الولايات المتحدة تحيي هجمات 11/9 ببرجين ضوئيين


تحيي الولايات المتحدة الذكرى الثالثة عشر لهجمات الحادي عشر ببرجين مضيئين بألوان زرقاء. وتظهر الأضواء مكان برجي التجارة العالميين في سماء “منهاتن” في نيويورك إحياء لضحايا الهجمات والتي استهدفت البرجين الواقعين في مركز التجارة العالمي.

احياء هجمات 11/9

وككل عام، يحضر أقارب ضحايا الهجمات قرب النصب التذكاري إلى المكان، ويقفون دقائق صمت حدادًا على أرواح من قضوا في الهجمات التي ضربت البرجين، ومبنى وزارة البنتاغون، وضحايا طائرة “يونايتد إيرلاينز الرحلة رقم 93” والتي اختُطفت في ذات اليوم، وقُتل فيها 44 شخصًا، بعد سقوطها في “شانسفيل”، في بنسلفانيا.

الولايات المتحدة تحيي هجمات 11/9

ويستذكر الأمريكيون الحادث الأليم الذي أدى لسقوط 2753 قتيلًا، وعدد من المفقودين، وآلاف الجرحي بعد انهيار أضخم برجي تجارة في العالم. وافتتح في مايو الماضي “متحف 11 سبتمبر الوطني التذكاري” تحت الأرض بالقرب من حديقة النصب التذكاري لضحايا الهجمات في منهاتن بتكلفة 700 مليون دولار.

منهاتن نيويورك

واستمرت عملية إزالة ركام البرجين حوالي عام ونصف، والذي بلغ وزنه مليون طن بتكلفة 700 مليون دولار. وافتُتحت ناطحة سحاب “فور وورلد تريد سنتر” نهاية العام الماضي مكان هجمات الحادي عشر من سبتمبر، فيما يُنتظر افتتاح ناطحة سحاب  “ون وورلد تريد سنتر”العام المقبل، والتي ستكون أطول ناطحة سحاب في الولايات المتحدة. وتشمل خطة البناء الجديدة في منطقة برجي التجارة بناء خمس ناطحات سحاب، ومتحف تذكاري، ومركز نقل عام، ومتاجر بمساحة 550 ألف متر مربع.

احياء هجمات 11/9 1

احياء هجمات 11/9 2

احياء هجمات 11/9 3

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الولايات المتحدة تحيي هجمات 11/9 ببرجين ضوئيين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول