انا متاكد انني شاهدت ذلك من قبل !! ؟


كهوف

كهوف

كهوف تاسيلي

لم يكن يخطر ببال الرحالة بربنان الذي أثارت فضوله كهوف تاسيلي وأراد ان يلقي عليها نظرة عام 1938م  أن تحمل هذه الكهوف لغزا سيحير العلماء ويجعلهم يعيدون النظر في احتمالية وجود حضارة قبل حضارتنا !

فعندما قام بزيارة لتلك الكهوف اكتشف فيها رسومات على هيئة نقوش لنساء ورجال يرتدون ملابس شبيهة بملابسنا الان بل وبدلات لرواد الفضاء وأطباق طائرة وطائرات ورجالا يرتدون لباس الضفادع البشرية !!

وكعادة العلماء فقد كانت تلك النقوش كفيلة باستثارة فضولهم فقاموا بقياس اعمار تلك النقوش بواسطة الاشعة الذرية لتأتي النتيجة كالصاعقة اذ وجدوا انها قد رسمت منذ قرابة العشرين ألف سنة !!!!

وذهب العلماء في تحليل هذا الغموض الى عدة آراء :

أولا– أن يكون هناك تطور للعقل البشري وحضارة تشابه حضارتنا قبل عشرين ألف سنة وهو ما حدا بهذا الرسام ان يسجل بعضا مما شاهده خصوصا وان الرسوم بعضها غير مفهوم لنا مثل نقش لرجال يجرون نحوهم أجساما اسطوانية غامضة !! وأن هذه الحضارة اندثرت وتخلف بنو البشر بسبب كارثة طبيعية حلت بهم ثم عدنا نحن لبنائها من جديد

ثانيا– أن يكون من رسم هذه الرسومات متنبىء  ممن يسترقون السمع وكانت هذه الرسومات بعضا من المعلومات التي استرقها من السماء !!

ثالثا – ان يكون من رسم هذه النقوش قد رأها في منامه فقام بتسجيلها على الجدار كما شاهدها تماما

على أية حال يظل هذا اللغز محيرا وغير قابل للحسم وبالمناسبة فقد وجد العلماء في كهف في الصين بقايا انفجار قنبلة نووية يعود الى الآف السنين !!


الأونيرمونسي

الأونيرمونسي

الاحلام تكون أحيانا مفاتيح لقراءة المستقبل لكنها أيضا تساعد على فهم الحاضر ومن ذلك علم الأونيرمونسي وهو علم صيني المنشأ ويقصد به تشخيص المرض في جسد المريض عن طريق أحلامه التي يراها خلال النوم كما يلي :

الاشباح والنار والدخان<> مرض القلب
الحروب والجنود والبحار الهائجة
<> مرض الرئتين
الغرق واللعب في الماء <> أمراض الكلى
الحفلات والولائم <>  مرض الطحال
الغابات والجبال المزارع <> مرض الكبد
احلام دموية <> نزيف في المخ
شلالات  <> أنيميا


انا

انا متاكد انني شاهدت ذلك من قبل!!

تحدث كثيرا معنا الحادثة التالية : تشاهد موقفا ما وتشعر بأنه سبق أن مر عليك بكافة تفاصيلة وتبدأ في محاولات للتذكر الا انها تبوء بالفشل .. تسمى هذه الظاهرة بالفرنسية ( ديجا فو ) وتعني ( شوهد من قبل ) والتفسير العلمي لها هو أن الدم دائما  يصل الى الفص الايمن في المخ والفص الايسر في نفس اللحظة ولكن في هذه الحالة  الذي يحدث بأن الدم يصل الى الفص الايمن قبل الايسر بجزء يسير من الثانية فيصبح المشهد الذي شاهدته للتو ذكرى بالنسبة للفص الايسر لأنه تأخر جزءا  من الثانية 🙂 فيراودك شعور بأنك سبق وأن شاهدت هذا الموقف من قبل.


جيل

جيل النيدو !!

 اذا بدأت في الحديث مع أحد كبار السن وأخذ يهاجم العصر الذي هو فيه ويترحم على جيله وجيل أبائة ويتحدث عن شباب اليوم وانهم جيل مدلل فلا تكترث كثيرا لأن هذه الشكوى قددديمة قدم الزمن  إذ عثر بعض علماء الاثار على نقش باللغة الهيروغليفية ( لغة الفراعنة ) عبارة عن خواطر كتبها أحد الفراعنة يشتكي فيها من الجيل الجديد من الشباب ( في ذلك الوقت أي من أكثر من ألفي سنة )  وكيف أنه جيل لا يعتمد عليه وجيل فاسد ويترحم على جيله هو وأسلافه 🙂


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انا متاكد انني شاهدت ذلك من قبل !! ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول