برنامج سناب شات “snapchat”: لعبة الصغار ، ومخاوف الآباء


من المؤكد أننا سمعنا من قبل تطبيق سناب شات أو حتى استخدمناه، فما هو هذا التطبيق؟ ولماذا يحبه الصغار ويكرهه الآباء؟ ، وكيف يمكن للمستخدم التعامل معه؟ والعديد من الأمور التي سنتحدث عنها هنا من هذا المقال.

تطبيق Snapchat سناب شات

ما هو سناب شات

هو تطبيق الرسائل المصورة، من ابتكار ايفان شبيغل وروبرت مورفي، وهما طلبة من جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة من الأشخاص الذين يتلقون الرسالة المصورة. ويطلق اسم طلق “Snaps” على الصور ومقاطع الفيديو المرسلة. يتم منح المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات أيضاً.

وفقا لسناب شات، فقد وصل عدد المستخدمين النشط شهرياً إلى أكثر من 100 مليون مستخدم، ووصل سناب شات إلى 700 مليون صورة ومقطع فيديو يتم رفعها على التطبيق بشكل يومي، في أواخر شهر أغسطس عام 2014، قُدرت قيمة الشركة بمبلغ 10 مليار دولار أمريكي.

تطبيق Snapchat سناب شات

كيف يعمل تطبيق سناب شات

  1. تحميل برنامج سناب شات من متجر App Store الخاص بأبل أو من متجر Google play
  2. بعد تحميل البرنامج يجب على المستخدم تسجيل الدخول أو انشاء حساب جديد في حال لم يكن لديه حساب مسبق، فيقوم بالضغط على Sign Up ، وتعبئة خانات التسجيل من(الايميل، والباسورد، وتاريخ الميلاد، والاسم المستعار).كيف يعمل سناب شات
  3. بعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم تشغيل التطبيق، وتظهر كاميرا الهاتف مباشرة لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو من الكاميرا الخلفية أو الأمامية، وبإمكان المستخدم التقاط الصورة بالضغط على الإشارة الدائرية في الوسط، وبعد التقاط الصورة يمكن تحديد الفترة الزمنية لظهور الصورة من الزر الموجود في الزاوية السفلية من البرنامجكيف يعمل سناب شات
  4. يمكنك أيضاً رؤية الصور التي قام بإرسالها إليك أصدقائك عبرالتطبيق ومراسلتهم وتبادل الصور معهم.كيف يعمل سناب شات

سناب شات الشبكة الاجتماعية الأصغر من بين الجميع

تعتبر شبكة سناب شات هي أكثر شبكة اجتماعية جذب للأشخاص الأصغر عمراً، فكما جاء في الإحصائيات أن 6 من أصل كل 10 مستخدمين على السناب شات يتراوح أعمارهم ما بين 18 – 24 عاماً، وأن أكثر من 70 % هم أقل من عمر ال25 عاماً.

وهذا ما يجعلها الشبكة الأصغر  من بين جميع الشبكات الاجتماعية الأخرى. لذا فإن هذا الأمر الذي يقلق الآباء حول استخدام أبنائهم لمثل هذه الشبكات الاجتماعية، فهم يظنون بأن صورهم التي يشاركونها مع الغير لا يمكن حفظها، لأنها تُحذف بعد 10 ثواني، ولكن الهواتف الذكية تستطيع حفظ الصور من خلال خطف صورة لشاشة الهاتف، لذا فإن المستخدمين معرضين لرؤية صورهم في كل مكان آخر على الإنترنت كما نشاهد دائماً.

في كلا الآحوال فإن دور الآباء يأتي في هذا الجانب أولاً من أجل توعية أبنائهم لمثل هذه الأعمال، والتفكير قبل كل صورة يقوم الطفل بنشرها على الشبكات الاجتماعية المختلفة.

تطبيق Snapchat سناب شات

كيفية حذف حساب سناب شات

بوجود العدد الهائل من المستخدمين النشطين، وظهور الكثير من المشاكل لأسماء وأرقام هواتف وصور تم تسريبها مؤخراً بسبب الاختراقات المتكررة على السناب شات، لذا فهناك بعض من مستخدمي هذا التطبيق قرروا ترك هذه الخدمة. ويعتقد الكثير بأن هذه الخطوة هي الأفضل في حذف حسابه الخاص على السناب شات.

هذه الخطواط اللازمة لحذف الحساب على السناب شات

  1. فتح برنامج Snapchat ، واختيار زر الأدوات كما هو موضح في الصورة.كيفية حذف سناب شات
  2. تحديد خيار Support من ثم  Learning the Basics وبعد ذلك Delete an account.
  3. ادخال باسورد السناب شات الخاص بككيفية حذف سناب شات
  4. الضغط على زر Delete My Account

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برنامج سناب شات “snapchat”: لعبة الصغار ، ومخاوف الآباء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول