لوحات مفاتيح مدهشة لم ترها من قبل


أغلبكم يستخدم لوحة المفاتيح بشكل يومي، بل إن منكم من احتاج إلى نقر بعض الأزرار كي يلج هذه الصفحة. لقد ظلت لوحة المفاتيح أغنى ملحقات الحاسوب بال تفاصيل . واليوم أقدم لكم ثماني لوحات مفاتيح مميزة صممت لتجعل من الكتابة مهمة محببة ومريحةً بالفعل !

1
لوحة مفاتيح أوبتيمس ماكسيمس القابلة للتخصيص

هذه لوحة مفاتيح قابلة للتخصيص بالكامل ولم تزل متوفرة في الأسواق حتى اللحظة . كل مفتاح هنا هو عبارة عن شاشة LCD صغيرة، أفضل ما في الأمر هو أنك تتولى تحديد الأشياء المعروضة على المفاتيح كلما قمت بالكتابة. بإمكانك ضبطها عند رموز خاصة وأكواد برمجة وتفعيل خيار إعادة ترتيب الحروف.

2
لوحة المفاتيح الافتراضية

أو ما تعرف بلوحة المفاتيح المُسْقطة. تعمل لوحة المفاتيح هذه بتقنية الليزر، يتم تسليط لوحة مفاتيح بالحجم الحقيقي على أي سطحٍ باستخدام جهاز إلكتروني بحجم الهاتف الخلوي، والذي يعتمد كذلك على البلوتوث في اتصاله بالكمبيوتر. تُشع المفاتيح على سطح مستوٍ وكل ما تحتاجه هو أن تنقر على السطح لتكتب الحرف الذي تريد. برغم أنها تساعدك على الكتابة بوتيرة أسرع، إلا أن مستخدميها يفتقدون متعة كبس الأزرار والطقطقة الصادرة عنها. على أية حال، ثمة أمرٌ واحد مؤكد، هو أن لوحة المفاتيح هذه ستوفر مساحة لا بأس بها أثناء التنقل، بعكس لوحة المفاتيح التقليدية.

3
لوحة المفاتيح المطورة

لوحة المفاتيح المطورة هي في المجمل، وكما يشير اسمها، نسخة مطورة من لوحة المفاتيح التقليدية. وهي تتيح لمستخدمها خيار تقسيمها إلى نصفين ثم إعادتها إلى حالتها ال أصلية . يمكن للمستخدم أن يموضع الجزئين كيفما شاء. يقال أن كلا الجزئين يمكن تحريكهما بزاوية مقدارها 90 درجة في أي اتجاه.

4
لوحة مفاتيح من القماش

حسنًا، هذا هو بالضبط ما تبدو عليه. تتكون لوحة المفاتيح هذه من قطعة من القماش تبرز منها المفاتيح. إنها لوحة المفاتيح النقالة التي يتمنى أي شخص اقتناءها، خاصة المسافرين ورجال الأعمال. وفوق ذلك، إذا اتسخت لوحة المفاتيح هذه فيمكنك غسلها تمامًا كما تغسل ملابسك العادية. مدهش، أليس كذلك ؟!

5
لوحة باللمس

تحوي لوحة المفاتيح هذه لوحة مفاتيح وفأرة في داخلها. يمكن تقسيم لوحة المفاتيح هذه إلى نصفين، وثمة وسادة لتوفير راحة قصوى للمستخدم. المفاتيح مسطحة تمامًا كما قطعة من الورق المقوى وقد تجد صعوبة في استخدامها للمرة الأولى. ولكن مع الاستعمال المتواصل، ستتمكن من الكتابة عليها بسرعة أكبر ودون أن تشعر بالتعب.

6
لوحة المفاتيح القابضة

مدمنو الألعاب الالكترونية، والذين انغمسوا تماما في الإبحار ولعب الألعاب الإلكترونية عبر لوحات مفاتيحها، فكروا في هذا الأمر: لماذا لا يتم دمج يد التحكم بالكيبورد؟ وكانت لوحة المفاتيح هذه هي نتاج تلك الفكرة. تتخذ لوحة المفاتيح الظاهرة أعلاه شكل عصا التحكم الخاصة بالألعاب الإلكترونية. يتم توصيل الأداة في USB وهي تعد أفضل وسيلة للكتابة الإليكترونية. تتطلب الكتابة عليها استخدام أصابعك العشرة كلها وتحوي الأداة كذلك فأرة للتحكم بما يجري على الشاشة. بمجرد أن تعتاد عليها، تصبح كتابة ما بين 50 إلى 70 كلمة في الدقيقة الواحدة أشبه بحلم تحقق.

7
لوحة مفاتيح يمكن ارتداؤه

صممت لوحة المفاتيح هذه للاستعمال الخارجي. يمكنك ربط لوحة المفاتيح هذه حول ذراعك باستخدام زنار. الطباعة على هذا النوع من لوحات المفاتيح يمنح راحة قصوى لهؤلاء الذين يعملون خارج دورهم نظرا لسهولة حملها واستعمالها.

8
لوحة المفاتيح المدمجة

تمثلت الفكرة الرئيسية من وراء تصميم لوحة المفاتيح هذه في الجمع بين لوحة المفاتيح والفأرة في جهاز واحد. تُستخدم لوحة المفاتيح اليمنى كفأرة وبها مفتاحان إضافيان يمثلان الزرّين الأيمن والأيسر للفأرة. الجزء الأيسر من لوحة المفاتيح هذه هو بمثابة عجلة الفأرة التي تستخدم في تمرير السهم.

على أية حال، وبغض النظر عن تباين الأشكال والأحجام، فإن لوحات المفاتيح في الغالب تستخدم تقنية مماثلة لترجمة نقرة مفتاحية إلى إشارة حاسوبية، واللوحات الثماني أعلاه تقوم بهذه المهمة بيسر وسهولة.. وأي كيبورد يقوم بالمهمة على أكمل وجه.. فلا ترهق أعصابك !!

YaSSeR
saudi4u@


تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لوحات مفاتيح مدهشة لم ترها من قبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول