بطاقات الائتمان قد تسبب السكري، والسمنة، والسرطان


 حذَّر علماء من المواد الكيميائية المستخدمة في الإيصالات و بطاقات الائتمان من كونها قد تسبب أمراضًا، مثل: السكري، والسمنة وحتى السرطان. وقال الباحثون بأن مادة كيميائية تستخدم في صناعة ورق الإيصالات، وبطاقات الصراف الآلي قد يمتصها الجسم عبر مجرى الدم. فيمكن أن تعطل المادة الكيميائية “البيسفينول إيه” والمعروفة بـ “BPA” هرمونات الجسم، مما يزيد من خطر الوقوع في مشاكل صحية.

 بطاقات الائتمان

وقد تم حظر هذه المادة في زجاجات حليب الأطفال في أوروبا؛ لمخاوف تتعلق بالسلامة. لكن المادة لا تزال مستخدمة في بطاقات التعاملات المالية البلاستيكية، وورق القصدير المستخدم في تغليف الأطعمة على الرغم من المناشدات بحظرها. وذكر بحث أمريكي جديد بأن التركيزات العالية من المادة الكيميائية توجد في أوراق الإيصالات والتي تسلك طريقها إلى الجسم. ووجد العلماء في “جامعة ميزوري” بأن المادة يمكن أن تدخل إلى مجرى الدم من خلال الجلد.

بطاقات الائتمان قد تسبب السكري، والسمنة، والسرطان

ويمكن أن يمتص الجسم مادة البيسفينول سريعًا إن تفاعلت مع مواد أخرى مثل كريم واقي الشمس، والصابون، ومطهر اليد. كما حذر الباحثون الناس من أنه قد يتم هضم هذه المادة، إن قاموا بمسح الفم بأيديهم بعد استخدام هذه البطاقات، وتزيد هذه الخطورة في المطاعم بشكل خاص.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بطاقات الائتمان قد تسبب السكري، والسمنة، والسرطان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول