باريس ستخلو من السيارات بحلول 2020


باريس

60% من سكان باريس لا يملكون السيارات الخاصة

قد تصبح باريس مدينة شبه مخصصة للمشاة فقط في خطة وضعتها بلدية باريس لمعالجة قضايا التلوث وحركة المرور. وستحظر رئيسة بلدية باريس آن آيدالجو سيارات الديزل من مركز المدينة بحلول العام 2020، في حين ستصبح بعض الأحياء مخصصة فقط للمشاة فقط. وقالت آيدالجو بأنه لن يكون مسموحًا في الأحياء الأربعة الرئيسة في باريس إلا لوجود بعض السيارات لمنخفضي الأجور، وسيارات التوصيل، وسيارات الطوارئ. تشهد المدينة طفرات من التلوث ما يجبر السلطات لفرض قيود على السرعة، أو حتى حظر سير المركبات في أيام محددة.

وقالت آيدالجو لصحيفة دو ديمانش بأن الخطة المقترحة ستبدأ مع نهاية الأسبوع. فترغب آيدالجو في الحد من حركة المرور في أكثر الشوارع تلوثًا في العاصمة مثل الشانزليزيه، لتصبح مخصصة للسيارات النظيفة. خاصة وأن 60% من سكان العاصمة لا يملكون السيارات. ويتوقع أن تصبح الدراجات وسيلة النقل المفضلة في باريس بفضل الخطة التي ستضاعف عدد الممرات المخصصة لها عام 2020. تعد العاصمة الفرنسية أكثر الوجهات السياحية شعبية.

باريس2

وقد زادت نسبة التلوث فيها ما دفع مجلس المدينة لفرض قيود على سرعة القيادة، ومنع السيارات التي تحمل أرقامًا  معينة من الاستخدام في شوارع المدينة في أيام محددة. فترغب رئيسة البلدية رؤية سيارات نظيفة في المدينة، وبحلول 2020 ستكون باريس خالية تمامًا من سيارات الديزل. وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز إيفوب لحساب صحيفة جورنال دو ديمانش وشمل 804 أشخاص أن نحو 84 في المئة من سكان باريس يعدون مكافحة التلوث أولوية، بينما يؤيد 54 % حظر سير السيارات التي تعمل بوقود الديزل بحلول 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

باريس ستخلو من السيارات بحلول 2020

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول