بالتفصيل كل ماتود معرفتة عن نظام بلاك بيري 10 BlackBerry 10‎


/

* نظرة أولى لنظام BlackBerry 10 :

width=559

* شاشة القفل ! :

/

ستلاحظ في شاشة القفل بأن كل المعلومات التي تريدها موجودة فعلاً ، الوصول الى الكاميرا بشكل سريع كما نشاهد أيقونة الصورة ، المساحة الخالية بالجانب الأيمن هي الإشعارات النصية ( وللأسف لم يظهر مثال حي لها بالفيديو ) ، بالجانب الأيسر ستلاحظ وجود أيقونات المكالمات الفائتة والرسائل النصية وغيرها ، بالأعلى ستلاحظ وجود التاريخ والساعة ، وكالمعتاد بالشريط العلوي سنجد حالة البطارية وأبراج الإتصال وغيرها.

/

من الإبداع وجود هذه الخاصية بالنظام حيث ستستمتع عينك بمشاهدة ذلك وستكون أكثر سرعة لمعرفة كل جديد ، عند رغبتك للدخول الى النظام فأنك تسحب شاشة القفل من الأسفل الى الأعلى ولكن يمكنك مشاهدة نصف النظام أو ربعة أو أغلبة دون الحاجة للدخول الكامل للنظام أو الخروج من شاشة القفل فبفضل الله ثم نظام الإستخدام المتعدد ( الاكتف فريم ) أو ( الملتي تاسكنق ) تكون المعلومات حية وتتحدث بشكل تلقائي ( سنتحدث عنها بالمقال ) فيمكنك مشاهدة كل جديد من خلال سحب أصبعك من شاشة القفل الى نصف الشاشة ومشاهدة ماتريد بشكل سريع دون الحاجة من الخروج من شاشة القفل او دخول النظام فهذه هي فكرة هذا الابداع الذي تشاهدة أمامك.

width=559

* المهام المتعددة ( الملتي تاسكنق ) :

/

بعد الخروج من شاشة القفل والدخول الى النظام أول ماستشاهدة عينيك عدة نوافذ وتصل الى 8 نوافذ وهي خاصة بالمهام المتعددة ( الملتي تاسكنق ) وتكون حية وتتحدث بشكل تلقائي فبالتالي عندما تستخدم أكثر من تطبيق بشكل متكرر وتهتم بكل ماهو جديد فيها من معلومات ستضعها هنا وستجدها بين يديك جاهزة للإستخدام في أي وقت وبشكل سريع جداً.

/

وطريقة عرضها أربع نوافذ وعند النزول الى الأسفل ستجد أربع نوافذ آخرى ، ويمكنك وضع أي تطبيق موجود بالنظام فيها وكما ذكرت سابقاً تكون جاهزة للإستخدام فهي الأن تعمل بالخلفية وتتحدث بشكل تلقائي بدون تدخل منك أيضاً !.

/

خاصية خارقة في نظام الـ BlackBerry 10 وهي معرفة كل جديد في أي مكان بداخل النظام من خلال سحب أصبعك من الأسفل الى الأعلى ، مثلاً وصلتك رسالة جديدة يمكنك وأنت بداخل تطبيق الطقس السحب من الأسفل الى الأعلى ومشاهدة كم رسالة أو مكالمة فائته .. الخ والوصول اليها بضغطة زر واحدة !.

width=559

* خاصية BlackBerry Hub :

/

دعونا نسميها بكل بساطة المركز الخاص بحساباتك ومعلوماتك ! حيث تستطيع أن تضع حساب تويتر و الفيس بوك وغيرها ومشاهدة رسائل البريد الإلكتروني ورسائل البلاك بيري ماسنجر ،، الخ فكما شاهدنا بالسابق الوصول الى المهام المتعددة في أي مكان بالنظام من خلال السحب من الأسفل الى الأعلى ولظهور BalckBerry Hub عليك فقط السحب الى اليمين وأنت في المعام المتعددة تظهر لك كافة المعلومات في أي مكان داخل النظام !.

/

عندما تكون بالواجهة الرئيسية للنظام وتريد الوصول الى الـ BalckBerry Hub كل ماعليك هو سحب أصبعك من اليسار الى اليمين لتصل لمركز معلوماتك ومشاهدة كل جديد وكل التنبيهات الجديدة في نظام أليس هذا رائع وسريع جداً ويوفر عليك الوقت ؟.

/

بعد الدخول الى BalckBerry Hub يمكنك السحب من اليمين الى اليسار لتظهر لك قائمة الـ Hub وهي تعرض لك كل برنامج على حده مثلاً تريد مشاهدة الإشعارات فقط ؟ أو رسائل البلاك بيري ماسنجر فقط ؟ أو الجي ميل أو الفيس بوك .. الخ وهي فكرة ذكية للتركيز على شيء واحد فقط.

width=559

* متجر التطبيقات والألعاب :

/

ستجد مع التطبيقات متجر الـ BalckBerry الخاص بتحميل وتصبيت التطبيقات والألعاب ونجد هناك تطور ملحوظ في واجهة الإستخدام حيث يمكنك الوصول الى التطبيقات والألعاب بمختلف تصنيافاتها مع عرض معلومات لكل منها مع الصور وأيضاً مشاهدة تقييم المستخدمين لها.

/

يمكنك أيضاً في متجر تطبيقات وألعاب البلاك بيري ومشاركتها من خلال البلاك بيري ماسنجر كرسالة لفرد واحد أو لمجموعة كاملة أو من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية ،، الخ وهذا شيء جميل جداً يختصر عليك الكثير من الوقت وقد تكون فيما بعد مصدر لجديد هذا المتجر !.

width=559

* بلاك بيري مسانجر بنظام BlackBerry 10 :

/

ستلاحظ بأن البلاك بيري ماسنجر ( وهو سر نجاح هذه الشركة ) مختلف تماماً عن السابق ستكون جهات الإتصال على شكل مربعات واضحة جداً لك مع صورة المستخدم ليسمح لك النظام الوصول السريع الى أي جهة إتصال بسرعة فائقة دون الحاجة لقراءة الأسم حتى !.

/

في نظام الـ BlackBerry 10 بالغالب عند الدخول الى أي تطبيق وتريد خياراته عليك السحب من اليسار الى اليمين للوصول اليها كما هو الحال مع البلاك بيري ماسنجر من خلال يمكنك الوصول الى الرسائل وجهات الإتصال والمجموعة وإضافة جهات إتصال والتحديثات بشكل سريع جداً وبضغطة زر واحدة !.

/

ستلاخظ بأن رسائل البلاك بيري ماسنجر أختلفت بالكامل وأصبحت بشكل جميل جداً عن السابق وستلاحظ الكيبورد والإبتسامات مع إمكانية إرسال تنبيه Ping وأيضاً إضافة المرفقات الى الرسالة ، الأن أصبح الأمر أكثر جمالاً من السابق بمراحل وأكثر سرعة مع الكيبورد وخصائصة المتميزة التي سنتحدث عنها مستقبلاً.
width=559

* الكيبورد الذكي بنظام الـ BlackBerry 10 :

/

كما تشاهد في الصورة الكيبورد يدعم العربية بالكامل والنظام كذلك فالكيبورد مثل أي كيبورد بأي نظام آخر لكن يتميز بخاصية توفر عليك الوقت أثناء الكتابة وهي توقع الكلمات فمثلاً عند كتابة الحرف ( م ) ستظهر كلمة ( مرحباً ) عند تمرير أصبعك من الاسفل الى الاعلى على ( م ) بعد التوقع سيكتب لك الكلمة كاملة دون الحاجة لتضييع الوقت !.

/

width=559

* المتصفح ودعم كامل للـ HTML 5 :

/

متصفح نظام الـ BlackBerry 10 يدعم بالكامل الـ HTML 5 والجافا سكربت والـ CSS وكما ذكرت لكم في السابق للوصول الى خيارات أي تطبيق السحب من اليمين الى اليسار وستصل الى المفضلة و الهيستوري و وفتح لسان جديد ،، الخ وكما ذكرت بالسابق لوصول لخيارات آخرى من الشريط بالأسفل ستجد أيقونة النوافذ والفراغ الخاص بكتابة عناوين المواقع والبحث وأيقونة بثلاث نقاط ستجد بها خيارات آخرى كالقراءة بوضع الـ Reader ووضع الموقع بالشاشة الرئيسية والحفظ بالمفضلة ومشاركة الصفحة بحساباتك تويتر والفيس بوك والبريد الالكتروني ،، الخ والبحث عن الكلمات ،، الخ وهناك خاصية خارقة يتميز بها المتصفح وهي الربط بين الكاميرا الخاصة بالهاتف الذكي والمايكروفون وإستخدامها !  ،،،،

width=559

* الكاميرا وخصائص خارقة بها ! :

/

الـ BlackBerry 10 هو أول نظام يدعم خاصية التحكم بالزمن بعد إلتقاط أي صورة ، مثلاً عندما تلتقط صورة معينة يمكنك التحكم بالزمن قبلها أو بعدها ففي بعض الأوقات هناك أمور تحدث أثناء الألتقاط ولا تريد ظهورة يمكنك أن ترجع الى الوراء لإخفاءها أو البعض لا يبتسم وقت التصوير وأبتسم في وقت من الأوقات أثناء الألتقاط يمكنك تحديد ذلك بالتحكم بالزمن ،،،،

width=559

/

كما تشاهد في الصورة هناك مقياس للزمن بعد إلتقاط الصورة فيمكنك التحكم به لإظهار أو إخفاء أي عنصر بالصورة أثناء الإلتقاط وأيقونة لإعتماد الصورة بعلامة صح أو إرسالها بشكل مباشر الى سلة المهملات وعدم إعتمادها ، وكذلك يمكنك مشاركة الصورة للبريد الإلكترني أو ارسالها للبلاك بيري مسانجر أو البلوتوث ،، الخ ،

width=559

* مستوى التطبيقات والألعاب بنظام  BlackBerry 10 :

/

من الطبيعي أن تجد المستوى الممتاز لنظام الـ BlackBerry 10 بعد هذا التغيير الجذري للنظام للعمل باللمس بالكامل ليكون منافس قوي للأنظمة الآخرى ، عند وجودك بواجهة النظام الرئيسية وأنت تشاهد نوافذ المهام المتعددة قم بسحب أصبعك من اليمين الى اليسار للوصول الى أيقونات التطبيقات كما في الصورة ،،،،

/

والشيء الخارق بالنظام إمكانية تصنيف التطبيقات والعمل عليها على أكثر من سطح مكتب فيمكنك تحديد تطبيقات خاصة بالعمل والتطبيقات الشخصية للتركيز أكثر أثناء الإستخدام والوصول السريع الى التطبيقات الخاصة بالعمل أو الشخصية .

width=559

* نظام الـ BlackBerry 10 كهاتف ! :

/

شاهد جمال واجهة الرد على المكالمات بالنظام أيقونة حمراء لعدم الرد وخضراء للرد وصورة المتصل مع شريط أبيض بتصميم رائع به أسم المتصل ورقمة كل ماعليك السحب الى الأعلى لعدم الرد وللأسفل للرد عليه ،،،،

/

بعد الرد على المكالمة ستجد الكثير من الخيارات من وضع المكبر وإظهار الكيبورد وإضافة متصل ووضع المايكروفون على الصامت وتحويل المكالمة الى مكالمة فيديو وهناك خيار الملاحظات ولا أعلم ماهي وظيفتة لكن متأكد تماماً أنها خاصية مفيدة جداً كتسجيل ملاحظات سريعة لكي لا تضيع المعلومات المهمة أثناء المكالمة.

width=559

* وضع النوم بنظام الـ BlackBerry 10 :

/

من الأشياء الخارقة والمميزة بنظام الـ BlackBerry 10 وضع النوم الذي لم أشاهد أسهل منه وأفضل منه للقيام بهذه المهمة وهو كل ماعليك سحب أصبعك من الأعلى الأسفل لتتحول كامل الشاشة للون الأسود ليتم تحويل النظام بوضع النوم ثم يظهر لك أمكانية تعيين منبه بشكل سريع جداً من خلال سحب أصبعك على الساعة !.

/

* مشاهدة الفيديو بشكل لاسلكي على شاشات الـ HD :

/

من خلال البحث السريع لجميع مميزات نظام الـ BlackBerry 10 وجدت بالفيديو الرسمي من الشركة إمكانية بث الصورة من الهاتف الى شاشات الـ HD ولا أعلم تماماً هل هي من خلال توصيل جهاز آخر بالشاشة من خلال الـ HDMI أو إستخدام نفس التقنية الموجودة بنظام الأندرويد 4.2 .

width=559

لمتابعتي على

تويتر
abo_khamis@

فيس بوك
http://www.facebook.com/abo.khamis

جوجل بلس
http://gplus.to/saudAlkhamis

/
أخوكم
سعود الخميس

/


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

border=0  border=0  border=0  border=0  border=0  border=0


تعليقات 4

  1. B أخيرا تخلت بلاكبيري عن لوحة المفاتيح التقليدية ولكن بعد أيش بعد ما طارت الطيور بارزاقها على العموم الله يعينكم على ابل بتغثكم في المحاكم :$

  2. شكرا ع التقديم الاكثر من رائع لكن عندي سؤال واتمنى الاجابه عليه. متى راح ينزل وبكم ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالتفصيل كل ماتود معرفتة عن نظام بلاك بيري 10 BlackBerry 10‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول