برستيجي ما يسمح !!‎


بسم الله الرحمن الرحيم
أسعد الله أوقاتكم بكل خير

ذات مساء دعاني أحد الزملاء لمأدبة عشاء وكان ذلك في يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء الموافق الثاني عشر من شهر (جماداء) !! هذه المقدمة ليس لها أي معنى .. انسوها

كان من بين الحضور صديق قديم ، بدا لنا أنه متغير كثيرا عما كنا نعرفه .. يبدو متصنعا نوعا ما ! بالرغم من مرور شيء من السنوات على عدم التقائنا به ، إلا أننا نعرف صاحبنا جيدا .. لم نعتد عليه أن يتنحنح قبل أن يهم بالحديث .. وبدأت حواجبه تتحدث معه .. ضحكته !! ضحكته بدت ثقيلة وكأنه يمن بها علينا ..!!

لم تكن مجرد شكوك .. صاحبنا متغير وهذا شأنه الخاص وهي جزء من الحرية الشخصية التي لا دخل لأحد بها طالما أنه لم يتجاوز بحريته ليتخطف حريات الآخرين وطالما أن تصرفه لم يخطيء به على أحد ، وبعد أن نادى " معزبنا " على العشاء .. حتى عم السكوت ونحن على طاولة الطعام ولو مرّ بنا غريب لقال ما هذه السيمفونية اليابانية العظيمة .. لم تكن تسمع سوى صوت الملاعق والصحون .. فقال أحدنا :
اضرب بخمس ولا تأكل بملعقة ** إن الملاعق للنعماء نكران

فضربنا بالخمس .. إلا صاحبنا فصاح به داعي الضرب : أفلا تضرب ؟؟ فقال بعد أن تنحنح …. برستيجي ما يسمح !!

وفي جلسة الشاي بعد العشاء .. تحدث صاحبنا عن الإيتيكيت وبالغ بالحديث حتى ظننا أنه مؤتكت بالفطرة ، وبدا كأنه يريد منا أن نمسح تماما تلك الصورة التي نعرفها عنه حينما كان يستلقي إذا أراد أن يضحك وغيرها..

صاحبنا الآخر تأثر بحديثه وبدا مقتنعا بفكره وطرحه .. حتى تأتكت وتبرج ! عفوا .. تبرسج ( من البرستيج ) !! وبالغ بالتأتكت والتبرسج حتى أصبح شخصا يدعو للملل .. فالنفس تحتاج لشيء من الفسحة !!

اللباقة والأناقة واللطافة والترتيب مطلب مهم ، وصفات رائعة ، ولكنك أحيانا بحاجة إلى ( فوضى مرتبة ) تغرد بها خارج السرب ولا تتعدى بها على أحد وتحلق بها في سماء المباحات دون المساس بحقوق الآخرين ودون الخدش بخصوصياتهم

بقلم / صالح المرزوق – صلوحكا
تابعني على تويتر
اضغط هنا


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 8

  1. مشكور ياخوي الكريم والله يوفقك وشكراً و و الله يجزاك خير ويرحم والديني و والديك والمسلمين اجمعين وخلاص

  2. الاتكيت يعطي انطباع للطرف الآخر بانك انسان لبق ومحترم .. وهو شي متعارف عليه عالميا .. الحمدلله ديننا يعلمنا آداب الحديث والاستأذان .. اوافقك الرأي بان الواحد لازم ياخذ رآحته بشرط لا يتعدى حدود الادب .. وصديقك يذكرني بفئة قليله البنات اللي كانوا يفشلون ايام الثانويه , وفجأة في الجامعه محد اذرب واسنع منهن .. البرستيج والاتكيت قناعه وتصرف ولكن التصنع مرفوض !

  3. انت ليش متضايق 😀 صح انه سماجة ان الواحد يقولها صريحة برستيجي ما يسمح لي بس ماهو ضروري ان الواحد يجاري في كل شيء لا سيما اذا كان ما يتدخل في احد ، الناس مقامات وكل واحد يتصرف بما يناسبه

  4. بسم الله .. شكرا لتواجدكم الرائع وإطلالتكم الجميلة تشرفت وسعدت بكم صلوحكا

  5. مشكور على المقال الجميل .. مقال خفيف قصير وغير ممل هادف . إستمتعت كثيراُ بمقالك وأتمنى ان نرى لك مشاركات أخرى بنفس الأسلوب ..

  6. :$صراحة جدا موضوع شيق وشكرا على الطرحة واشكر صلوحكا<<<<لايكثر ههههههههههههههههههه هع هع هع

  7. والله جبتها على الجرح المشكلة ناس كانوا زبالين مع حترامي لكل المهن والشغل وبعد ماحصلوا ريالين زياده على راتب صاروا برستيج ويكرهون الناس دفشه :~ انا مع الاستراتيج بس ضد استحقار الناس :>

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برستيجي ما يسمح !!‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول