النموذجي


كان يلعب في دوري الدرجة الأولى قبل 6 مواسم ,  لم نعرفه الّا عندما صعد من تصفيات دوري الدرجة الأولى الى كأس ولي العهد , وقدّم مستويات رائعة  , و تأهّل الى الأدوار النهائية.

النموذجي

بعد هذا الإنجاز التاريخي له في ذلك الوقت , صعد لأوّل مرّه منذ تأسيسه الى الدوري السعودي الممتاز , بعد 51 عام  , سنة 2009 ,وفيما يلي نتائجه على مدار 6 مواسم .

منذ بداية موسم 2011-2012 تعاهدوا على تحقيق لقب الدوري , قامت الإدارة بسيل من التعاقدات المحلّية والأجنبية , وحاولوا بشتّى الطّرق أن يصلوا الى كرسي البطولة , ولكن للأسف لم يحالفهم الحظ  , فقد أنهوا الموسم قابعين في المركز السادس , ولكنّه يعتبر جيّد  بالنّسبة الى المواسم السابقة .
بعد نهاية موسم 2011-2012 , لملموا آمالهم ,,رتّبوا أوراقهم ,, تحدّوْ كل الظروف المالية والفنّية ,
ثمّ حاولوا مجدّدا في 2012-2013 , لعبوا حسب مستواهم الفني .
 هذه المرّه حالفهم الحظ في خطف اللقب , وبأرقام قياسية ,,بعد صعوده بــ5 مواسم يحرز اللقب ,
 حقّا فريق يضرب فيه المثل , في الاصرار والعزيمة ,,,لهذا سمّي النموذجي .
 لقب النموذجي :بدأ انتشار  لقب النموذجي عندما بدأ الفتح بتقدّيم مستويات رائعة في الدوري  ولكنّ بداية هذا اللّقب كانت من كاتب في صحيفة رياضية , ذكر في مقاله ,الفكر الراقي ,والتنظيم الدقيق لنادي الفتح وكتب في نهاية المقالة ” نعم إنّه النموذجي “
فحملها الجمهور وتغنوا  بها  .
ولكن بعد كل مافعله الفتح من صعود الى الدوري الممتاز وتحقيق الدوري خلال 5 مواسم , , والرقم القياسي في عدد النّقاط 64 نقطة , ثاني أكبر عدد نقاط في الدوري , يعود لتنتكس حالته .
أسباب انتكاسة الفتح : هبوط مستوى الفتح في هذا الموسم جاء بدون أي مقدّمات , فبعد أن كان في القمّة في الموسم الماضي , انحدر مستواه بشدّه ,وكاد أن يسقط الى دوري الدرجة الأولى , لولا أنّه تدارك نفسه في آخر اللحظات , ويلخّص الكاتب أسباب الانتكاسة في السطور التالية : 
* المشاكل الإدارية ,  ترك الرّعاة النّادي سبّب شح في الموارد المالية .
*  المشاكل الفنية , انتقال مساعد المدرّب ناصيف البياوي الى نادي هجر , ورغبة فتحي الجبال بمغادرة النادي , لكنّ الأخير عدل عن رأيه في اللحظات الأخيرة .
* تضييع ركائز الفريق الأساسية , وعدم ايجاد البديل المناسب .
نتمنّى أن يعود الفتح الى الخلف ,, حتى  موسم 2012-2013 يعود فريقا كبيرا , يحرز الألقاب , ويمتّع الأنظار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول