بريد gmail من قوقل


كثيرة هي شركات البريد الإلكتروني وبالطبع شركة تتميز عن الاخرى والأخرى تهدف لمثل ذلك.
في هذا الموضوع اخترت شركة قوقل وبالتحديد خدمة بريد قوقل ( Gmail ).
سوف أتكلم عن مزاياها, اختلافاتها, والكثير الكثير عن هذه الخدمة.

نبذة عن جيميل

هي خدمة بريد الكتروني مقدمة من قوقل تم إطلاقها في 1 إبريل 2004, تتمتع بمزايا فريدة عن الشركات الاخرى مثل : الحفظ التقائي, السرعة, التنظيم, … إلخ

مزايا جيميل

يتمتع بريد Gmail بمزايا عديدة وكل شركات البريد تتمتع بهذه المزايا مثل ياهو ومايكروسوفت ولاكن لا تتقنها كما اتقنتها قوقل ومن هذه المزايا :

1. مكافحة السبام (رسائل مزعجة): من خلال استخدامك للبريد الالكتروني في قوقل سوف يلاحظ قوقل في المرة القادمة بأنها رسائل مزعجة (spam) غير أنه ب امكانك اختصار الوقت وتصنيفها كرسائل مزعجة.

2. البحث : البعض بريده ممتلئ بالمجلدات والرسائل ويريد رؤية رسالة قديمة تذكرها ( كما يتذكر الكثير من الرسائل القديمة  ) ليس مجبور بأن يتصفح كامل بريده لكي يصل إلى الرسالة فقط يبحث عن : كلمة, عنوان, بريد, وسوف يصل إلى مبتغاة  .

3. مساحة كبيرة : مساحة تخزين قوقل للحساب الواحد تصل إلى 7.5 غيغا بايت وكل يوم بزيادة!
وبالطبع هذه المساحة تعتبر مساحة كبيرة  مقارنة بباقي الشركات.

4. التنظيم : في جيميل تستطيع تنظيم البريد بسهولة عن طريق التصنيفات ( إنشاء تصنيفات لكل نوع من الرسائل مثل تصنيف الاصدقاء لجعل رسائل الاصدقاء تتوجه إلية مباشرة, الشركات, الاعمال, … الخ من التصنيفات ),
فلاتر ( تستطيع إنشاء فلاتر تقوم بفلترة البريد مثل ان تقوم بوضع فلتر جديد ليجعل الرسائل القادمة من بريد معين أو يحتوي على عنوان معين لا تذهب للبريد الغير مرغوب فيه ).

5. تعدد الخدمات : هذه أهم نقطة في جيميل
إذا كنت تمتلك بريد جيميل ف أنت تمتلك عضوية بجميع خدمات قوقل دون الحاجة للتسجيل بكل خدمة مثال على الخدمات : YouTube, AdSense, AdWords, Blogger, picasa, buzz, Calendar, analytics, webmasters, والكثير من خدمات قوقل اللتي تحتار بعددها  .

هذه بعض من المعلومات عن الخدمة الرائعة

 


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريد gmail من قوقل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول