بادرة من شاب سعودي : تفضلوا وأنتم أصحاب المعروف


في محافظة الخفجي، السعودية، قام أحد المواطنين بمبادرة جميلة أثارت إهتمام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك لوضعه طاولة على الطريق أمام منزله بشكل يومي تحتوي على بعض من المشروبات الساخنة والفطائر والمعمول وغيرها من الأطعمة السريعة، لكي يستفيد منها عمال الطرق والنظافة وكذلك المارة في الطريق، خاصة أن أجواء الطقس في المملكة في الأيام الماضية كانت شديدة البرودة، وربما ما فعله هذا المواطن أدخل الدفئ والفرحة في قلوب هؤلاء العمال، وكانت هذه الطاولة تحمل رسالة كريمة ” تفضلوا وأنتم أصحاب المعروف “.

مساعدة عمال الطريق في السعودية  تفضلوا وأنتم أصحاب المعروف

قال هذا المواطن الذي رفض ذكر اسمه :” إن هدفي من وراء هذا العمل هو ابتغاء الأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى أولاً، من ثم تقديم وجبة بسيطة لسالكي الطريق، وبالذات العمال”، وفقأً لصحفية “أبعاد الخفجي” :” إن هذه الفكرة لاقت الاستحسان، وهناك إقبال كبير من العمالة عليها”.

مساعدة عمال الطريق في السعودية

وأضاف هذا المواطن :” جاءتني الفكرة من جميع الأهل في المنزل، خاص في ظل ما تمر به المنطقة من أجواء باردة، حيث يحتاج سالكو الطريق وبالذات العمال لبعض من المشروبات الساخنة لتدفئتهم. ومن هنا وضعنا طاولة أمام المنزل عليها الشاي والقهوة وبعض الفطائر”.

فعلاً نحن نفخر بمثل هذه الأعمال التي تؤصل معنى الترابط والتآخي المجتمعي، والشيء الأكبر من ذلك هو تطبيق سنة الرسول “صلى الله عليه وسلم” :” مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى”.

مساعدة عمال الطريق في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بادرة من شاب سعودي : تفضلوا وأنتم أصحاب المعروف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول