. و للأسف حسبما صدافت من نماذج منهم فقد رأيت أن الطالح فيهم هو الغالب .. و مع ذلك ليس باليد حيلة .. فتخيلوا لو خرجت البنقالية كلها من المملكة .. أنا و كمواطن يؤسفني قول هذا الكلام .. إن المملكة ستنهاار انهياراً مريعاً .. فمن منكم يرضى أن يركب سيارة الزبالة و ينقل الزبالة من مكان لآخر .. من منكم يرضى أن يسلك المراحيض العالقة – أكرمكم الله – و يستخرج بيده ما فيها !! و ما هذه الأمور إلا من عينة صغيرة من الأعمال التي لا يتنازل المواطن منا بفعلها .. و إن كنت أرى إن كان محتاجاً للمال فلا عيب في العمل .. و خااااصة إن كان لوطنه 🙂 فقط اسرحوا بخيالكم عن الذي سيحصل لولا هذين النموذجين البسيطين .. أنا آسف على الإطالة و لكن حبيت أوضح ان الموضوع أساساً لم يكتب بهدف ذم العمالة البنقالية .. و حبيت أوضح رأيي في هذه العمالة تبعاً لرودكم .. تحياتي

  17. لك الله يا وطني الحبيب وهل أوحيبو سواااهو وطني الحـ000خخخ نتكلم و نتكلم و نتكلم … ولكن مين اللي يسمع؟؟؟ <<لو علمت الدار بمن زارها لبكت>> 🙁

  18. يا أخواني الأكارم .. أشكركم على ردودوكم وتفاعلكم …. الموضوع يتحدث كما قال الأخ خالد حمود … وهو أنني في الموضوع أقصد أهل البلد الذين أصبحوا كالبقنالية في تصرفاتهم !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنقالي .. بثوب سعودي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول