الوجبات السريعة تقتل شهية تناول الطعام الصحي (3 صور)


  حذرت دراسة من أن وجبات البورغر، والبطاطا المقلية، والحلويات، والفطائر قد تقتل شهيتنا للطعام الصحي. فقد وجدت الدراسة الأسترالية الجديدة بأن الاعتماد على الوجبات السريعة جعل الفئران تصبح سمينة، كما أن ذلك قطع رغبتها في تناول الغذاء الصحي المتوازن. ويرى العلماء بأن النتائج التي توصلت إليها الدراسة تشرح تأثير الاعتماد على تناول الوجبات السريعة في تغيير تصرفات الشخص، وإضعاف تحكمه؛ ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والسمنة.

الوجبات السريعة تقتل شهية تناول الطعام الصحي 

توجد في الحيوانات آلية فطرية تحمي من الإفراط في تناول الطعام، وتعزيز تناول الطعام الصحي، والوجبات المتوازنة. لكن لاحظ الباحثون بأنه بعد أسبوعين من تناول الفئران للطعام غير الصحي من حلويات، وفطائر محلاة، وبسكويت، وكيك بزيادة تقدر بـ 150% للسعرات الحرارية؛ أدى ذلك لزيادة وزنها بنسبة 10%.

الوجبات السريعة 

وأوضح الفريق بأن الاعتماد على الوجبات السريعة أدى إلى تغييرات دائمة في نظام المكافأة في دماغ الفئران الذي يحفز رغبتها في سلوكيات معينة، بما في ذلك منطقة القشرة الأمامية للدماغ، والمسئولة عن صنع القرار. قد يكون لذلك تأثير في تحديد تناول الشخص أنواعًا معينة من الطعام، لأن نظام المكافأة متشابه عند جميع الثدييات.

أضرار الوجبات السريعة 

تقدر منظمة الصحة العالمية بأن 10% من السكان البالغين في العالم يعانون من السمنة. كما تقدر بأن 2.8 مليون نسمة يموتون سنويًا نتيجة الوزن الزائد، والتي تعد من الأسباب الرئيسة لعدد من الأمراض المزمنة، مثل: أمراض القلب، والسرطان، والسكري.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوجبات السريعة تقتل شهية تناول الطعام الصحي (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول