برج المملكة في جدة سينتزع لقب أعلى مبنى في العالم (صور وفيديو)


برج المملكة

“برج المملكة” هو اسم ناطحة السحاب السعودية التي ستبنى في جدة والذي تسعى المدينة من خلاله إلى انتزاع لقب أطول برج في العالم من دبي، وسيمتد البرج على ارتفاع كيلومتر في السماء، بينما يبلغ ارتفاع برج خليفة 827 متراً.

أكبر برج جدة

يتوقع أن تبلغ تكلفة بناء “برج المملكة” 1.23 مليار دولار، ويتكون من 200 طابق، وسيطل على البحر الأحمر، وستكون مقاومة الرياح تحدياً قوياً أمام المهندسين، حيث يختلف كل طابق عن الآخر، وبذلك ستلتف الرياح من حول المبنى بدلاً من أن تواجهه مباشرة كما في المباني العادية، وبناء البرج على هذا الارتفاع بالقرب من مياه البحر المالحة يمكن أن يشكل خطورة، لذا يفكر المهندسون بحفر الأساسات على عمق 60 متراً واختبار أنواع مختلفة من الأسمنت وعدد من مواد البناء.

أكبر برج جدة

وسيتم الاستفادة من طريقة التي اعتمدت في بناء برج خليفة لإيصال الأسمنت للطوابق العلوية، حيث سيتم ضخ ملايين الأقدام المكعبة بمضخة واحدة، وفي ساعات الليل للتأكد من انخفاض درجات الحرارة ليثبت الأسمنت.

أكبر برج جدة

يذكر أن البرج سيبنى ضمن مشروع جدة العملاق، الذي يتميز بموقعه في منطقه إستراتيجية على البحر شمال مدينة جدة وسيضم المشروع برج شاهق الارتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، مركز للتسوق، أعلى برج مراقبة). كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف متر مربع ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ150 ألف متر مربع ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع، أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربع نجوم بالإضافة إلى منتجع سياحي راقي.

أكبر برج

أكبر برج

أكبر برج

أكبر برج

فضلاً اخفض الصوت لاحتوائه على موسيقى

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برج المملكة في جدة سينتزع لقب أعلى مبنى في العالم (صور وفيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول