اليوم الوطني للملكة العربية السعودية


اليوم الوطني السعودي في مثل هذا اليوم من عام 1932م شهد التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد معركة البطولة التي قادها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه.

 وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية؛ حيث صدر في 17 جمادى الأولى 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم “المملكة العربية السعودية”، وتم اختيار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.




وتحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم من كل عام، تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية.

فهذا اليوم فخر الماضي إتقان العمل في الحاضر وحلم بالمستقبل، إنه تجديد للولاء والانتماء والمحبة للوطن.

هذا العام يحق للسعودية أن تحتفل أكثر من ذي قبل، إذ إن السعودية في عهد الملك عبدالعزيز أصبحت ذات مكانة دولية خاصة حيث انضمت إلى العديد من المنظمات والاتفاقيات الدولية. وهي من أوائل الدول التي وقعت ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1364هـ (1945م)، وأسهمت في تأسيس العديد من المنظمات الدولية التي تهدف إلى نشر الأمن والاستقرار والعدل الدولي مثل جامعة الدول العربية في عام 1364هـ (1945م).

وبلا شك أن المملكة العربية السعودية واجهت العديد من التحديات الداخلية والخارجية وقد استطاعت بكل اقتدار تجاوزها جميعها، وأثبتت على الرغم من ضخامة التحديات وعظم الصعوبات أنها قادرة دائما على تجاوزها بنجاح.

إن الاحتفال بهذا اليوم ليس مقتصرا على الانجازات السياسية أو الحكومية بل هو احتفال بالدولة والشعب والوطن والمواطن من أصغر الدوائر لأكبرها. 

“الوطن ليس أرضا نعيش به ولكن هو كيان يعيش فينا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اليوم الوطني للملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول