بعد دقيق القمح، والذرة، والأرز: دقيق القهوة يبصر النور


إن كنت من عشاق القهوة، فهناك شكل جديد للقهوة، يمكنك تجربته. فقامت شركة (Intellectual Ventures) – وهي شركة تكنولوجية قابضة – بإنشاء شركة جديدة أطلقت عليها اسم (CF Global)؛ لتكون فرعًا جديدًا للشركة بهدف تزويد الأسواق بمنتج جديد، ومبتكر، ألا وهو دقيق القهوة، والذي سيصنع من حبوب القهوة المهملة.

دقيق القهوة

وقد توصلت شركة القهوة الأمريكية الشهيرة (Starbucks) إلى مُكوِّن الطعام الجديد – دقيق القهوة -، والذي سيطلق لأول مرة في العالم، ليتم استخدامه في أغراض كثيرة. ويتم الحصول على دقيق القهوة عبر تجفيف حبوب القهوة، ومن ثم طحنها، ليتم بعدها فصل لب القهوة عن حبوبها، ليتم استخدام اللب كمواد خام في صناعة دقيق القهوة. وكأي نوع دقيق آخر، يدخل دقيق القهوة في صناعة الوجبات المخبوزة، والباستا، والحلويات، ومشروبات الطاقة، وغيرها. وقد بدأ استخدام الدقيق فعليًا في مطعم (Crush) في مدينة سياتل، في واشنطن.

القهوة

حبوب القهوة

طحن القهوة

وقد رفضت الشركة المنتجة لدقيق القهوة الكشف عن حجم الاستثمار في (CF Global)، في مشروع دقيق القهوة، إلا أن بعض الشركاء أعلنوا عن أنفسهم، وهم: (NohBell Corporation)، (Mercon Coffe Corp)، (ECOM Agroindustrial Corp). ومن الجدير ذكره، أن القهوة تحتل المرتبة الثانية من حيث المنتجات الأكثر تجارة في العالم بعد البترول.

دقيق القهوة

دقيق قهوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بعد دقيق القمح، والذرة، والأرز: دقيق القهوة يبصر النور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول