ا م ح ق دعايه


غالباً ما أرى مواد إعلانيه يكون عليها كتابات ملفته بغض النظر عن نوعية الكتابة من حيث المضمون ولكن كما قلت تبقى ملفته ؛ هذا التسويق يحتاج لبرهة من الوقت تجثوا فيها على ركبتيك لتستوعب معنى العبارة لأني أذكر انه قال لي طبيب ( إذا بغيت تفكر مثل الناس مدد على بطنك وافتح مناخرك )
على كل حال كلً يريد الربح على طريقته ؛ ولكن العبارة التي عجز مخيخي الصغير الاقتناع بها هي (
صيفنا مع أهلنا أحلى ) والتي تشعرني دائما بمعناها الكبير المؤلم ؛ والتي صدقها الكثير وأصبحوا كبش فداء لها

قد يبدو لي أن الأمر واضح للعيان أني لو جهزت لرحله فلن أصرف مجموعة الريالات التي معي على شاطئ بحر قد أصبح على شكل لعبة ( السلم والثعبان ) من حوائط الأملاك الخاصة ولم يتبقى إلا أمتار محدودة قد أصبحت المحرقة الخاصة لبلدية تلك المحافظة ؛ وإذا أردت الاستمتاع بجو بديع فلن أذهب لكي أصرف على غرفتين فقط ليلة واحده (500 ) ريال ؛ تأكد عزيزي السائح انك كل ما ذهبت لمعلم سياحي فيتوجب عليك ( شق مخباتك ) لأنك ستنهكها من الإدخال والإخراج ؛ لا أعترض على مسألة الجمركة لأي مكان سياحي فهذا حق مشروع ؛ ولكن لتكن رمزيه على اقل تقدير
لماذا لا يوجهون أصحاب الشقق السكنية ويوضع سقف أعلى مناسب للجميع حتى تنطبق قاعدة لا ضرر ولا ضرار ؛
يحكي لي شخص قبل أيام عن قصته في ملاهي أبها الجديدة ؛

يقول دخلت للملاهي ومعي عائلتي فإذا بشخص مقبل إلينا فبعد الترحيب عرض علينا محفظه فيها مجموعه من التذاكر بمبلغ ( 100 ) ريال فوافقت على الفور لأني اعتقدت أني الرابح بلا شك في هذه الصفقة ؛ يقول ذهبنا إلى أقرب لعبه فطلب مني العامل لكل شخص ثلاث تذاكر على اللعبة ! !
توقعت أنه يمزح ؛فقال هذا نظام الملاهي بشكل عام ؛ يقول تخيل أن كل هذه المحفظة لم نستفيد منها إلا لكل شخص لعبه واحده فقط ! !

باعتقادي أن الاستغلال لن يتوقف عند هذا الحد ولن نطبق هذه الدعاية التي تتحفنا بها هيئة السياحة كل عام بأي بقعه من هذا الوطن ؛ لا أريد أن أذكر كمية السياح الذين يذهبون للخارج بعد الإحصائية الجديدة لأنها مبكيه نوعاً ما فالتحفظ في هذه المواضيع أفضل

على كل حال ؛؛
أريد أن أسأل سؤال أخير ؟
ماذا لو حولت هذه الكميات إلى الداخل بطريقه جميله وترتيب وتنظيم بطريقة أروع ؟
بالفعل سيكون المنظر (
عسل ) والاقتصاد يشكو ارتفاع الضغط دائما
بالمناسبة ؛ أنا طبقت دعاية (
صيفنا مع أهلنا أحلى ) بالاستمتاع بكأس العالم بين أهلي
ياحسافته بس ! !
————————————-
تحياتي للجميع
مـعـانـد


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ا م ح ق دعايه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول