بدانة الأطفال مرتبطة بالمضادات الحيوية (3 صور)


كشفت دراسة جديدة عن بدانة الأطفال أن الأطفال الذين يأخذون جرعات من المضادات الحيوية مثل “البنسلين” في المراحل العمرية المبكرة تجعلهم عرضة للسمنة. فقد وجد الباحثون بأن الفئران التي أخذت جرعات من البنسلين في الشهر الأول من عمرها، كانت عرضة للسمنة في المراحل العمرية المتقدمة.

مضادات حيوية 

ويعتقد الباحثون بأن المضادات الحيوية تعطل مستويات البكتيريا النافعة الموجودة في القناة الهضمية، والأمعاء؛ ما يؤدي لإعادة برمجة عملية التمثيل الغذائي في الجسم. فحين يتم إعطاء المضادات الحيوية للأطفال لوقف نمو الميكروبات الضارة؛ تتأثر البكتيريا النافعة، الأمر الذي يؤثرعلى عملية التمثيل الغذائي التي تصبح بطيئة. وقد أظهرت نتائج الدراسة بأن الأطفال الذين يأخذون المضادات الحيوية قبل بلوغهم ستة أشهر عرضة للوزن الزائد لاحقًا.

بدانة الأطفال

ويقول الدكتور “مارتين بلاسير” بأنه يجب إعطاء المضاد الحيوي للحالات المرضية الشديدة، أما إن كانت الحالة ليست صعبة فعلى الطبيب الانتظار يوم أو يومين قبل إعطاء المضاد الحيوي. فالأطباء يقومون بوصف المضادات الحيوية للأطفال؛ إذ يعتقدون أنها غير مؤذية.

الأمعاء 

وقد وجد الباحثون أن الفئران التي أخذت جرعات منخفضة من البنسلين في شهرها الأول زاد وزنها بنسبة 25%، وكانت أكثر سمنة بـ 60% عن الفئران التي لم تُعط جرعات المضادات الحيوية. ويبحث العلماء حاليًا في كيفية الحفاظ على البكتيريا النافعة بعد جرعات المضادات الحيوية قبل إجراء أية تغييرات على المدى البعيد. ويوجد في جسم الإنسان 100 ترليون ميكروب يعيش في القناة الهضمية، والجلد.

المصدر 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدانة الأطفال مرتبطة بالمضادات الحيوية (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول