برجر ب 2000 سعرة حرارية يعتبر الأخطر في العالم


برجر صاحب ما يقرب من 2000 سعر حراري محملة في الدهون والملح والسكر، تم وصفه من قِبل المنتقدين بأنه “أزمة قلبية على طبق من ذهب”. ظهر هذا البرجر الغريب لأول مرة في مطعم يطلق عليه اسم “صديق الأسرة” في بريطانيا، حيث تم اعتباره الأسوأ من أي وقت مضى على صحة البشر.

برجر

ويتكون هذا البرجر من اثنين من لحوم البقر والجبن الذائب، وقطع الدهن المدخن وصلصة الشواء، تم حصرهم بين اثنين من قطع الدوناتس المحلى بالسكر. وتم وصف هذا الطبق ب “unhealthiest” أي أكثر الأطعمة ضرراً بالصحة من أي وقت مضى.

مطعم

وكان هذا الطبق يتصدر قائمة مجموعة كبيرة من الأطباق الجانبية ذات السعرات الحرارية المرتفعة، حيث تواجد في برجر اللحم هذا  1,996 سعر حراري أي حوالي 98% من المجموع، وهذا يعني بأن على المرأة أن تتناول وجبة واحدة من هذا الطعام فقط خلال يوم كامل. ويوجد 53 جرام من الدهون المشبعة، وهو أعلى من الحد الأقصى المسموح للمرأة وهو 20 جرام، وللرجل 30 جرام، وكذلك يحتوي على 8.2 من الملح، وهو ضعف الحد الأقصى اليومي المسموح لأكله من قبل الأطفال، وفوق الحد الأقصى الموصى به للبالغين وهو 6 جرام.

سعرات حرارية

إذا أراد الزبون إضافة المزيد من الرقائق وحلوى من كعكة العجين والجبن، فإن عدد السعرات الحرارية في الوجبة بالكامل سيرتفع إلى 3,287، والحد الأقصى الموصى به للنساء هو 2000، وللرجال هو 2500.

وانتقد خبير التغذية “ميل اكمان” لوضع مثل هذا البرجر في قائمة طعام هذا المطعم، وأن هذا الأمر لا يدعم حملة الطعام الصحي، ومواجهة البدانة، ووصف هذا الأمر بأنه “سخيف وعمل غير مسؤول، وأن اصطحاب الأطفال إلى مثل هذه الأماكن، سيضمن الاستمرار في تعزيز العادات الغذائية الغير صحية، والمساهمة في وباء السمنة وزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري من النوع 2 في سن مبكرة”.

برجر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برجر ب 2000 سعرة حرارية يعتبر الأخطر في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول