اتصالات و تقنية

امكانية التحقق من أجهزتك المسجلة بحساب Google

أطلق Google خدمة جديدة لمستخدميه يوم الاثنين الماضي 24 نوفمبر، والتي من شأنها توفير الحماية والآمان لمستخدين خدمات Google ، عن طريق لوحة تحكم كاملة بحساب Google ، والتي تتيح للمستخدم معرفة جميع الأجهزة المتصلة بحساب Google الخاص به، كما وتتضمن العديد من المزايا الأخرى.

google dashboard أمان حساب جوجل المتصل بالأجهزة الأخرى

ميزة dashboard من Google

يطلق على هذه الخدمة اسم dashboard، وهي متاحة الآن على الانترنت ويمكنك التحقق منها مباشرة من هنا، والتعرف على جميع الأجهزة المتصلة حالياً بحساب جوجل الخاص بك.

بالاضافة إلى أنها تتيح للمستخدم التعرف على جميع التفاعلات التي حدثت على الحساب، من خلال قائمة بجميع النشاطات الحاصلة في خلال ال28 يوم سابقة، والشيء الجميل في هذه الميزة هي أنها تقدم للمستخدم امكانية التعرف على مكان هذا الجهاز من خلال اشارة على الخارطة، والعديد من البيانات الأخرى التي تظهر للمستخدم، مثل أي المتصفحات يستخدم، وما هو أخر مكان كان به، وغيرها.

google dashboard أمان حساب جوجل المتصل بالأجهزة الأخرى

إذا كنت تلاحظ أي نشاط مشبوه على حسابك، فهناك خيار “Security” في أعلى يتيح لك المسارعة في تغير إعدادات الآمان الخاصة بحسابك، والتي تشمل على تغير كلمة المرور الخاصة بك، وإمكانية الاشعارات، وصلاحيات الحساب، غيرها المزيد من خلال تحويلك إلى حسابك الأساسي وتعديل اعدادات الآمان من هناك بشكل أوسع.

google dashboard أمان حساب جوجل المتصل بالأجهزة الأخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى