بندقية الكلاشينكوف, الأيقونة الأولى في عالم الأسلحة!


من منا لم يسمع ببندقية الكلاشينكوف، فإن لم نكن قد رأيناها واقعا أمامنا، فمؤكد أننا شاهدناها في أحد أفلام الأكشن، حيث تعتبر بندقية الكلاشينكوف الروسية من أكثر البنادق شهرة واستعمالا في الحروب والمعارك، وتسعى الجيوش على اختلافها أن تُسلح جنودها بها، كما أن العديد من الكليات الشرطية والتجنيدية تستعمل نماذج لبندقية الكلاشينكوف لتعليم المجندين الجدد عليها.

بندقية الكلاشينكوف

اقرأ أيضا: حاملة الطائرات الجوية لدى الجيش الأمريكي قريبا

بندقية الكلاشينكوف الأولى عالميا في مجال الحروب والنزاعات المسلحة

قام “ميخائيل كلاشينكوف” بتأسيس الشركة الروسية الأولى المصنعة لعتاد الجيش الروسي، وهو قائد ومُصنع الدبابة في الجيش الأحمر خلال الحرب العالمية الثانية، وقام “كلاشينكوف” بوضع تصميم بندقية الكلاشينكوف AK-47 بينما كان يتعافى من جروح أصيب بها خلال الحرب في المشفى، حيث شعر أن البنادق التي يحارب بها زملاؤه الجنود غير موثوقة وقديمة وتتعرض للعطب بسرعة، وأصبحت بعدها بندقية الكلاشينكوفمن أكثر البنادق الموثوقة والتي تستخدم على نطاق واسع في العالم، حيث أن 80% من الجنود والمسلحين يستعملونها كمصدر أول للهجوم.

ميخائيل كلاشينكوف

بندقية الكلاشينكوف والهيمنة على العالم.

تسعى الشركة الروسية المُصنعة لبندقية الكلاشينكوف إلى الهيمنة على العالم من خلال جعل بندقيتها الكلاشينكوف الأيقونة الأولى في عالم الأسلحة، حيث صرّح صانع الأسلحة السيبيري “ميخائيل كلاشينكوف” صاحب اختراع بندقية الكلاشينكوف الأولى عالميا، أنه يسعى لجعل بندقية الكلاشينكوف الهجومية AK-47 الهجومية نمط حياة Lifestyle وقيّمة شأنها شأن أجهزة ومنتجات Apple التقنية.

الكلاشينكوف

وأضاف “كلاشينكوف” أنه يسعى لجعل بندقية الكلاشينكوف مهيمنة على العالم من خلال استعمال مقولة “weapon of peace” وعدم حصر السلاح واستعمالاته في حالات الحروب فقط، وإنما جعل السلاح أيقونة “موضة” عالمية يُستعمل في السلم شأنه شأن الحروب والنزاعات المسلحة!

بندقية

حيث تسعى الشركة الروسية لجعل بندقية الكلاشينكوف الأكثر طلبا عالميا من خلال زيادة الإقبال عليها من مجالات أخرى، فمثلا يمكن للمتسوقين مستقبلا أن يطلبوا من البائع أحذية رياضية أو سراويل أو ملابس رياضية من ماركة الكلاشينكوف تتناسب مع استعمال البندقية في هذا المجال!

بندقية الكلاشينكوف

وتأتي هذه الخطوة الغريبة من نوعها بعد تراجع الإنفاق الروسي على المجال العسكري خاصة بعد أن قامت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات صارمة أثرت على صناعة الأسلحة وتطوير الدفاع العسكري الروسي.

سلاح

وتهدف الشركة الروسية لزيادة الإيرادات وتوسيع حجم الإنتاج من كافة العناصر ليصل حتى 300000 وحدة سنويا من بنادق الكلاشينوف الهجومية، وقال سيرجي شيميزوف، رئيس شركة Rostec التكنولوجية العملاقة المملوكة للدولة الروسية، أن بندقية الكلاشينكوف سوف تُصنع لمناسبات خاصة وملابس خاصة كملابس الصيد والرماية والرياضة، كما أن الشركة الصنعة للبندقية الأولى عالميا ستقوم بإنتاج إكسسوارت أخرى خاصة بالصيد أو الرياضة أو غيرها من النشاطات كالسكاكين مثلا!

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

http://www.youtube.com/watch?v=QNIE1Imtqdw

*صانع بندقية الكلاشينكوفAK 47 يُدخلها في مرحلة تطويرية للحصول على علامة تجارية تماثل Apple*

وتسعى الشركة الروسية “كلاشينكوف” إلى الحصول على علامة تجارية ضخمة مثل علامة Apple الخاصة بالمنتجات التقنية، وأوضح السيد شيميزوف نوفوستي أن العلامة التجارية هي الرائد لأي شركة عالمية، وعلى الرغم من أن الطريق لا زال طويلا حتى تصل الشركة المصنعة لبندقية الكلاشينكوف إلى علامة Apple التجارية التي تُقدر بنحو 100 بليون دولار، إلا أن الشركة ستحرص على أن تحصل بندقية الكلاشينكوف على القيمة التي تستحقها والمعترف بها عالميا.

بندقية

وأضاف السيد شيميزوف أن العلامة التجارية ليست أيقونة في المجال التجاري فقط، بل إنها تعكس مبادئ الموثوقية والمسؤولية والكفاءة التكنولوجية لدى مصنعي الكلاشينكوف.

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

http://www.youtube.com/watch?v=dUf01KXiquE

*بنادق الكلاشينكوف الأولى في عالم الأسلحة تجاري Apple*

المصادر:

1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بندقية الكلاشينكوف, الأيقونة الأولى في عالم الأسلحة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول