ام موسى- أشهر طبيبة شعبية – في لقاء خاص


خاص جدا …جدا …جدا .. بقروب و بمجالس ابو نواف
وحصريا لمجلس القصص المنوعه

ام موسى …. اشهر طبيبه شعبيه سعوديه

ام
ام موسى مع ادويتها

سيدة سعودية ورثت مهنة الطب الشعبي عن والدها الذي استقاها من ابيه

ام
ام موسى تسأل احدى المريضات

عالجت العديد من الامراض المستعصية وشبه المستعصيه . تقطن مدينة الجوف شمال المملكه . وتقوم بنفسها باختيار النباتات من الصحراء وتقوم بعد ذلك بعمليات متعدده وخلطات معينه ليكون العلاج متوفر لديها حال احتاج المريض له . ويعتمد علاجها على العلاج بالاعشاب والعلاج بالزيت والعلاج بالكي

ام
بعض الادويه من الاعشاب البريه

.. يتوافد اليها العديد من الناس من مختلف دول الخليج . اشتهرت بعلاج العقم والامراض الجلديه المستعصيه . وتقول انها عالجت بعض الامراض السرطانيه ـ وقانا الله واياكم منها ـ بشرط عدم تعرض المريض للعلاج بالكيماوي . كما تقول ان لديها علاج للايدز . لكنها لم تقم بتجريبه على احد . حيث لم ياتيها مريضا بذلك المرض .

ام
تقوم بتحديد مواقع الكي في ظهر احد المرضى

حاورها بعض اطباء مستشفى الملك خالد بالرياض حول بعض علاجاتها . وكانت دائما تقول ( العلاج من الله .. فانا لا اضمن الشفاء ابدا ) . يقوم بعض اولادها وبناتها بمساعدتها ولكنها تقول : لا اعتقد ان احدا منهم سيسلك طريق هذه المهنه . قامت العديد من صحف ومجلات الخليج باجراء مقابلات معها ولكن بصوره او صورتين اوبدون صور .

ام
تشرح لاحد المرضى كيفية تناول الادويه

لكنها سمحت لمجالس ابو نواف بالتقاط صور حيه عن علاجها وكيها لبعض المرضى وكذلك لادويتها .

تقول عن علاجها لامراض العقم عند الرجال : انني اعطي الرجل محلول خلطة اعشاب معينه ويشربها . وسيحس بالام بعد ساعتين بالام اشبه بالام المخاض لدى المرأه لمده ساعه . وسيقوم بعد ذلك باخراج ما شربه من خلال البول … ولقد قال لي بعض من عالجتهم بهذه الخلطه ان رأوا بعض الاوساخ والشعر مع البول … والبعض منهم نجح معه العلاج .

ام
أثار الكي على ظهر احد المراجعين للعلاج

ايضا تاتيني بعض النساء وهي لا تقوى على المشي ابدا . واقوم بكيها في منطقة الركبه عدة كويات .وبعد اسبوع يخرج الدم والصديد الاسود ولمدة اسبوعان او اكثر الى ان ينتهي بخروج ماء شفاف وهي علامة الشفاء وتستطيع بعده المشي . وسالتها عن الدم والصديد الاسود الذي يخرج من الركبه عن مصدره فقالت : هذه بعض دماء الحيض لدى النساء يتسلل بعضه الى منطقة الركبه خلال سنوات وليس خلال ايام .

ام
تقوم بعلاج احدى المريضات

وايضا علاجي بالكي يشمل من لديه عرق النساء من الرجال او اوجاع بالظهر . وقد تستمر علاجاتي لبعض الرضى الى اكثر من شهر عبر زيارات متعدده الى ان نصل الى علاج نهائي .

تتنقل بعشابها كل فتره الى بعض المدن السعوديه والخليج حيث اقامت بالرياض لمده 4 اشهر وبالكويت وبالشارقه وبالدمام وذلك حسب عدد المرضى الراغبين او حسب من يطلب استضافتها في بيته . وبلاحظ الشخص الذي يزور ام موسى ازدحام السيارات عند بابها

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشفاء بيد الله فقط وسبب الاسباب من خلال عباده
فحالات كثيره نجحت معي واخرى كثيره لم نتجح
هذا ما تقوله ام موسى


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ام موسى- أشهر طبيبة شعبية – في لقاء خاص

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول