النهر البرتقالي.. أعجوبة طبيعية في شمال إنجلترا!! (11صورة)


النهر البرتقالي

ليست هذه المشاهد مأخوذة من فيلم رعب أو ما شابه، بل إنها عزيزي المشاهد صور حقيقية لنهر هولم في غرب يوركشاير، شمالي إنجلترا، إذ تحول النهر، مرة أخرى، إلى النهرالبرتقالي باللون البرتقالي بالكامل، في ظاهرة غريبة تشد نظر كل من مر عن هذا النهر..!

نهر باللون البرتقالي
قد يسيء التحديق في هذا النهر إلى عينيك بسبب لونه الفاقع الغريب، الذي نتج عن روساب طبيعية تسربت إلىه من منجم مهجور يفتح مدخله على النهر، فما حدث للونه ظاهرة طبيعية 100%، بعدما تسببت مياه الأمطار الغزيرة التي تساقطت على الجبال بفيضان كبير تسرب من خلال المناجم المهجورة إلى النهر مباشرة، مما أدى إلى إختلاط أكسيد الحديد (صدأ الحديد) المترسب على جدران وأرضيات المنجم مع مياه النهر، التي سرعان ما تلونت بالكامل إلى اللون البرتقالي.

نهر باللون البرتقالي ٩

وفي تعليقها على الظاهرة المتكررة، صرحت وكالة البيئة المعنية بهذا الأمر أن هذا التلون لن يؤثر بشكل كبير على بيئة النهر وأنه أمر مؤقت يزول مع الوقت.

نهر باللون البرتقالي ٨

وكما ذكرنا فإنها ليست المرة الأولى التي يجذب فيها هذا النهر الأنظار، إذ في عام 2006 هرعت وكالة البيئة في المنطقة إلى النهر بعد تلقيها تقارير تفيد بتحول غريب في لونه، كذلك لاحظ المارة على جسر آرميتاج في أكتوبر الماضي أن نهر هولم تغير لونه إلى لون بني قبيح!!

نهر باللون البرتقالي ٧

نهر باللون البرتقالي ٦

نهر باللون البرتقالي ٥

نهر باللون البرتقالي ٤

نهر باللون البرتقالي ٣

نهر باللون البرتقالي ٢نهر باللون البرتقالي ١

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النهر البرتقالي.. أعجوبة طبيعية في شمال إنجلترا!! (11صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول