انحسار شعبية الفيسبوك بين الشباب


الفيسبوك

على الرغم من مزاعم انحسار شعبية الفيسبوك بين الشباب، إلا أنه لا يزال الشبكة الأهم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15 عام. بحيث يستخدم الأطفال الفيسبوك ثلاثة أضعاف استخدام أي موقع أخر، ويأتي بعد ذلك إنستقرام في المرتبة الثانية.

لكن في الواقع استخدام الشبكات الاجتماعية انخفض في العام الماضي، فقد أوضحت الأرقام أن 56% فقط من الناس يتفقدون حساباتهم على أساس أسبوعي، وفقًا لتقرير أصدرته مؤسسة أوفكوم 2014.

شبكات اجتماعية

في المملكة المتحدة، انخفض عدد الزوار الأسبوعي على الشبكات الاجتماعية من 65% إلى 56% خلال الفترة بين سبتمبر 2013 إلى أكتوبر 2014. كما شهدت الولايات المتحدة والصين واليابان انخفاضات مماثلة. في حين ارتفعت نسبة مستخدمي الشبكات الاجتماعية في إيطاليا، من 60% إلى 75%.

وأوضحت أوفكوم أن سبب هذا الانخفاض هو شعبية التطبيقات الاجتماعية؛ مثل سناب شات، وواتس أب، وكذلك وي شات. ولكن على الرغم من هذا الانخفاض، كشف تقرير أوفكوم أن الشبكات الاجتماعية لا تزال الأكثر شعبية على الهواتف الذكية.

تطبيقات اجتماعية
في العام الماضي، استخدم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12-15 عام الفيسبوك بنسبة 97% مقابل 96 % هذا العام. ولكن تضاعف استخدام إنستقرام خلال سنة بنسبة تصل إلى 36%. وأعقب ذلك تويتر، بانخفاض من 37% إلى 28%. كذلك استخدام الواتس آب، وسناب شات كان أقل بقليل من تويتر بنسبة 20%.

وأفاد التقرير أن الشباب أكثر ميلا لإنشاء حسابات شخصية على اليوتيوب من الفتيات، بنسبة 29% مقابل 15%. بينما الفتيات أكثر ميلا لإنشاء حسابات شخصية على إنستقرام من الشباب، بنسبة 42% مقابل 30%.

تعليقات 1

  1. جميع الشبكات الاجتماعية مملة.. وخصوصاً الفيس بوك..راح تتحسن حياتكم إذا تركتوها..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انحسار شعبية الفيسبوك بين الشباب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول