بناتنا والـ Facebook !


بعد التحية ,
السادة القائمين على موقع أبو نواف
رمضان كريم عليكم وعلى الأمة الإسلامية ..
أحببت المشاركة معكم  بهذه المشاركة , اسئل الله أن تجد القبول والفائدة


لا أحد يخفى عليه أهميه أخذ الصالح من كل موقع ونبذ غيره
الفيس بوك مثله مثل العديد من المواقع فيه من الإيجابيات وفيه من السلبيات وحري بالمسلم العاقل أن يأخذ من الأشياء مايبعده عن الزلل .
يوجد في- الفيس بوك- على حسب الإحصائيات

اقتباس:
أكثر من ـ 231 ألف مشترك، سعودي منهم 196040 تحت سن الثلاثين. وتبلغ نسبة الذكور 62 في المائة تقريبا، والإناث 38 في المائة من إجمالي عدد المشتركين.

وكما هو معلوم أنه توجد مجموعات تنهض بالشباب توجد بالمقابل مجموعات تستهدف إلى جر الفتيات إلى بحور الرذيلة والإسفاف
لا حظت أثناء ترددي على هذا الموقع وجود أسفاف صارخ وخصوصاَ من قبل الفتيات , وقد رأيت أمور بشعة لا تخفى على كل ذا لب من قيام النساء بوضع صورهن , مع مايصاحب ذلك من إنشاء مجموعات تعارف وقيامهن بالإستهبال والترقيم العلني في حواراتهم ودردشتهم الفارغة من كل قيمة دينية وأخلاقية !

أقتباس ليكون الجميع في الصورة :
اقتباس:
أكد عدد من المهندسين المتابعين لهذه القضية أن هناك صفحات بروفايل عبر الموقع لفتيات سعوديات يعرضن صورا فاضحة إما لهن أو مختارة، ويمارسن سلوكيات سيئة جدا بعد أن تتطور علاقاتهن عبر تلك الصفحات إلى اتصالات عبر كاميرات الويب أو المحادثات الفورية أو عبر الجوال، وهناك صفحات خاصة بالعلاقات الجنسية الشاذة وخاصة السحاق وغيره.
* موقع أخباري

اقتباس:
قال الشيخ على المالكي الداعية الإسلامي المعروف بالمملكة: إن الفيس بوك وسيلة من وسائل التغريب لإفساد شباب الأمة.
وقال إنه من باب الشهوات وليس الشبهات، لأن الشبهات هناك من يستطيع أن يرد عليها من العلماء والمشاييخ ويردون على أصحابها.
وأضاف: الفيس بوك وسيلة للشهوات وأصبحت الفتاة أو الشاب ينفقان على الجوال والإنترنت أكثر مما ينفقانه على مأكلهما أو مشربهما، وجدد الدكتور المالكي بضرورة حجب الموقع فى السعودية درءا للفتنة.

لنترك هذه المخاطر جانباَ ولنركز على جزئية وضع النساء صورهن في هذا الموقع
لأن كل الأشياء قد تكون مقبولة مالم تحتوي على صور توثق هذا العهر أو هذا الإسفاف ..
أي تناقض أكبر من أن تخرج إلى الشارع لترى المرأة متشحة بالسواد الكامل
لا وجه يظهر ولا يد ولا ساق
وعندما تعود هذه المرأة إلى بيتها تسرع إلى غرفتها وتصور نفسها بلا حجاب أو بلا ملابس لتبثها على قروب من خلال موقع الفيس بوك
أي أزدواجية وأي فصام وأي أسفاف وأي تناقض يقوم به هولاء ..
فتيات يصورن أنفسهن بعيدا عن الرقيب الذاتي في أوضاع مخجلة
واحدة تصور نفسها بكامل الحجاب داخل الطشت لتتشبه بأحدى المطربات
وثانية تخلع كل ملابسها وتلبس البرقع لتضع صورتها في قروب إباحي
تنزع كل شي وتغطي وجهها المسخ
هذه الصور تشويه ليس للفتاة فقط
بل للدين
ولـ خصوصية المجتمع
وللأخلاق
وللقيم …
أنظروا إلى هذه السخافة مثلاَ ..
لم أضع صور العري ولا الإسفاف لأنه لا أختلاف على كون العري قذارة وإسفاف ..
صورة واحدة تدلل على قلة الأدب وضعف العقل..

والله أنه لو كانت الصورة عارية  من دون حجاب أو لباس ديني لكان أهون من تشويه الحجاب الإسلامي بهذه الصورة المستهجنة  ..

من أشراط الساعة : ظهور الكاسيات العاريات ، فعن عبد الله بن عمرورضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : سيكون في آخرأمتي رجال يركبون على سرج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد ، نساؤهم كاسيات عاريات رؤوسهن كأسنمة البخت العجاف ، العنوهن فإنهن ملعونات , ومعنى كاسيات عاريات أي : كاسية جسدها ولكنها تشد خمارهاوتضيق ثيابها حتى تظهر تفاصيل جسمها ، أو تكشف بعض جسدها ، وهذا حادث .

عذراَ يا رسول الله…
لن نلعنهم لأن الآمل باقي في أن يرجعن إلى طريق التوبة والصلاح
أسئل الله جل جلاله وفي هذه الأيام الفضيلة أن يصلح بناتنا وشبابنا وينقذهم من الضياع , اللهم أمين
حسبنا الله ونعم الوكيل


تعليقات 67

  1. جبتها ع الجرح.. الحين البنات يشوفونه عااادي هماها مغطيه وجهها محد عارفها خلاااااص ما عندها مشاكل ..والله حتى البنات العاقلات المربيات واهاليهم ثقه صارو يسوون كذا .. الله يحجا علينا وعلى بناتنا ويصلح بنات المسلمين يارب

  2. ياخي الموضوع تمام من اول شي حتى وصلنا الى كلمة عذراً يارسول الله لن نلعنهم .. ياخي اتق الله وطبق ماقاله الرسول هل انت اعلم من رسول الله عليه السلام (( الله يلعنهم ثم يلعنهم ثم يلعنهم ثم بعد مره الله يلعنهم )) كمان بعد مره الله يلعنهم اقولها من قلبي وفي ليلة اول رمضان اقول لهم الله يلعنهم لعنة النصارى واليهود

  3. مشكوور أخوي ..أشكرك جزيل الشكر ..شي يضيق الصدر والله انهم ينرحمون 🙁 أشكرك أخوي مره ثانيه لتوضيح الصوره عن موقع الفيس بوك ..كنت أسمع فيه بس ماقالوا لي ان فيه أشاء بايخه مثل الي قلت ..هاذولي ناس ماتربوا زين فاهمين الدنيا طيش ولعب وركض ورى الشهوات يحسبون الشباب ترفيه بكل معاني الترفيه حتى لو كان هالترفيه حرام وخارج عن الدين ,,وهؤلاء أنفسهم يعتبرون التدين تعقيد وبعد عن الحياة السعيده ..فالله يرحمهم ويهديهم ويردهم لعقولهم راشدين ..

  4. جزاك الله خيرا …………………………… ربما السبب الأكبر في هذا انعدام المراقبة والتوعية من قبل الوالدين وعدم متابعة الأبناء ……………………………………. تعليق بسيط على ما كتبت ……………: بدلا من التذمر .. علينا في حالات كهذه أن نناقش الأسباب ونطرح الحلول ومن ثم نقوم بمهمة توعية المجتمع حتى نخرج بنتائج مرضية ……………………:)

  5. كنت يوم بأسجل في هذا الموقع لكن ! قمة الدنائة لما تجد بنت تصور نفسها بالنقاب أهم شي وجهها مايبان عشان مايعرفها أهلها والباقي طز:( ضاع الحيا والله نداء لكل أولياء الأمور B الفتاة أو لشاب لازم لهم من مراقبة على النت , خلال جولتي في هذا العالم كدت أنجرف ولكن الحمدلله … شكراً لك

  6. لكن في الفقرة الأخيرة لو ماكتبت ()عذرا يارسول اللهلكان افضل لان الرسول صلى الله عليه وسلم لاينطق عن الهوى

  7. هذه الصور في نظري شي قليل.وفي المستقبل القريب يكونون البنات أكثر فحشا من ترك الحجاب والخروج الى الاسواق دون عباة …. ولكن سيحدث حبة…حبة…وليس البنات فقط؟؟؟؟كل هذا من التقليد الأعمى للغرب..كالدول الخليجية قارن بين بنات وشباب أول والان في الكويت واتوق نحن نسير وراهم…..كل هذا لا أتمناه يحدث ولكن؟؟؟؟؟؟

  8. اخي الفاضل رسول الله يامرنا بلعنهن وانت تقول عذرا يارسول الله اين كلمة سمعنا واطعنا او تريد ان تقول سمعنا وعصينا رحمك الله

  9. هذا الحديث … هل أنت واثق من صحته …؟؟ أتمنى أن تتأكد من ذلك ………… وجزاك الله خيرا …..**

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,شكرا على طرحك هذا الموضوع..واحب ان اذكر انه ليس مقتصرا على الفيس بوك ,,ولاننسى الذكور كذلك ,, فهم الشق الثاني,, فكما يوجد صورا فاضخة ومخلة لبعض النساء فانه يوجد كذللك صور لبعض الرجال وبنفس مستوى الدونيه,, هدانا الله واياهم ورزقنا مراقبته في السر والعلن

  11. السلام عليكم … انا احب اقولكم عن تجربتي بـ الفيس بوك , انا عن نفسي اشوف ان الموقع له فوائد ومضار , وانا بعطي فكره مبسطه عن الموقع , بسم اله الرحمن الرحيم في بداية التسجيل تحط ايميلك واسمك ومعلوماتك وصورك , بعدين تبدأ تعتني بـ الصفحه تبعك (الي راح تكون الواجهه لك) تقدر تحط فيها العاب تحط مكن صور افضل الاصدقاء ومعلومات عنك , بعدين تشوف الي معك بالمسنجر الي مسجلين بالموقع صارو من الاصدقاء لك , بعدين تبدأ مرحلة التعارف والقروبات نبدأ بالتعارف: الحين لما تدخل على الاصدقاء الي معك بالصفحه حقتك (البروفايل) تدخل عليهم تشوف صورهم واصدقائهم الي ممكن يكونون اصدقائك .. تجي انت تضيفهم للأصدقاء تبعك او ممكن تضيف اي احد ما تعرفه للتعارف او مصلحه معينه .. وفيه ان اي احد يقدر يضيفك وهي تخلف من شخص لشخص وسيم , عادي , عنده قروب , ولد فلان , اي شي ,, طبعا الشباب والبنات الحد المتوسط للأصدقاء (الفريندز) عندهم : من 200 الى 800 طبعأ تحصل 50 تحصل5000 ,, وانا عن نفسي شفت بنت عندها 5420 ولد وبنت من الاصدقاء ,,, نجي الحين للقروبات : القروب هو صفحه تتكلم عن شئ معين وصور له والمشاركين فيه والي سوى القروب ……الخ , مثلا قروب عن السيارات تحصل فيه صور السيارات الجديده والمعدله او قروب فنانه صورها واخر الالبومات لها او قروب اذكار تحصل فيها كل الاذكار وصور لها وفيه قروبات اباحيه انا عن نفسي الصراحه ما شفتها بس تجيني على الايميل ولا فكرت ادخلها ..وفي النهايه انا حبيت اعطيكم فكره مبســــــــــــطه عن الفيس بوك .. وان شاء الله اكون كفيت ولو بالقليل ..

  12. حسبي الله ونعم الوكيل على كل فتاه عملت هالعمل ..تنشر الرذيله ..وتفتخر فيها ..الله لايستر عليها دامها ماحفظت على سترها ..جزاك الله خير ع الموضوع

  13. يا سيدي الفاضل .. العيب ليس في موقع الفيس بوك أبداً .. لكن العيب في الفئة ضعيفة الدين والعقل التي تحدثت عنها. الحقيقة أن لموقع الفيس بوك أفضال كثيرة علي، وهو وسيلة إعلامية يسخرها المرء للخير في نفسه او للشر الذي يريده ويبحث عنه. هناك قروبات إسلامية ،أدبية، ثقافية كثيرة جداً، وهناك الكثير من الشباب والبنات يعكسون الجانب المشرق من أمتنا ومجتمعنا. فهلاّ عدلت ..؟!!

  14. الله يجزاك خير ويجعل هالعمل بميزان حسناتك استمر في هالطرح المفيد يالغالي

  15. انت يالحبيب زي المثل اللي يقول صام وفطر على بصله موضوعك حساس لكن انك تجي وتقول لن نلعنهم لا ولرسول الله هذه مصيبة استغفر ربك وياليت لو دروت كلمة غيرها …

  16. السلام عليكم انا حبيت اضيف تعليق بسيط وهو ان الغلط من الاساس..صحيح هذا غلط كبير وشي يفشل..ممكن الواحد يرجع الموضوع لحريه شخصيه..وكل شخص بيحاسب على الي سواه..وبعدين الواحد قبل لا يحكم على هالطبقه اللي ممكن تعتبرها نوعيه معينه لها سلوك خاص وثقافه سطحيه معينه واعتقادات وتربيه ما ادري من وين جايه ..الواحد لازم يفكر كيف يغير وكيف يثقف وكيف يعلم وكيف يحمي بس مو بالحرمان لان عمر الحرمان والحجب والمنع كان حل ..هذي حلول مؤقته تسبب الكبت وتشتيت الفكر و تخلي الشخص يحتار بين الصح والغلط…ومن خبرتي المتواضعه كل هذا سببه كبد ثم كبت ثم كبت …لان مساكين ما يدرون وين يضيعون وقتهم ..ما اقول الا الله يهدي هالمجتمع اللي طلع لنا هالاشكال

  17. السلام عليكم جميعاً و رحمة الله .. لا أعلم فعلاً ما مشكلتنا مع التكنولوجيا ! لا يقع شيء بين أيدينا إلا و نستخدمه استخداماً سيئاً ! في بداية تصفحك للموقع ستجد جملة كبيرة تتوسط الصفحة ( Facebook is a social utility that connects you with the people around you ) أي أنها وسيلة تواصل مع الأشخاص حولك ! و ليست وسيلة تعارف أو هياط أو حتى قروبات إباحية .. الفيس بوك أصبح كالتلفون في بداية دخوله على مجتمعنا ، كالجوال ، كالانترنت لم تستخدم سوى للمعاكسات .. كل هذه الأمور أسلحة ذات حدين ، المهم أن نستخدم الشيء بطريقته السليمة و الصحيحة .. ولكن للأسف المشكلة في الكبت الذي يولد الانفجار .. و قلة التوعية السليمة .. و أسفاه ، و نتساءل لمَ نحن دول عالم ثالث مادامت غالبيتنا لا تستطيع استخدام أبسط الأمور الاستخدام الأمثل !! 🙁

  18. سؤال ليش البنات دايم عليهم الحرب كل هذا عشان صورة خلهم يستهبلون انت وش عاد هذا انتو تستهبلون والا البنات يستهبلون مع نفسهم مثلا …؟ حاجه غريبه وين ما ارح القاهم شانين الحرب ع البنات والا المفروض البنت تبقى مثال الطهر وانتو تلعبون عادي بعدين لا يطفو ع السطح الا القشور لا تسويها قضيه والاخلاق ليست حصرا ع البنات دون عن الشباب

  19. موضوع جدير بالطرح..انا قبل كم شهر سجلت فيه من باب حب الاستطلاع فقط ..وكثير شفت ضجة بنات ورسائل واردة..لكن للأمانه ما كان عندي وقت لأطلع عليها….لكن كل بنت تعكس تربية اهلها وتقريبا الكبت والحرمان هو اهم الاسباب اللي يدفع البنت انها تسيء سلوكها او تنجرف لهالطريق..وشكرا

  20. الله يجزاك اخوي على هالتوعيه البسيطه والله بنات هالايام صايرين يشيلون هم الشهرة في النت ولو كان هذا الشي على حساب الدين والاخلاق….عالعموم مشكور وما قصرت

  21. السلام عليكم بالحقيقة كلامك صحيح وما خفي كان اعظم ولا ازيد على كلام اختي سارة ولكم تحيتي اخواني واخواتي

  22. كل شي له فاااااايده وله ضرر بنفس الوقت والنسان يستفيد منه بطررررقته الخاصه ممكن بالي يفيده وممكن بالي يضره وبصراحه احس انو وصلنا لمرحله الكل وااااااااااعي مو جاهل والله يهدي الجميع

  23. اخي الفاضل موضوعك جميل ومفيد وينم عن غيره تحملها في قلبك على بنات المسلمين واسأل الله ان يُثيبك عليها ولكنك في اخر الموضوع اعتذرت عن اللعن لأعتقادك انه لايزال هناك امل في بنات المسلمين ونحن نرجو كذلك ما ترجوه انت ولكن طاعة الرسول عليه الصلاة والسلام واجبه وهو اعلم بأمته منا نحن فعليهن لعنة الله والملائكة والناس اجمعين

  24. السلام عليكم …. مشكور اخوي عالموضوع وزين طرحته لان بصراحه البنات صاروا يتمادون ويعكسون صورة مو حلوه عن بنات السعوديه وانا معك بفكرة الحجب لان فيه اشياء بصراحه تخجل ومو بس عالفيس بوك بمواقع كثيرة وبيني وبينك مجتمعنا بصراحه فيه ناس لو فاهمين التطور والنت شي غلط وهم يفكرون ان السالفه بس قروب وسوالف لكن هالشي ينعكي عالكل .ومو حابه اكثر بالحكي لكن انا بخالفك بشي وبقول الشي اللي يستاهلونه ليش اقول الله يستر عليهم وهم يبغون يفضحون انفسهم ؟؟؟

  25. جزاك الله خيرا لم نرى شيئا بعد لا زلنا نتابع مسلسلاتهم الهادمه و حربهم التي اوقدوها و هاهم شبابنا و بناتنا يزيدون حطبها ارجو من جميع من قراء هذا ان يجعل الله حسيبه و رقيبه في ابناءه وبناته و هو مسؤل عنهم يوم الدين

  26. انا من الناس الذين يستخدمون الفيس البوك … وبرأيي المستخدمين يتصرفون فيه كما هم يتصرفون في حياتهم الطبيعية .. كل هذا الشي لا يحصل بسبب الفيس بوك .. لكن بسبب استخدامهم له

  27. اولا شكرا لصاحب الموضوع والله يجزاه خير الجزاء ثانيا انا ابي افهم شي واحد من الناس الي عارضوه يوم قال عذرا لن نلعنهم ؟ فيه احد قايلكم قبل ماتقرون الموضوع ان الي كاتب الموضوع علامه؟ او شيخ من مشائخ الاسلام هذا اجتهد واخطاء في الاخير يعني لو لاغيرته على الاسلام والمسلمين وبنات المسلمين ماكتب هالموضوع وتعب نفسه تجون تعارضونه هالمعارضه عشان زل في كلمه خلاص ذكروه تذكير مهب يجي الواحد مسوي مسك زله على الرجال وجلس يشرشح فيه ارجع واكرر شكري لصاحب الموضوع وعسى الله ان ينفع بك الاسلام والمسلمين

  28. موضوعك رائع لكن انا مااتفق معاك في حكاية الحجب المواقع المحجوبة ممكن تنفتح بسهولة لكن نشر الوعي والفضيلة هو الحل وكمان كلمة(عذرا يارسول الله ) غير لائقة ابدا فرسول الله له منا السمع والطاعة في كل مايأمر وماينهى , جزاك الله خيرا

  29. لاحول ولا قوة إلا بالله (( رب كلمة يقولها العبد لايلقي لها بالا تهوي به في نار جهنم سبعين خريفا )) الرسول صلى الله عليه وسلم لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى

  30. نسأل الله السلامة ولاحول ولاقوة إلا بالله هذا كله نتيجة التقليد الأعمى للغرب اللهم الطف بحالنا ولا توؤاخذنا بما فعل السفهاء منا 🙁

  31. سؤالي الاول قاله احد الاشخاص في رده قبلي السؤال:هذا الحديث … هل أنت واثق من صحته ؟؟ الشي الثاني الفيس بوك والنت لوف فيهم الشين وفيهم الزين فيه منهم صور لتصاميمه وابداعه في برنامج الفتوشوب وفيه منهم من ينزل صور دينيه وتوعويه وفيه صور للسيارات وصور رسم بالقلم الالكتروني و…الخ وفيه الامور السيئه كما ذكر الاخوان من ناحية البنات وتصويرهم لأجسادهن واشكالهن لكن ليست كامله وفيه صور مخله بالاداب و..الخ ومو شرط كل شخص يسجل فيه للتعارف ؟؟ بعضهم فقط للمرح او للهو …الخ بالنهايه لكل شي امور سلبيه واجابيه لكن من الذي يسلك الطريق الصحيح والاجابي الله يهدي الجميع وادعوا لهم بالهدايه بدال اللعن اذا لم تتأكد من صحة الحديث وجزاك الله خيراً

  32. كلامك كلة صح ما عدا في النهاية !! من انت حتى تقول للرسول عذرا ..نحن مسلمون اذا امرنا بشئ نقول السمع والطاعة ودمت بود

  33. يقول رسول الله (ص) العنوهن وتقول انت يا مسكين عذرا يا رسول الله سبحان الله اهذا جهل منك ام شئ اخر اانت ارحم من رسول الله بعباد الله اتريد ان تقول انك ارحم من رسول الله بالمسلمين وانك ترجو هدايتهم واصلاحهم احسن من الرسول اتق الله يارجل وكفر عن هذا الذنب العظيم واعتذر لله ولرسوله وللمسلمين

  34. الموضوع هادف ويمس الواقع وللاسف لان الموقع مهب اسلامي فمافي حرص وملاحظه للي ينحط اي شي عادي الله يصلح الجميع يارب والواحد يبعد عن الموقع افضل له بس حبيت اعلق ع اخر كلمه في الاخير كتبتها اخي كاتب حين ذكرت عذرا رسول الله ( تمنيت انك لم تكتبتها ) فالرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال العنوهم فيها الحكمه العظيمه ولن نكون افضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم في شي شاكره لك موضوع القيم

  35. السلام عليكم ، بعد التحيه للاخ كاتب المقال والذي اتفق معه بكل ماقاله – حتى جملته الاخيرة والتي فتحت باب النقد من غير علم من قبل الجميع – ان ماكتبه الاخ لم يكن بمثابة اختلاف مع رأي الرسول حاشى لله ان نخالف امر رسولنا الكريم ، اولا لا نستطيع الجزم بان من نتحدث عنهن هن المعنيات بالحديث ،انا ارى ان مقالة كاتبنا هي قمة الادب بالخطابه والنصح – فديننا هو دين النصيحة لاخر رمق ولا يجوز في ديننا اللعن حتى على الكافر ، الا من لعنهم الله ورسوله ، الموقع اكثر من رائع مثله مثل جوال الكميرا من الناس من يستخدمه لالتقاط لحظات جميله لا تعوض ومنهم من يستخدمة لالتقاط فضائح لا تغتفر – نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا ، وجهة نظر واحببت ان اشارك بها مع التحيه

  36. مشكوور اخووي ويزااك الللللهـ ألف خييييرأتمنى الكل يتعض من الموضوووع وان الكل يدعي لبنااتناا وشباابناا بالهداايهـ لان الامه الاسلاميه تنهدم عام ورى عااام .. أسـأل اللهـ لي ولكم بالثبااات …

  37. لا حول ولا قوة الا بالله …الله يعقلكم …كان من المفروض انو يكونون السعوديات مثال للنساء المسلمات كونهم في ارض طاهره

  38. اخواني لايجوز لعنهن لان مافيه احد افضل من احد ومش سعوديه خلاص فوق راسها ريشه العيب بكونها مسلمه هذا عيبه ويااختي بنت العراق مش مهم كونهن سعوديات اللي يخزي كككونهن مسلماتااات

  39. لاحول ولا قوه الا بالله ليييش نلعن مانقول غير الله يهديهم الله يهديهم الله يهديهم

  40. ياجماعة تطبيقاً لما ورد بالحديث اتمنى من كل شيخص يرد بالموضوع يــــلـــعـــنــهــم طاعة لرسول الله عليه السلام :>

  41. صارت زي ما تقول موضه هالايام ..استخدام الفيس بوك والسبيس , كوسيله للفضفضه واخراج الابداع والشهرهـ المحدودهـ بين الزملاء او بنطاق الانترنت بشكل عام !الله يهدي الجميع

  42. اخي الفاضل العيب انا اشوفه من وجه نظري انا انه مو في التكنلوجيا ابدا لكن كلن عقله براسه ويعرف خلاصه ومو شرط بعد يكون الفيس بوك سبب للتفاهات هذي بالعكس الفيس بوك زي ما له سلبيات له ايجابيات كثيرة لكن للاسف الشديد هذا تخلف او يمكن يكون السبب زي ما ذكرت احدى الاخوات هو الكبت وما حصلوا الترفيه والخروج من هذا الكبت الا عن طريق هذه المواقع طبعا بالطريقه اللي هم يبسطوون حالهم فيها للاسف هذي طريقه تخلف ورجوع للخلف ليش تقدم ومشكوووور اخوي على موضوعك الرائع

  43. تولى أبو بكر الخلافة أمر بانفاذ جيش أسامة وقال: ما كان لي أن أحل لواء عقده رسول الله، .. ونحن ايضا ليس لنا ان نعترض على لعن الرسول صلى الله عليه وسلم لمثل هؤلاء… انا اول مرة اسمع عن الفيس بوك ..ليتك قلت النصيحة بدون الصور اللي من الممكن ان تجعل الموضوع وكانه دعايه للموقع..!!! بس هذا اللي حسيته. مشكوور

  44. يااخي اشكر لك حماسك وغيرتك على بنات المسلمين,,,أحببت أن اضيف على كلامك…أين الشباب من كل هذه المواضيع والانتقادات والفتاوى!!!!! لا شاغل لكم الا المراة !!وكأن الرجل منزه !! يااخي الفاضل..الرجل والمرأة متساويان في هذه الامور…والدين ساوى بينهم….والمجتمع فرق بينهم…حلال على الرجل وحرام على المرأة!!! أي مجتمع متخلف نعيش فيه!!! وأشكرك اخي على مجهودك:)

  45. عآآدي يـآنآآس اهم شي مو مطلعه وجههآ مآفيهآ شي حرآم آحد صور لأيدي ولآلرجلي مثلآآ لآوربي مو مشكلللله:(

  46. عذراَ يا رسول الله…لن نلعنهم لأن الآمل باقي في أن يرجعن إلى طريق التوبة والصلاح أسئل الله جل جلاله وفي هذه الأيام الفضيلة أن يصلح بناتنا وشبابنا وينقذهم من الضياع , اللهم أمين حسبنا الله ونعم الوكيل لاحوووووول انت ياخوك شوهت مظهرك بالكلام ذا انت تحاول تخالف الشريعه وهذا صعب ….

  47. حبيت اعلق على كلام الاخ TOOFY ياخوي المراءه كلها عوره يعني غطت وجها خلااص عادي تسوي اللي تبيه؟؟ وين الحيا قدام الناس تسوي ذا الحركات يعني مايهمها الناس طيب وربي؟؟؟ للي يقهرني ان البعض يشوف الامر عااادي ويسمونها وسعت صدر!! الله يجزاك الف خير اخوي على الموضوع اللي يستحق المناقشه وكل عام وانتم بخير

  48. الله يهديهم ومن تمادى وزاد على حده فأنا لا ألعن ولكن الله يطرد من يشاء من رحمته وهو أرحم الراحمين……. اللهم تقبل منا الصيام والقيام ……. آمين

  49. السلام عليكم ياأخي اولا حاسب كلامك في نهايته وشف ايش قلت , وترا ماوقفت عالفيس بوك اللي يبغى الفساد بيسويه وبيلاقيه في كل مكان ماهو شرط الفيسبوك والحجب ماهو حل , وانا عن نفسي اشوف الفيسبوك كويس من كل النواحي ومالتفت للنواحي السلبيه ابدا بالعكس تعرفت على ناس كثير واستفدنا من بعض وعالعموم كل انسان وعقليته , واللي يبغى الفساد بيلاقيه في اي مكان , وعلى فكره كل الصور لبنات مراهقات والله يهديهم

  50. يا أخي العزيز جزاك الله خير في موضوعك لكن هناك فرق في مخاطبة البشر ومخاطبة رسول الامة فلا يجوز لك ياصاحبي التعذر من الرسول صلى الله عليه وسلم بقول عذرا يارسول الله لن نلعنهم لكن سوف ندعي لهم فأنت ياأخي تخاطب رسولك صلى الله عليه وسلم فلا يجوز لك الكلام بهذا الصيغة .. ما أتاكم به الرسول خذوه وما نهاكم عنه فانتهوه..فطاعته واجب وجزاك الله خير وغفر الله لي ولك وسائر المسلمين,,

  51. :(:(:(:(:(:( السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه,, انا احزن عندما ارى هذه الصور التى تفضح بنات العرب واحزن اكثر عنما اراهم وهم يقلدون الخنازير الامريكان والاسارئلين ونحن لا نملك الا ان نقول لا حول ولا قوه الا بالله حسبى والله ونعم الوكيل

  52. صراحه ماستغرب هصور لاني شفت كثير غيرها ومشابهة لها بس العتب مو على البنات العتب على الاهل والتربيه الي مربينهم ان اهم شي لاتفضحونا وسمعتكم اهم شي فخلاص البنت ماحد يعرفها فتسوي الي بتسويه بينما الصح ان البنت تتربى على اصول دينها تتربى ان ده الشي خطا تتربي على انها تخجل انها تطلع حالها للعالم بها الصوره وحابه اعقب على كلام الاخت الي قالت البنات مساكين صراحه اني بنت واشوف ان هالشاكليه تستاهل وايش هالاستعباط الي تكشف عورتها فيه وهذي الي تراوينا اساورها صحيح الصوره كصوره مافيها شي بس شرعا هاي المنطقه من اليد حرام البنت تطلعها وبالنسبه لتعليقش عشباب فالشباب صح عندهم فعايل اعظم لكن البنت هاي هي نص المجتمع واهم شي فيه لانها راح تكون ام والام مدرسه ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق يعني لو البنت تربت صح الاولاد كمان يطلعوا لك صح وشي ثاني لو الاولاد ماشافوا البنات يجاروهم وعاجبتهم حركاتهم ماكان تمادوا يعني مثلا الي يرقم بمجمعات او حتى بالنت لو ماشاف تجاوب من البنات وشاف انهم يتصلوا واخذ الي يبغاه ماكان كمل وتعب حاله وهذا كل الي حبيت اقوله الحين والسلام ختام

  53. ودي اعرف وش مشكلتنا بالضبط مع هالمواقع ! يآخي ودكـ ما تنتشر ولا يدرون عنها هالنوعية من النآس .. يعني محد متضرر الا اللي يستخدمونهـ للإستفآدة .. بالنهاية بينحجب عنهمـ واللي ما يعرف يتخطى الحجب بيآكلها .. اللي ذكرتهـ قليلٌ مما لآ يفتخر المرء بأن يذكرهـ .. فلكر , فيس بوكـ , نت لوج , حتى ديفنت آرت .. ولآ موقع سلمـ من هالنوعيآت الشاذهـ ! .. ولكنهمـ يضلون قلهـ .. كـ الحشرآت , بل والحشرآت اشرف منهمـ .. يعطيكـ العافية .. ونسأل الله الهدآية للجميع .. ( عذراً يا رسول الله )

  54. مايجوز ياخوان ان تلعنوهم هذولي مراهقات الفيس بوك فية اشيا سلبية وايجابية مو كلة سلبي والله يهدي البنات

  55. بسم اللهـ الرحمنـ الرحيمـ السلام عليكم الفيس بووك ذاا مااعرفة الا بعد مااشفت كم موضووع عنه وعن اضراارة والي خلااني اصر على دخوولة في وقت قريب الصوور الي فووووق بس الحمد للهـ مااعني بنت ولا عااجوز تدش النت على شاان اخااف عليهاا من البلااوي قاطع المشااكل والبلاوي من اول شب على شاان اناا عاارف النت ووبلااوية بس ابي اشووف اليس بووك وابي اتكتك علية وووابي افل امهاا:$ بالاعضااي الي منتسبين واللهـ يعينهم علي بس وعلى فلفستي عليهم تكم بعاافيهـ:)

  56. ذكرت في السطر الثاني عشر من مقالتك يا اخي الكريم :(( وهناك صفحات خاصة بالعلاقات الجنسية الشاذة وخاصة السحاق وغيره.))اتمنى منك انك تفهم هذه الكلمات مني: اول شي الصفحات الخاصه بالعلاقات الجنسيه الشاذه واي صفحات اخرى ترى هذه ليست من صنع ادارة الموقع ولكن من صنع الاعضاء انفسهم بمعنى ان اي شخص من اول ما يسجل في الموقع ممكن انه يسوي قروب بأي اسم يريده واي شي يريده وللعلم في قروبات اسلاميه كثيييييييييروناس بالالاف مشتركين فيها يعني في الفائده وفي السلبيات مثل ماتفضلت بس هذا يعتمد على الاشخاص انفسهم وليس مثلا انك تغير مجتمع كامل زي مافي اناس صالحين في مجتمعنا في فئه اخرى سيئه هذا قصدي ولكم جزيل الشكر

  57. في رأيي انو موضوع قمة في السطحية في مناقشة الموضوع! نعيب الفيس بوك والعيب فينا وما للالانترنت عيب سواناّ! إلى متى راح تستمر هذه اللهجة الي اقدر اسميها لهجة الخطب والمواعظ والتي تخاطب العواطف وليس العقول ! عزيزي كاتب المقال: لماذا التركيز على البنات فقط؟ لماذا لم تقل شبابنا والفيس بوك؟ ولا حلال عليكم يا الاولاد وحرام علينا البنات؟!! متى سنعترف بأن المشكلة ليست مشكلة فيس بوك او نتلوج او تاجد او غيرها من المواقع التي حجبت او التي في طريقها الى الحجب بسبب التفكير السطحي الساذج امثال كاتب المقال!!! الفيس بوك وسيلة نستطيع استخدامها في الخير او الشر وكل واحد عقله في راسه ويعرف خلاصه . شخصيا انا عضوة في الفيس بوك ولم أرى ما تتحدث عنه من فساد!! وبالمختصر المفيد الي يبغى الشر راح يلاقيه سواء في الفيس بوك او غيره ومسألة حجب الموقع درءاً للفتنة!! ايش رايك انت وشيخك نحجب الانترنت كله عن المملكة مرة وحدة والي يبغى موقع يروح يستصدر فتوى من شيخك قبل ما يتصفح الموقع؟!!!! وعلى كيفك ماشي وطايح لعن في بنات المسلمين؟!!B اتمنى من كاتب المقال اعادة النظر في هذا الموضوع و كافي افكار متخلفة

  58. الســـــــــــــــلآم ، من جد صآآروآ كلمة قليلين أدب شويهـ عليهم ، وتمآآدووآ بـ زيآآدهـ ! ، كنه الحجآب بس لـ الوجههـ ولا بآقي الجسم عآدي ! ،

  59. السلام عليكم اتمنى ولو مررة وحده في الحياه القى موضووع يكون عن هاذي المواقع لكن عن شي كويس فيها !!! يعني انا شايفه انو هاذي الصور عادي تحطها في البروفايل حقها لكن يكون برايفت يعني مو كل الي في الفيس بوك يشوفوها !! لكن اذا كانت حاطتو في قروب او حاطتو في البروفايل وهوا موش برايفت اوكي انا معااكم هاذي سخاافه !! بس ابغى اعرف الحين انتو تخصو البنات ليش؟؟ يعني انتا يا كاتب الموضوع تفقدت الفيس بوك و جبت هاذي الصور وما لقيت ولا صورة قليله حياا لاولاد ؟؟؟؟ يعني بالعربي لييش كل هاذي العنصريه على البنات ؟؟ ترا محد خلاهم يسون زي كذا الا بسبب عنصريتكم !!! ولو تفقدت الفيس بووك كويس كان لقيت افضع من كذا لكن لشباب!!! اتمنى انو بدال ماتقعد تجيب البطاال تجيب الكويس والي ينفع بدال النقد ! و انتو على قولتكم تبغو تمحوهاذي الاشياء وتخلو كل البنات محتشماات طيب ليش تنشرو الصور ؟؟ ادعو لهم وخلااص واذا مو عاجبكم الوضع لا تتكلمو عنهم من الاساس ّّ !! اعرف اني تحمست في الموضوع بزياده لكن هاذاي الحقيقه الموقع انفتح مو عشان كذا !! لكن تعقيدكم هوا الي خلى الناس والبنات بالذات( لانكم تحبو تخصووهم) يسوو هاذي الحركاات في النهاايه لا تنسو انكم محاسبين يوم القيامه على كل شي قلتووه وخااصةالي لعنوا ودعوا عليهم !! بالله هاذا اسلووب اللعن والدعااء عليهم اسلووب ؟؟ بدال ماتدعوو لهم تدعو عليهم ولاا كماان تلعنووهم !! وياليت تكتفوا بهاذي المواضيع عن هاذي المواقع لانو من جد خلاااص مصختوها كل يوم واحد مطلع لنا موضوع والي يرد يا يلعن او يسب او يدعي عيلهم !! وشكرا اخي الكااتب مو على محتوى الموضوع اشكرك عشانك بموضوعك هاذا خليتني اكتب هاذا الكلام !!! الله يهدي الكل يارب ويهدي الناس الي يلعنوو ويدعوو -_-

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بناتنا والـ Facebook !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول